حزب بريطاني يتهم تيريزا ماي بالخيانة بسبب تأييدها لـ  البريكست
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المفوضية تسعى إلى انتهاء الفترة الانتقالية بحلول عام 2020

حزب بريطاني يتهم تيريزا ماي بالخيانة بسبب تأييدها لـ " البريكست "

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حزب بريطاني يتهم تيريزا ماي بالخيانة بسبب تأييدها لـ " البريكست "

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي
لندن ـ سليم كرم

وجه حزب الاستقلال البريطاني "أوكيب" اتهامًا لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بخيانة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بعدما طلبت من الاتحاد الأوروبي الوضع في الاعتبار زيادة مدة الفترة الانتقالية، ويمكن لحركة حرية الاتحاد الأوروبي وسيادة القضاة الأوروبيين أن يستمران في مراقبة المحاكم البريطانية لفترة أطول بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بناء على طلب المملكة المتحدة.

وقال الزعيم المؤقت للحزب جيرارد باتن " هذه خيانة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في أسوأ حالة يمكن الاستهتار بها، حان وقت رحيل مايو، وأن يحل محلها مؤيد لخروج بريطانيا من الاتحاد ليتولى منصب  رئيس الوزراء"، مضيفا "حذرت من أن مؤيدي البقاء في الاتحاد الأوروبي مثل تيريزا ماي سيؤخرون ويعيقون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أملا في إبطال الرغبات الديمقراطية للشعب في وقت لاحق، هذا هو الغذر الواضح ولا يمكن السماح باستمراره".

وتريد المفوضية الأوروبية إنتهاء الفترة الانتقالية بحلول عام 2020، وستبدأ في مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والمقرر في 29 مارس/ آذار 2019، وخلال هذا الوقت ستتجرد بريطانيا من من جميع حقوق التصويت في الاتحاد الأوروبي في حين عليها إلى مراعاة جميع القواعد الأوروبية القائمة والجديدة، وهو ما يراه بعض المؤيدين لخروج بريطانيا من الاتحاد أنه يحول البلاد إلى "دولة تابعة".

وذكرت وثيقة بريطانية مشتركة مع الدبلوماسيين ال ـ27 في الاتحاد الاوروبي اليوم "أن المملكة المتحدة تعتقد أن فترة هذه الفترة يجب أن تتحدد ببساطة بالوقت الذي سيستغرقه إعداد وتنفيذ العمليات الجديدة والنظم الجديدة التي ستعزز العلاقات المستقبلية".

وتعدّ هذه الوثيقة هي الرد البريطاني على موقف الاتحاد الأوروبي التفاوضي حول اتفاق الانتقال، وتوضح أن هذا يشير إلى فترة انتقالية حوالي عامين، ولكن قالت مصادر في وايتهال إن الفترة ستكون محدودة زمنيا وليست مفتوحة، ولكن ذلك سوف يقلل من التوتر قليلا بين مؤيدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ودول الاتحاد الأوروبي الذين يخشون أن الانتقال يمكن أن يسير بشكل عنيف، وسيشعر البعض الآخر بالقلق من أن المهمة الضخمة المتمثلة في وضع نظام جديد للجمارك والهجرة في مثل هذا الإطار الزمني القصير ستثبت أنه أمر مستحيل.

ومن جانبه، حذر ميشيل بارنييه، كبير المفاوضين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مرارا من أن بريطانيا يجب أن تتصدع فى استعداداتها لترك الاتحاد، ولم تذكر الوثيقة على وجه التحديد حرية التنقل، التي أصرت عليها تيريزا ماي في 29 مارس/ آذار 2019، وتعهدت اللجنة من جانبها بأن تستمر حتى نهاية الفترة الانتقالية، غير أن الوثيقة تقبل أن تنفذ بريطانيا جميع قوانين الاتحاد الأوروبي الجديدة والقائمة التي تشمل حرية الحركة.

وتصرّ بروكسل على السماح لأي مواطن من الاتحاد الأوروبي الوصول إلى بريطانيا قبل نهاية المرحلة الانتقالية بالبقاء إلى أجل غير مسمى، في حين تقول وستمنستر أن هذا الحق لن يمنح إلا للوافدين في المملكة المتحدة قبل 29 مارس/ آذار2019.

وفي محاولة لمنع بروكسل من فرض تنظيم خبيث على بريطانيا خلال الفترة الانتقالية، تدعو الوثيقة إلى تشكيل لجنة مشتركة للإشراف على الفترة الانتقالية، وفي نهاية المطاف على اتفاق  نهائي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وتريد بريطانيا أيضا إدخال "مادة حسن النية" في اتفاق الانسحاب لوقف اضطرار بريطانيا إلى تطبيق قانون الاتحاد الأوروبي الذي يخالف مصالحها، وتعد اللجنة ضرورية لأن بريطانيا لن تكون قادرة على التصويت ضد أي قوانين جديدة للاتحاد الأوروبي أثناء المرحلة الانتقالية، وثمة شرط آخر للاتحاد الأوروبي للفترة هو أن المملكة المتحدة تفقد التمثيل في لجان الاتحاد الأوروبي ومؤسساته ووكالاته، مما يعني أنه ليس لديها صوت، على سبيل المثال، حصص الصيد، وتتطلب الوثيقة الحكومية استشارة بريطانيا بشأن حصص الصيد خلال الفترة الانتقالية قبل اتخاذ الاتحاد الأوروبي ودوله الـ27 قرارا نهائيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزب بريطاني يتهم تيريزا ماي بالخيانة بسبب تأييدها لـ  البريكست حزب بريطاني يتهم تيريزا ماي بالخيانة بسبب تأييدها لـ  البريكست



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday