بحث جديد يُبيّن أبرز 10 مخاطر عالمية لعام 2018
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يسلط الضوء على المخاوف الجغرافية والبيئية

بحث جديد يُبيّن أبرز 10 مخاطر عالمية لعام 2018

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بحث جديد يُبيّن أبرز 10 مخاطر عالمية لعام 2018

أسلحة الدمار الشامل
واشنطن ـ رولا عيسى

كشف استطلاع رأي عن المخاطر العالمية أن المخاوف من شن هجمات باستخدام أسلحة الدمار الشامل تتصادر قائمة أكبر مخاوف عام 2018، حيث تواصل ارتفاع التهديدات بين الرجال السياسيين الأقوياء حول العالم، وكذلك الصراع في شبه الجزيرة الكورية وفي الشرق الأوسط.

ووجدت الدراسة أن مخاطر الصراعات السياسية والاقتصادية بين القوى الرئيسية بما في ذلك الصراعات العسكرية ترتفع أيضا، وقد نشرت الدراسة منتدى الاقتصاد العالمي، قبل أيام من اجتماعها السنوي في دافوس، سويسرا.

وتسلط الدراسة الضوء على أكثر عشرة مخاطر ذات تأثير محتمل، وأحتل استخدام أسلحة الدمار الشامل رأس القائمة، وتضمن أيضا الطقس القاس، والكوارث الطبيعية، والهجمات الإليكترونية، ومشكلات الغذاء، والهجرة، وانتشار الأمراض المعدية.

ويلفت التقرير إلى ازدياد المخاوف الجغرافية، خاصة بعد تصاعد الحرب الكلامية بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والزعيم الكوري كيم جونغ أون، والذي يقرب العالم من صراع نووي أكثر مما كان عليه منذ عقود، ومن المقرر أن يلقي ترامب كلمة في اليوم الختامي لمؤتمر دافوس، وهو حدث سنوي يقام في جبال الألب السويسرية في الفترة من 23 إلى 26 يناير/ كانون الثاني، ويحضره نحو 70 رئيس دولة وحكومة، وكذلك المشاهير والمصرفيون ورؤساء مجلس الإدارة.بحث جديد يُبيّن أبرز 10 مخاطر عالمية لعام 2018

ووجد استطلاع الرأي الذي شمل نحو 1000 من  خبراء من الحكومات ومجال الأعمال والأكاديميين والمنظمات غير الحكومية أن 93% يتوقعون تدهور المواجهات الاقتصادية أو السياسية بين القوى الرئيسية في 2018، بينما رأى 40% أن هذه المخاطر تزايدت بالفعل وبدرجة كبيرة.

وسلطت 79% الضوء على مخاطر الصراع العسكري بين "دولتين" بعينهما، بالإضافة إلى تهديد الصراع في شبه الجزيرة الكورية، وأشار أيضا إلى خطورة المواجهات العسكرية الجديدة في الشرق الأوسط.

ولفت التقرير إلى ارتفاع كاريزما الرجال الأقوياء في السياسية حول العالم، قائلا إن المخاطر السياسية والاقتصادية والبيئية إزدات سواءا من خلال تراجع الدعم المقدم للتعددية القائمة على القواعد، وأشار التقربر إلى قرار ترامب بالأنسحاب من اتفاقية باريس للمناخ واتفاقية التجارة وتهديده للغرب بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني.بحث جديد يُبيّن أبرز 10 مخاطر عالمية لعام 2018

ومن جانبه، قال جون درزيك، رئيس المخاطر العاليمة في مجموعة مارش للاستشارات" المخاوف التي نحاول حلها دون استخدام السلاح والتي تتطلب حلول تعددية، يتم سبحها الآن إلى إتجاه آخر".

وبينما يتزايد القلق الجغرافي بشدة، تتصدر المخاوف البيئية القائمة أيضا، حيث الطقس القاس، وما حدث من عواصف في المحيط الأطلسي، بما في ذلك إعصار ماريا والذي دمر بورتوريكو.

وانخفضت المخاوف بشأن الاقتصاد مع تعافي النمو العالمي، ويصف التقرير عدم المساواة في الدخل بأنها مشكلة تتآكل في العديدمن البلدان، وسط تحذيرات من الرضا عن البيئة الاقتصادية نظرا لأرتفاع مستويات الديون، وانخفاض معدل الإدخار وعدم كفاية أموال المعاشات التقاعدية.

وقال مؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شواب، " التعافي الاقتصادي الموسع يمثل لنا فرصة ولكن لا يمكننا تحمل ضياعها، وذلك لتعقب الكسور التي سمحت بإضعاف المؤسسات العالمية والمجتمعات والبيئة، علينا أخذ هذه المخاطر على محمل الجد ".

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحث جديد يُبيّن أبرز 10 مخاطر عالمية لعام 2018 بحث جديد يُبيّن أبرز 10 مخاطر عالمية لعام 2018



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday