بارجة حربية روسية تعبر مياه القناة الإنجليزية المانش في طريقها إلى بحر الشمال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في ظل التوتر القائم بين بريطانيا وروسيا على خلفية دعم موسكو للرئيس الأسد

بارجة حربية روسية تعبر مياه القناة الإنجليزية "المانش" في طريقها إلى بحر الشمال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بارجة حربية روسية تعبر مياه القناة الإنجليزية "المانش" في طريقها إلى بحر الشمال

بارجة حربية روسية تعبر مياه القناة الإنجليزية
لندن ـ كاتيا حداد

دخلت سفينة حربية روسية مضادة للغواصات القناة الإنجليزية "بحر المانش"، يوم الثلاثاء،  في طريقها إلى بحر الشمال. حيث يقدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الدعم للرئيس السوري بشار الأسد وعبرت سفينة "سيفيرومورسك" الكبيرة المضادة للغواصات، مضيق دوفر، وتوجهت نحو بحر الشمال  بعد أن شاركت في عمليات في البحر الأبيض المتوسط وهذه السفينة التي تبلغ حمولتها 7 الاف طن، وتشكل الاسطول الشمالي الروسي، مدججة بالسلاح بصواريخ مضادة للسفن "طوربيد" والمدفعية والرشاشات.

بارجة حربية روسية تعبر مياه القناة الإنجليزية المانش في طريقها إلى بحر الشمال

وقال الكابتن الروسي فاديم سيرغا رئيس مكتب الإعلام في أسطول الشمال الروسي، لصحيفة "ديلي ستار": ان سفينة "سيفيرومورسك" وهي مضادة للغواصات من أسطول الشمال، مرت عبر مضيق دوفر،  أضيق جزء من القناة الإنجليزية، الثلاثاء، وبعد ذلك عبرت السفينة الروسية منطقة المضيق إلى بحر الشمال ومن ثم ستصل إلى مناطق شمال شرق المحيط الأطلسي وتزداد حدة التوتر بين بريطانيا وروسيا بعد ان ألغى وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، زيارته الى موسكو بسبب دعم بوتين لسورية اثر هجوم كيماوي اسفر عن مقتل 87 مدنيا.

ورفضت روسيا اتهامات من الغرب بان قوات الاسد مسؤولة عن الهجوم الكيماوي، كما انتقدت الولايات المتحدة لضرباتها الصاروخية على قاعدة جوية سورية ويأتي توجه "سيفيرومورسك" الروسية نحو بحر الشمال بعد شهر واحد من تحذير أحد كبار ضباط الجيش الأمريكي والناتو من أن هناك نشاطا بحريا روسيا في أوروبا أكثر من أي وقت مضى في الحرب الباردة. وقال الاميرال ميشيل هوارد التي ترأس قيادة قوات الحلف المشتركة في الناتو وقيادة القوات الاميركية فى اوروبا وافريقيا، ان المناورة الروسية القوية قد تترك الغرب فى وضع غير ملائم، مضيفة: "نحن نشهد نشاطا لم نرَ مثله من قبل حتى نشاط الاتحاد السوفيتي السابق". واوضح هوارد 'انها البحرية العالمية، وأنا أفهم ذلك، ولكن النشاط في هذا المسرح قد ارتفع بشكل كبير في العامين الماضيين. "

بارجة حربية روسية تعبر مياه القناة الإنجليزية المانش في طريقها إلى بحر الشمال

وفي وقت سابق من هذا الشهر، تعقبت سفينة "سومرست" التابعة للبحرية الملكية غواصة روسية أثناء مرورها عبر القناة الإنجليزية، واتبعت الفرقاطة من نوع 23 الغواصة "كراسنودار" قبالة مضيق دوفر والقناة الإنجليزية. وقال تيم بيري، الضابط القائد لسفينة "سومرست" إن "شرطة البحر سواء في المياه الاقليمية أو أبعد هي تابعة اساسا للبحرية الملكية"."تعقب السفن الحربية الأجنبية، في هذه الحالة هو مجرد جزء من جهودنا المستمرة لحماية بلدتنا ". وفي حديثه في ذلك الوقت، قال وزير الدفاع السير مايكل فالون: " ان سفينة سوثيرلاند تعقبت هذه السفن الروسية لأنها تمر بالقرب من المياه في المملكة المتحدة.وان البحرية الملكية تحافظ على المراقبة و اليقظة لتكون مستعدة دائما للحفاظ على بريطانيا آمنة. "

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بارجة حربية روسية تعبر مياه القناة الإنجليزية المانش في طريقها إلى بحر الشمال بارجة حربية روسية تعبر مياه القناة الإنجليزية المانش في طريقها إلى بحر الشمال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday