إيفان سوركوش يكشف أهمية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر لضمان الاستقرار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ"فلسطين اليوم" أن المجتمع المدني يُعد مساهما رئيسيا في التنمية

إيفان سوركوش يكشف أهمية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر لضمان الاستقرار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيفان سوركوش يكشف أهمية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر لضمان الاستقرار

سفير الإتحاد الأوروبي في القاهرة إيفان سوركوش
القاهرة – أكرم علي

كشف سفير الإتحاد الأوروبي في القاهرة إيفان سوركوش أن مصر تلقت منح اقتصادية بقيمة 1.3 مليار يورو خلال السنوات الماضية، من أجل تعزيز الاقتصاد المصري وزيادة فرصة العمل المختلفة، مشددًا على دعم الإتحاد الأوروبي لمصر في مكافحة الإرهاب والتطرف.

وقال سوركوش في حديث إلى موقع "فلسطين اليوم"، "إن إجمالي الالتزامات للمساعدات الجارية "منح، وقروض، وغيرها" المقدمة من الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي ومؤسسات الاتحاد الأوروبي والمؤسسات المالية الأوروبية لمصر تقدر بـ 11 مليار يورو خلال السنوات الأخيرة".

وأشار سفير الإتحاد الأوروبي بشأن شكل التعاون بين الجانبين مؤخرا، إلى أن مجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر كان عقد في تموز/ يوليو من العام الماضي، حيث ناقش الجانبان أهم القضايا السياسية وتلك التي تتعلق بالأمن وحقوق الإنسان والهجرة والتنمية المستدامة والأبحاث والابتكار والعديد من القضايا الأخرى، كما أقر الجانبان أولويات الشراكة للأعوام من 2017 إلى 2020 بهدف المساهمة في الرفاهية وتحسين ظروف المعيشة والاستقرار في كل من مصر والاتحاد الأوروبي.

وقال السفير إيفان سوركوش، بشأن التعاون بين مصر والإتحاد في مجال حقوق الإنسان "إن الإتحاد يتعاون مع مصر في مجال حماية ودعم حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون"، مؤكدًا أن تلك المبادئ التي توجه العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي، وإن الإتحاد يدعم هذه المبادئ ويدافع عنها في إطار الشراكة مع مصر، كما يفعل مع دول الجوار والشركاء كافة حول العالم.

وشدد سوركوش على أهمية المجتمع المدني والذي يُعد مساهما رئيسيا في التنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية؛ حيث يجب السماح لمنظمات المجتمع المدني بالعمل في بيئة تمكنها من أداء دورها، مشيرا إلى أن المجتمع المدني هو شريك رئيسي في الدفع بتنفيذ خطط الإصلاح والتنمية المستدامة في مصر.

وقال السفير سوركوش فيما يخص التحديات التي تواجه مصر والإتحاد الأوروبي "إن الإتحاد يدعم مصر لمواجهة كافة التحديات السياسية والاقتصادية وفي المجالات الاجتماعية أيضا وأبرزها ملف المياه، حيث عقد مؤخرا أسبوع القاهرة للمياه لمساعدة مصر في هذا المجال، وهناك زيارة قام بها مفوض الاتحاد الأوروبي للمناخ والطاقة ميجيل آرياس كانيتي لمصر في شهر أبريل الماضي، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الاستراتيجي بين الجانبين في الطاقة.

وتطرَّق السفير إلى ملف الهجرة غير الشرعية، وقال "إن هناك تعاون مع مصر لمواجهة تلك الظاهرة وذلك بعد التوقيع الذي تم بين وزير الخارجية المصري سامح شكري ومفوض الهجرة والشؤون الداخلية والمواطنة ديميتريس أفراموبولوس في شهر ديسمبر الماضي"، وأضاف أن الجانبين يعملان معا على منهج شامل للهجرة لدعم مصر في مواجهة الهجرة غير النظامية والتهريب والإتجار بالبشر، وللترويج لقنوات قانونية للحركة والتنقل، ولضمان الحماية الدولية وتيسير العودة وبرامج إعادة الاندماج.

وأكد السفير سوركوش فيما يتعلق بالأمن، على التزام الاتحاد الأوروبي بدعم مصر في الحرب ضد الإرهاب من خلال منهج شامل يتناول الأسباب الرئيسية للإرهاب، وقال إن "الحرب على الإرهاب يتعين أن تتم في إطار سيادة القانون، وإن احترام حريات الأفراد والإدماج الاجتماعي والاقتصادي يمكنه أن يجلب تنمية واستقرار بشكل دائم.

وشدد السفير على ضرورة التنسيق الدولي فيما يخص حل أزمات المنطقة ولاسيما الوضع في سوريا واليمن وفلسطين أيضا، وأن الإتحاد الأوروبي يدعم الجهود المختلفة من أجل الوصول إلى حلول مرضية في هذا الملف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيفان سوركوش يكشف أهمية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر لضمان الاستقرار إيفان سوركوش يكشف أهمية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر لضمان الاستقرار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday