زعماء روسيا وتركيا وإيران يأملون في إجراء محادثات بشأن سورية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بناء مستشفى للجرحى المدنيين في الغوطة الشرقية

زعماء روسيا وتركيا وإيران يأملون في إجراء محادثات بشأن سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زعماء روسيا وتركيا وإيران يأملون في إجراء محادثات بشأن سورية

زعماء روسيا وتركيا وإيران
موسكو ـ ريتا مهنا

التقى قادة روسيا وتركيا وإيران في أنقرة لإجراء محادثات الأربعاء، معززين تحالفهم غير المحتمل حول سوريا في تحد للنفوذ الأميركي والغرب في المنطقة، وتعهد الرئيس بوتين والرئيس أردوغان والرئيس روحاني بالعمل سوية لإيجاد "وقف دائم لإطلاق النار" ، وبناء مستشفى للجرحى المدنيين في الغوطة الشرقية، والسماح للاجئين بالعودة إلى ديارهم، ومن الممكن أن تكون العلاقات المتعمقة بين الثلاثي مصدر قلق للولايات المتحدة ، من حيث قدرتها على التأثير على مستقبل البلاد، بيمكا يبحث الرئيس ترامب علانية عن سحب القوات وإسقاط الدعم للأكراد.

فمنذ الحرب الباردة كانت روسيا وإيران حليفتين في معارضتهما للولايات المتحدة وكلاهما من الداعمين العسكريين والسياسيين لسورية، والآن انضمت تركيا إلى جهودهما لحماية الأسد لأنها تريد سحق القوات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة والتي تتجمع على حدودها.

كما تم الجمع بين تركيا وروسيا بعد إعلان الرئيس أردوغان أن بلاده ستشتري الأسلحة الروسية، وجاءت الصفقة التي بلغت 2.5 مليار دولار لصواريخ اس -400 المتطورة المضادة للطائرات التي وقعت في نهاية العام الماضي رغم عضوية تركيا في حلف شمال الأطلسي، وتتعاون الدول الآن في جهود السلام السورية وكذلك فى مشاريع قطاعي الطاقة والصناعة الدفاعية، بما في ذلك صفقة بقيمة 20 مليار دولار لبناء أول محطة للطاقة النووية في تركيا، والتي بدأت أعمال البناء بها أمس.

وتعد روسيا أكبر مورد أسلحة لإيران وقد وقعت ا لدولتان العام الماضي اتفاقا للتعاون في مجال الطاقة بقيمة 30 مليار دولار من خلال هذه الصفقات تجد روسيا نفسها الآن في موقع تأثير على تركيا بالإضافة إلى إيران. بينما تسيطر تركيا على  تدفق اللاجئين من الشرق الأوسط إلى أوروبا.

وفي الوقت نفسه ، يعارض الرئيس دونالد ترامب النظام السوري بشدة  حيث تمنح إدارته  كل الدعمً للمتمردين الذين يحاربونه كما كان ترامب حليفاً قوياً لإسرائيل ، وظهر هذا بوضوع عند نقل سفارت اسرائيل إلى القدس ، ومما يضع اسرائيل في معارضة مباشرة مع إيران ، التي هددت بتدمير إسرائيل.

كما كانت الولايات المتحدة حليفاً وثيقاً للمملكة العربية السعودية ،حيث قال ولي عهدها الأمير سلمان أثناء زيارته لها هذا الأسبوع بأن اسرئيل لها "حق " في أرضها ، ليصبح بذلك  أول زعيم عربي يقوم بهذا الاعتراف. كما قارن أيضا الزعيم الإيراني الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي بهتلر، وقالت تركيا وروسيا خلال القمة، الأربعاء، إنهما سيعملان معا لبناء مستشفى لعلاج المدنيين المصابين في القتال في الغوطة الشرقية قرب دمشق.

وقد كانت الحكومة السورية تنفذ حملة قصف وحملة برية ضد المناطق التي يسيطر عليها المتمردون في الغوطة الشرقية والتي أسفرت عن مقتل وجرح آلاف المدنيين وإدانة دولية، وقالت روسيا وتركيا أيضا إن 160 ألف لاجئ فروا من الصراع إلى تركيا وتمكنوا من العودة إلى ديارهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زعماء روسيا وتركيا وإيران يأملون في إجراء محادثات بشأن سورية زعماء روسيا وتركيا وإيران يأملون في إجراء محادثات بشأن سورية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday