أكثرية العاملين في وكالة الادوية الاوروبية يرفضون ترك لندن بعد البريكسيت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

23 مدينة في أوروبا تعرض استضافة المؤسسة التي تُعنى بسلامة المنتجات الطبية

أكثرية العاملين في وكالة الادوية الاوروبية يرفضون ترك لندن بعد "البريكسيت"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أكثرية العاملين في وكالة الادوية الاوروبية يرفضون ترك لندن بعد "البريكسيت"

منظمة الأدوية الأوروبية
لندن ـ سليم كرم

يجب على بريطانيا أن تحصل على كبار علماء الاتحاد الأوروبي من منظمة الأدوية الأوروبية بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي. هذا ما صرح به أعضاء البرلمان في مجلس المحافظين بعد أن كشفت أن غالبية موظفيها يريدون البقاء في لندن. وقد حذر اعضاء البرلمان الاوروبي في اجتماع مغلق عقد في بروكسل من ان ثلاثة ارباع العاملين في وكالة الادوية الاوروبية لا يريدون مغادرة بريطانيا بعد انسحابها من الاتحاد الأوروبي.

وأثار تصويت "بريكسيت" سباقا بين 23 مدينة أوروبية تريد استضافة الوكالة المرموقة، التي تحكم سلامة المنتجات الطبية للإنسان والمنتجات الحيوانية وتعطي الادوية موافقة السوق الأوروبي. تمكنت صحيفة التليجراف من الكشف أن لجنة الميزانية للبرلمان الأوروبي أبلغتها بأن 75 في المائة من العاملين في وكالة الأدوية الأوروبية البالغ عددهم 890 عاملا يريدون البقاء في لندن. وقد دفع ذلك النواب إلى حث الشركات البريطانية والحكومة على بذل كل ما في وسعها من أجل توفير فرص عمل جديدة للعمال ذوي المهارات العالية للاحتفاظ بهم في المملكة المتحدة.

وقال جيفري كليفتون براون عضو البرلمان في حزب "كوتسولدز" انه يتعين على بريطانيا محاولة جذب هؤلاء العمال. وقال "اذا كان ذلك ممكنا سيكون كبيرا. وسيتعين على الأوروبيين نقله رغم أن الكثيرين منهم شاركوا في تشكيل التشريع الأوروبي، وأتصور أن تشريعنا يجب أن يكون مشابها جدا للأوروبيين ". واضاف "اذا كان هناك اي شيء معقول اقتصاديا ومشروعا يمكننا ان نفعله يجب ان نحاول الاحتفاظ بها". وقد انقضى الموعد النهائي لتقديم الطلبات ليحل محل مقر "كاناري وارف"، وتشمل المدن المرشحة أمستردام وأثينا وبرشلونة وميلانو وستوكهولم.

وقال مصدر حاضر في اجتماع تموز / يوليو عندما كشفت نسبة 75 في المائة، إن المطالبة قدمت بعد عرض أسعار نقل الإي إم إيه بأكثر من نصف مليار جنيه. في واحدة من أوراق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، تصر المفوضية الأوروبية على أن المملكة المتحدة يجب أن تطرح مشروع القانون لنقل المنظم إلى القارة بعد مغادرة بريطانيا. ومن المتوقع أن تناقش المملكة المتحدة على ذلك في المحادثات بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

واضاف المصدر ان "ممثل الاتحاد الاوروبي قال ان فقدان موظفيه بعد هذه الخطوة سيكون خسارة مدمرة للوكالة". العديد من الموظفين هم من ذوي المهارات العالية والخبراء المتخصصين، الذين سيكون من الصعب استبدالهم. 

وخلال الاجتماع مع اعضاء البرلمان الاوروبي، قالت الرابطة ان خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي يعد "اكبر تحد لها" منذ تأسيسها فى عام 1995. بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قد تضطر بريطانيا إلى تعزيز الموارد والموظفين في منظمتها الخاصة بالأدوية، وهي هيئة تنظيم منتجات الأدوية والرعاية الصحية، للتعامل مع عبء العمل الذي تعالجه حاليا اي ام ايه. وعلى الرغم من ذلك، تحرص بريطانيا على إيجاد طريقة للعمل "جنبا إلى جنب" مع الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقالت المتحدثة انه "فى هذه المرحلة لا تستطيع "اي ام ايه" تأكيد عدد الموظفين الذين قد يكونون على استعداد للتحرك لان القرار الخاص بموقع المقر المستقبلى للوكالة متوقع فقط فى نوفمبر". وأضافت أن "الوكالة تعمل على تطوير خطة مستمرة لاستمرارية تصريف الأعمال في الاتحاد الأوروبي من أجل التصدي للتحرك المادي للوكالة فضلا عن فقدان الموظفين المحتملين والتغييرات الضرورية في العمليات والإجراءات".  وأكدت وثائق من اجتماع الميزانية أن التكلفة الفلكية للنقل ستقع إلى حد كبير على "اي ام ايه" التي تحظي بعقد إيجار حتى يونيو/حزيران 2039.

ولا يوجد شرط إنهاء مبكر في العقد الذي تبلغ مدته 25 عاما، والذي سوف يكلف حوالي 400 مليون جنيه استرليني لكسر هذا العقد. وقدرت التكلفة الإجمالية للنقل بمبلغ 521 مليون جنيه إسترليني من قبل "اي ام ايه".

 هناك شروط صارمة لإخلاء المكاتب، وهو الأمر الذي يتطلب موافقة المالك. وقال ريموند فينش، رئيس وفد أوكيب في البرلمان الأوروبي: "ما هو عدم الكفاءة المالية المذهل الذي تعرضه وكالة الاتحاد الأوروبي هنا. فقط تخيل الغباء من توقيع عقد إيجار لمدة 25 عاما دون شرط لكسر العقد. ومما يزيد من إحراج اي ام ايه في توقيع العقد التباين مع السلطة المصرفية الأوروبية والمنظمة التنظيمية الأخرى في الاتحاد الأوروبي في لندن.

وقد فرت إبا، ومقرها أيضا في "كاناري وارف"، 16 مليون جنيه استرليني من خلال إدراج شرط كسر "بريكسيت" في عقد الإيجار لمدة 12 عاما وقعت في عام 2013. مثل إي ام ايه ، ومن المتوقع أن يغادر لندن بعد خروج بريطانيا، مع فرانكفورت الحالية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثرية العاملين في وكالة الادوية الاوروبية يرفضون ترك لندن بعد البريكسيت أكثرية العاملين في وكالة الادوية الاوروبية يرفضون ترك لندن بعد البريكسيت



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday