حركة طالبان الأفغانية تعلن عن بدء تنفيذ هجوم الربيع بعملية منصوري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضحت أنها ستستهدف البنية العسكرية والاستخباراتية للقوات الأجنبية

حركة "طالبان" الأفغانية تعلن عن بدء تنفيذ "هجوم الربيع" بعملية "منصوري"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حركة "طالبان" الأفغانية تعلن عن بدء تنفيذ "هجوم الربيع" بعملية "منصوري"

ضحايا مدينة مزار شريف الشمالية
كابل ـ أعظم خان

أعلنت حركة "طالبان" الأفغانية، عن بدء تنفيذها "هجوم الربيع" عبر إطلاق عملية "منصوري" التي أكدت أنها "ستختلف في طبيعتها عن العمليات السابقة، وستتم باتباع نهج سياسي وعسكري مزدوج المسار". وقالت في بيان أصدرته الجمعة: إن "التركيز الرئيسي لعملية منصوري سيكون على القوات الأجنبية وبنيتها العسكرية والاستخباراتية وتدمير معداتها"، مشيرة الى أن "هذه العمليات ستشمل الهجمات التقليدية وحرب العصابات والهجمات الاستشهادية المعقدة والهجمات الداخلية واستخدام العبوات الناسفة لتحقيق أهدافها". وطالبت الحركة في بيانها من المدنيين الابتعاد عن القواعد والوحدات العسكرية.

حركة طالبان الأفغانية تعلن عن بدء تنفيذ هجوم الربيع بعملية منصوري

يأتي ذلك بعد إعلان السلطات الأفغانية، عن مقتل 18 مسلحًا من "طالبان" خلال العمليات العسكرية في ولایة "بادغیس". وتشن "طالبان" كل عام سلسلة هجمات مع حلول الربيع تستهدف القوات الأجنبية التي طردتها من الحكم مع نهاية عام 2001 وحلفائها من القوات الأفغانية. وتمت تسمية تلك العملية باسم "منصوري" نسبة إلى زعيمها "الملا منصور" الذي قتل يوم 22 مايو/آيار العام الماضي بقصف أميركي بطائرة من دون طيار على الأراضي الباكستانية بعد قرابة عام على تسلمه قيادة الحركة الأفغانية خلفًا لزعيمها الملا عمر.

حركة طالبان الأفغانية تعلن عن بدء تنفيذ هجوم الربيع بعملية منصوري

وتأتي خطوة "طالبان" بعد يوم واحد على إعلان السلطات الأفغانية مقتل ما لا يقل عن 38 من الحركة وإصابة 12 آخرين بجروح في عملية جارية في "تيرينكوت" عاصمة ولاية "أوروزغان" الواقعة وسط أفغانستان.

حركة طالبان الأفغانية تعلن عن بدء تنفيذ هجوم الربيع بعملية منصوري

وقال رئيس شرطة أوروزغان العميد غلام فاروق سانجاري لوكالة "باجوك" الأفغانية للأنباء إن العملية المشتركة بدأت الثلاثاء الماضي للاستيلاء على منطقة "كوتوال" فى تيرينكوت، مضيفا أن حوالي 38 مسلحا من بينهم خمسة من قياديي طالبان قتلوا حتى الآن خلال الهجوم. لكن طالبان نفت فى بيان أن يكون مقاتلوها قد تكبدوا خسائر في العملية.

يُذكر أن موسكو أشادت بدور "طالبان" الأفغانية في قتال تنظيم "داعش" المتطرف، ونفت في الوقت نفسه اتهامات أميركية لها بتسليح الحركة، وهو نفي أكدته إسلام آباد التي قالت إن واشنطن لا تملك أدلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حركة طالبان الأفغانية تعلن عن بدء تنفيذ هجوم الربيع بعملية منصوري حركة طالبان الأفغانية تعلن عن بدء تنفيذ هجوم الربيع بعملية منصوري



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday