مقتل طفلة صغيرة و5 أشخاص من جيرانها إثر انفجار هزّ مدينة الموصل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القوات العراقية تتقدم ببطء شديد و"داعش" يستخدم السيارات المفخخة والقناصة

مقتل طفلة صغيرة و5 أشخاص من جيرانها إثر انفجار هزّ مدينة الموصل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل طفلة صغيرة و5 أشخاص من جيرانها إثر انفجار هزّ مدينة الموصل

مقتل طفلة صغيرة في انفجار الموصل
واشنطن - يوسف مكي

قُتلت طفلة صغيرة، تبلغ من العمر شهرين، مع خمسة أفراد من جيرانها، خلال هروبهم من منزلهم عقب وقوع انفجار في مدينة الموصل، التي تشهد حاليًا معارك عنيفة بين القوات العراقية ومقاتلي تنظيم "داعش"، وذلك أثناء غارة جوية للقوات على المدينة.

ودفن عم الفتاة، حازم مشعل، بعيدًا عن المدينة في الصحراء المجاورة، وكانت والدة الفتاة، آسيا سامى، أصيبت إصابة بالغة أيضا. وقال قاسم شقيق زوجها محمد، "إن والدة الفتاة احترق وجهها، لقد سقط نصف وجهها". واستولت قوات مكافحة الإرهاب ووحدات الشرطة الاتحادية على سلسلة من القرى والمطار في ضواحي جنوب غرب الموصل، هذا الأسبوع، وتقاتل الآن في الأحياء المكتظة بالسكان داخل المدينة.

وأوضح الجنرال عبد الوهاب الساعدي، من القوات العراقية الخاصة، السبت، أن قواته "تتحرك ببطء شديد" في غرب الموصل، وأن مقاتلي "داعش" يستخدمون السيارات المفخخة والقناصة، وعشرات الطائرات من دون طيار المسلحة. وكانت القوات تقدمت حتى وصلت إلى أقل من ثلاثة كيلومترات بعيدًا عن مسجد المدينة القديمة، وأعلن زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي الخلافة التي تغطي العراق وسورية في عام 2014.

ويعتقد أن خلال هذا الهجوم المتجدد للسيطرة على غرب الموصل، أن يكون الضحايا المدنيين، أكثر المتضررين، وكذلك بينهما العديد من الجرحى. ووصلت عائلة مشعل إلى قرية السلام، وهي قرية صغيرة، قبالة الطريق السريع جنوب الموصل. وكان ما يقرب من 300 شخص وصلوا بعد ظهر الخميس، في أول عملية نزوح من غرب الموصل، وتخشى الأمم المتحدة أن يصلوا إلى 250ألف.

واختتم حازم حديثه، قائلًا "أن الحياة في الموصل كانت "مأساة"، وبدأت الأحوال تتدهور عندما نفدت الإمدادات الغذائية في الأشهر القليلة الماضية، وأغلق الجيش العراقي المدينة، وقطعت الميليشيات الشيعية خطوط الإمداد إلى سورية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل طفلة صغيرة و5 أشخاص من جيرانها إثر انفجار هزّ مدينة الموصل مقتل طفلة صغيرة و5 أشخاص من جيرانها إثر انفجار هزّ مدينة الموصل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday