تدهور أوضاع الأسرى في سجون الإحتلال صحيًا ويتطّلب تحرّكًا فعليًا لإنقاذ حياتهم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طالبوا بتحقيق مطالبهم الأساسية التي حرموا منها وإنهاء سياسة العزل الانفرادي

تدهور أوضاع الأسرى في سجون الإحتلال صحيًا ويتطّلب تحرّكًا فعليًا لإنقاذ حياتهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تدهور أوضاع الأسرى في سجون الإحتلال صحيًا ويتطّلب تحرّكًا فعليًا لإنقاذ حياتهم

سجون الاحتلال الإسرائيلي
الضفة الغربية - ساري جرادات

أوردت اللّجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني تلخيصاً لأبرز أحداث اليوم 36 للإضراب الجماعي الذي تخوضه الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، تحت عنوان "إضراب الحرية والكرامة"، وذلك منذ 17 نيسان/ أبريل 2017.

ويواصل الأسرى معركة الحرية والكرامة في سجون الاحتلال، مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة مصلحة سجون الاحتلال منها، والتي كانوا قد حقّقوها سابقاً من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر، وأبرز مطالبهم هي إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.

وكشفت اللجنة الإعلامية للإضراب إن الوضع الصحي للأسرى المضربين عن الطعام لليوم (36) على التوالي بات خطيراً ويتطّلب تحرّكاً فعلياً لإنقاذ حياتهم، لاسيما بعد الأنباء المتكرّرة والمتسارعة حول نقل أعداد كبيرة منهم إلى المستشفيات المدنية بعد تدهور أوضاعهم الصحيّة، وخلال زيارات المحامين لعدد من السجون اليوم نقلوا عن الأسرى أن أوضاعاً صحية خطيرة يواجهها المضربون، بالمقابل فهم يتحلون بإصرار وعزيمة على مواصلة المعركة حتى النصر.

وتمكن محامي هيئة الأسرى من زيارة عدد من المضربين الذين أكدوا أن إدارة سجن عسقلان ستشرع بنقل كافة الأسرى إلى المستشفيات المدنية بعد تدهور أوضاعهم الصحية، وتمكن المحامي من زيارة الأسير ناصر أبو حميد والذي أكد بدوره أن سجن "عسقلان" تحول خلال الساعات الماضية إلى مستشفى ميداني قبيل إعلان إدارة السجن عن نقلهم إلى مستشفيات المدنية. 

وأكّد الأسير ناصر عويص، أن لا مفاوضات حتى اللحظة ولا يوجد أي طرح جدي بشأن تلبية مطالبهم، مشيرًا إلى أنّه "كلما أمعنت إدارة السجون في إجراءاتها، ازددنا إصراراً على مواصلة المعركة"، وقال الأسيران حافظ شرايعة ومنصور فواقة، إنّ "أعراضاً صحية خطيرة تظهر على المضربين منها، فقدان الوعي بشكل متكرر، غثيان وتقيؤ، وأوجاع شديدة في الرأس والأطراف، وانخفاض في ضغط الدم ونبضات القلب، علاوة على انخفاض أوزانهم بما لا يقل عن 15 كلغ". 

وأفاد محامي نادي الأسير أن إدارة السجون تحتجز 14 أسيراً  ممن شرعوا في الإضراب قبل 18 يومًا في زنازين سجن "عوفر"، وسط ظروف حياتية وصحية صعبة، وقد تمكن المحامي من زيارة الأسير غالب وردة الذي أكد أنهم مستمرون في المعركة رغم أوضاعهم الصحية، وعمّ إضراب شامل جميع محافظات الوطن نصرة للأسرى المضربين، وذلك تنفيذاً لبرنامج اللجنة الوطنية لإسناد الأسرى، وتستمر فعاليات الإضراب الثلاثاء، حيث تنطلق مسيرات من كافة خيم الإضراب الساعة 12:00 ظهراً.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدهور أوضاع الأسرى في سجون الإحتلال صحيًا ويتطّلب تحرّكًا فعليًا لإنقاذ حياتهم تدهور أوضاع الأسرى في سجون الإحتلال صحيًا ويتطّلب تحرّكًا فعليًا لإنقاذ حياتهم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday