محكمة هولندية تستدعي ضابطين إسرائيليين للتحقيق معهما في جرائم حرب في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بناءً على دعوى رفعها المواطن الفلسطيني إسماعيل زيادنة المقيم في هولندا

محكمة هولندية تستدعي ضابطين إسرائيليين للتحقيق معهما في جرائم حرب في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محكمة هولندية تستدعي ضابطين إسرائيليين للتحقيق معهما في جرائم حرب في غزة

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق بيني غانتس
أمستردام _ عادل سلامه

تلقى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، بيني غانتس، وقائد سلاح الجو الحالي، أمير إيشل، إخطارا من محكمة محلية هولندية، تبلغهما بأنهما مطلوبان للتحقيق في ارتكاب جرائم حرب، خلال الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة "الجرف الصامد"، صيف 2014.وتبين أن المحاكمة جاءت بناء على دعوى رفعها المواطن الفلسطيني إسماعيل زيادنة، وهو من سكان قطاع غزة ومقيم في هولندا، يتهمهما وغيرهما من قيادة الجيش الإسرائيلي، بتنفيذ عمليات مست بالمدنيين وتعد جرائم حرب، حسب القانون الدولي والقانون الهولندي. وقد شرع قاض هولندي بفحص الدعوى المرفوعة وكيفية التعاطي معها في القضاء الهولندي.وبحسب الدعوى، فإن الجيش الإسرائيلي بقيادة غانتس وإيشل، مسؤول عن الغارات الجوية على القطاع وقصف منزل عائلة زيادنة في مخيم البريج، ما أدى إلى تدمير منزل العائلة ومقتل 6 من أفرادها.

وأكد غانتس وإيشل، أمس، تلقيهما إخطارا من هولندا حيال فتح إجراءات قضائية ضدهما، عبر البريد الإلكتروني التابع لوزارة الدفاع الإسرائيلية، وكذلك برسالة وصلت إلى سفارة إسرائيل في هيغ. وبحسب الإخطارات ومذكرة الدعوى التي قدمتها المحامية ليسبيث زحولد، باسم العائلة، فعلى غانتس وإيشل التصريح في غضون 6 أسابيع، وإعلان إذا كانا يعتزمان الاعتراف بالمسؤولية وتعويض العائلة عن الأضرار التي لحقت بها.

وكتبت المحامية، إن قصف منزل العائلة وتدميره وقتل 6 من أفرادها بالغارة، يتناقض والقانون الإنساني والمواثيق الدولية، ويشكل جريمة حرب. وقالت إن الهدف من الدعوى ليست التعويضات المالية، فالقانون يلزم هذا الإجراء من أجل الشروع بالمحاكمة عن جرائم الحرب.الخطوة الثانية المتوقعة بعد الإخطارات، هي أن يجري استدعاء غانتس وإيشل للمثول أمام محكمة مدنية في هولندا، ومع الاستدعاء سيجري إرفاق نص وكتاب الدعوى وبروتوكول المناقشات، التي جرت قبل أن يتخذ المدعي العام العسكري الإسرائيلي قرار إغلاق التحقيق في تفجير منزل العائلة، بقرار اتخذ في عام 2015، من دون أن تبلغ العائلة بذلك.

وتبين أن الجيش يدعي أن منزل العائلة استخدم كغرفة طوارئ لمقاتلي حركة حماس، وأن القصف استهدف عناصر حماس، وبينهم اثنان من أفراد العائلة وقيادي عسكري في الحركة يدعى محمد مقادمة، كانوا داخل البيت. لكن إسماعيل زيادنة يقول، إن القتلى الستة في هذا القصف هم: والدة مقدم الدعوى، وهي مسنة بالسبعينات من عمرها، و3 من أشقائه، وصهره، وابن شقيقه، وأنهم ليسوا من عسكريي حماس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة هولندية تستدعي ضابطين إسرائيليين للتحقيق معهما في جرائم حرب في غزة محكمة هولندية تستدعي ضابطين إسرائيليين للتحقيق معهما في جرائم حرب في غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday