بوتين يقوم بنشر النظام الصاروخي بوك أم 3 قرب بحيرة بايكال في سيبيريا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

موسكو تعتبر عملية الانتشار إجراء وقائيًا في حال اندلاع حرب في كوريا

بوتين يقوم بنشر النظام الصاروخي "بوك أم 3" قرب بحيرة "بايكال" في سيبيريا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بوتين يقوم بنشر النظام الصاروخي "بوك أم 3" قرب بحيرة "بايكال" في سيبيريا

نظام جديد للدفاع الصاروخي "بوك أم 3"
موسكو _ حسن عمارة

 يقوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنشر نظامه الجديد للدفاع الصاروخي "بوك أم 3" في شرق سيبيريا، ردًا على المخاوف من اندلاع الحرب في كوريا الشمالية.

 وجاءت هذه الخطوة بعد تحذير من وزير الدفاع الاميركي جيمس ماتيس هذا الاسبوع بان نظام كيم جونغ اون هو "التهديد الاكبر والخطر فى العالم تجاه السلام والامن". وقالت موسكو التي اعربت عن "قلقها العميق" ازاء عمليات اطلاق الصواريخ الكورية الشمالية الاخيرة التي "تعمل على زيادة التوترات"، ان سفن حربية اميركية تقوم بالفعل بدوريات في المنطقة.

وسيكون نشر نظام الصواريخ الدفاعية الجوية متوسطة المدى متعدد الوظائف والذي يتسم بدرجة كبيرة من الحركة في "اولان اودي" عاصمة جمهورية "بورياتيا" وهي منطقة بوذية اساسية بالقرب من بحيرة "بايكال" في سيبيريا. وينظر الى "بوك -3" على انها مواجهة للصواريخ "كروز" والصواريخ الباليستية والطائرات والمروحيات، وهذا هو أول انتشار لها في شرق البلاد.

وذكرت تقارير نقلا عن خبراء عسكريين مطلعين ان عملية الانتشار كانت "اجراء وقائيا في حال تصعيد شبه الجزيرة الكورية". وقد عززت روسيا بالفعل استعدادها العسكري في الشرق الأقصى للبلاد حيث تشترك في الحدود البرية والبحرية مع كوريا الشمالية. وقال فاسيلي كاشين من معهد الشرق الأقصى: "إن إعادة تسليح لواء الدفاع الصاروخي الجوي في أولان أودي سيصبح ضمانا آخر في حالة التصعيد في شبه الجزيرة الكورية. كما يمكن نقل اللواء شرقا ويستخدم لتغطية المراكز الإدارية والصناعية من هجوم صاروخي أو طيران ممكن." وسيستمر التدريب لمدة شهرين بعدها سيكون نظام بوك-M3 مستعدا تماما للبعثات القتالية.

وقد تم استخدام نسخة سابقة في العهد السوفيتي من بوك في منطقة يسيطر عليها المتمردون في شرقي أوكرانيا المؤيدة لموسكو لاسقاط طائرة بوينغ 777 تابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية من أمستردام إلى كوالالمبور في يوليو/تموز 2014، مما أسفر عن مصرع جميع الأشخاص الذين كانوا على متنها وكان عددهم 298 شخصًا.

ذكرت صحيفة "الكرملين" الرسمية "روسيسكايا غازيتا" أن بوك M3 من الممكن ان تطلق النار في 20 ثانية. كما يمكن تحميل مركبة وفي نفس الوقت 12 حاوية إطلاق بالصواريخ. كما ان بوك M3 قادر على تدمير طائرات الطيران الاستراتيجية والتكتيكية، وطائرات الهليكوبتر، وصواريخ كروز، وقنابل الطائرات الموجهة، وغيرها من الأجسام الطائرة.

يمكن أن يطلق النار على الأرض على أهداف تحددها الرادار، وهذا لاستخدامها كصواريخ التكتيكية موجهة. واجتاز اللواء الاختبارات في مجموعة "كابوستين يار" قبل وضع المجموعة الأولى من بوك M3 في الميدان." وقال رئيس صناعة الأسلحة يوري بيلي: "ليس هناك منافس لنظام بوك M3 من حيث الفعالية القتالية بين الأنظمة متوسطة المدى المتنقلة."

ويمكن لأنظمة بوك الجديدة أن تهاجم ما يصل إلى 36 هدفا تتحرك بسرعة تصل إلى 3000 متر في الثانية في وقت واحد على مسافة تتراوح من 1.5 إلى 45 ميلا وارتفاعا يصل إلى 22 ميلا. وعلى الرغم من أن أولان أودي تبعد حوالي 2130 ميلا غربا عن الحدود الروسية مع كوريا الشمالية، إلا أن الخبراء يقولون إن بوك-M3 يمكن نقلها بسرعة حتى في حالة تصاعد التوتر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين يقوم بنشر النظام الصاروخي بوك أم 3 قرب بحيرة بايكال في سيبيريا بوتين يقوم بنشر النظام الصاروخي بوك أم 3 قرب بحيرة بايكال في سيبيريا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday