وفد مؤيد للبريكست يحذر من عواقب رفض الصفقة التجارية للملكة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد التزامه بقواعد منظمة التجارة العالمية وإرادة تشيرشل

وفد مؤيد للبريكست يحذر من عواقب رفض الصفقة التجارية للملكة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد مؤيد للبريكست يحذر من عواقب رفض الصفقة التجارية للملكة

وفد مكون من السياسيين والناشطين
لندن ـ سليم كرم

يحذر وفد مكون من السياسيين والناشطين المؤيدين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، هذا الأسبوع، كبير المفاوضين في الاتحاد، من العودة إلى قواعد منظمة التجارة العالمية، في حال رفض الصفقة التجارية للمملكة المتحدة، ويصفون ذلك بأنه عرضًا لإرادة تشيرشل الحديدة، حيث القوة والقيادة.
 
وسيجتمع ستيفين وولف مع ميشال بارنيه في بروكسل، وأيضًا مع رئيس البنك المركزي السابق اللورد ديغبي جونز، ورئيس حزب العمل جون ميلز، ورئيس الغرفة البريطانية السابق جون لونغورث، وتأمل المجموعة في تعزيز لهجة أكثر إيجابية في المفاوضات وإظهار أن عددًا كبيرًا من المملكة المتحدة ترغب في مغادرة الكتلة للسيد بارنيه، رغم العطاءات المقبلة من توني بلير واللورد أدونيس لعكس نتائج الاستفتاء.
 
ومن جانبه، قال وولف "إنه يدعو للاجتماع لأنه كان غاضبًا من كبير المفاوضين في الاتحاد الأوروبي، حيث في البداية كان يتحدث حصرًا مع خصوم خروج بريطانيا من الاتحاد"، وأكد المتحدث باسم بارنيه أن بابه مفتوح دائمًا لأولئك الراغبين في مناقشة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
 
ويضيف وولف "أعتقد أن الاتحاد الأوروبي يعترف بوجود الآراء الأخرى، فليس فقط السيد بلير أو أدونيس من أتوا إلى هنا ولكن أيضًا زعيم اسكتلندا وزعيم ويلز، ورئيس حزب العمل جيرمي كوربين"، مشيرًا إلى "تعطي كل الآراء السابقة انطباعًا أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يمكن أن يتضرر أو يتأخر، كما يقول بلير وأدونيس، نريد برهنة فقط على أن هناك حدًا وراء المفاوضات لتقديم الدعم لسياسينا وموظفينا المدنيين"، وفيما يخص ونستون تشرشل، قال إنه "إذا فتحنا مشاجرة بين الماضي والحاضر سنجد أننا فقدنا المستقبل، حيث إن البلاد في أكبر تحول سياسي منذ الحرب العالمية الثانية، ولكننا بحاجة إلى بعض من روح تشيرشل، نحتاج إلى الأمل والرؤية والقيادة".
 
وعلى الرغم من أن الاجتماع يهدف إلى الحد من الانقسامات بين أوروبا وبريطانيا والتي بدأت مع محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فإن المجموعة تحذر بارنيه من دعم الناخبين لرفض العودة إلى قواعد منظمة التجارة العالمية، ويأملون أيضًا في أن يفسر بارنيه المزاج الأساسي في بريطانيا والذي قاد إلى نتائج الاستفتاء، مثل المخاوف بشأن السيادة والهجرة، وسيجتمع بارنيه مع المجموعة يوم الأربعاء، ومن المقرر أن يلتقي نايغل فاراج يوم الإثنين، ووجه زعيم أوكيب السابق نداء لأتباعه على موقع تويتر لطرح أسئلة يمكن توجيهها لكبير المفاوضين خلال اجتماعهم.
 
وفي الوقت ذاته، أوضح لونغوورث، أنه يأمل أن اجتماعه مع بارنيه قد يردع الاتحاد الأوروبي عن التراجع، وأضاف " يجب أن تكون الأمور واضحة على أعلى المستويات، فلا صفقة تجارية أفضل من الصفقة السيئة للمملكة المتحدة، كما أن المملكة المتحدة ملتزمة بشروط منظمة التجارة العالمية إذا لم يتم التوصل لاتفاق".
 
وتابع زميله السيد ميلز "نحن بحاجة إلى التركيز على كل طاقتنا للتوصل إلى اتفاق مفيد لكل من المملكة المتحدة وأوروبا، وإذا لم يكن هذا ممكنًا يمكن للمملكة المتحدة أن تعود بأمان إلى شروط منظمة التجارة العالمية، ونحن بحاجة لتوضيح هذا الخيار".
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد مؤيد للبريكست يحذر من عواقب رفض الصفقة التجارية للملكة وفد مؤيد للبريكست يحذر من عواقب رفض الصفقة التجارية للملكة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday