الرئيس الروسي يلتقي أردوغان لبحث ملف القدس الإثنين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

زيارة تركيا لم تكن مدرجة على جدول أعماله

الرئيس الروسي يلتقي أردوغان لبحث ملف القدس الإثنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس الروسي يلتقي أردوغان لبحث ملف القدس الإثنين

الرئيس فلاديمير بوتين والرئيس رجب طيب أردوغان
موسكو ـ ريتا مهنا

نشّطت موسكو اتصالات لدفع التسوية السياسية في سورية، وأعلن "الكرملين" أن الرئيس فلاديمير بوتين سيزور تركيا الإثنين المقبل، لمناقشة الملفات الإقليمية وعلى رأسها الوضع في سورية، والتطورات في ملف القدس.

ولفت بيان أصدره الكرملين إلى أن بوتين سيقوم بزيارة عمل يلتقي خلالها نظيره التركي رجب طيب أردوغان. علما أن الزيارة لم تكن مدرجة على جدول أعمال الرئيس الروسي، ما أوحى بأن ترتيبها جاء على عجل، ولفت البيان إلى أن من المقرر البحث في القضايا الرئيسة للتعاون الثنائي في المجالات المختلفة وعلى رأسها قطاع الطاقة. لكنه زاد أن التركيز سينصب على الأوضاع الإقليمية، خصوصًا التطورات في سورية والوضع الذي نشأ بعد قرار واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكان الرئيسان الروسي والتركي أجريا محادثات هاتفية الخميس، شدّدا خلالها على تقارب مواقف البلدين حيال الملفات المطروحة، وفي إشارة إلى طبيعة المناقشات المنتظرة، كان بوتين وضع قبل يومين رؤيته لآفاق التسوية في سورية، وأعاد تأكيد عزم بلاده تنظيم مؤتمر "شعوب سورية" كخطوة أولى لإطلاق المرحلة السياسية الجديدة، وأشار إلى اتفاقه مع نظيريه التركي والإيراني في هذا الشأن.

في هذه الأثناء، أشار نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف إلى تنشيط موسكو اتصالاتها لدفع مسار التسوية السورية، وأجرى أمس محادثات مع السفير الأميركي لدى موسكو جون هانتسمان تناولت وفق وكالة أنباء "نوفوستي" الرسمية، "الوضع في سورية من الزوايا المختلفة بما في ذلك على الصعيد الإنساني"، وفي الوقت ذاته، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ردًا على سؤال لوكالة "روسيا اليوم" إنه "ليست لدى روسيا أي خطط للتعاون مع الولايات المتحدة في إدلب"، معتبرًا أن الحديث عن تعاون في إدلب بين موسكو وواشنطن "أمر لا جدوى منه".

وأوضح الوزير الروسي أن الوضع في إدلب "ما زال صعبًا، ونعمل مع الشركاء الأتراك بالدرجة الأولى، وكذلك مع الشركاء الإيرانيين والسوريين، على إطلاق منطقة خفض التوتر هناك بأقصى فاعلية ممكنة"، مستبعدًا إطلاق أي تعاون مع واشنطن في هذه المنطقة"، وجدّد لافروف تأكيد أن تنظيم "داعش الإرهابي مُنيَ بهزيمة كاملة ونهائية في سورية، وما تبقى من بؤر وجود لمسلحيه، لا تشكل خطرًا، وسيتم القضاء عليها". 

إلى ذلك، قالت وكالة الإعلام الروسية الجمعة نقلًا عن مصدر في طهران إن وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي يعتزم زيارة روسيا قريبًا، وذكرت الوكالة أن من المتوقع أن يعقد حاتمي محادثات مع نظيره الروسي سيرغي شويغو، وقالت إن الوزير الإيراني يعتزم البحث في التعاون العسكري بين موسكو وطهران وأحدث التطورات في المنطقة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الروسي يلتقي أردوغان لبحث ملف القدس الإثنين الرئيس الروسي يلتقي أردوغان لبحث ملف القدس الإثنين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday