رئيسة الوزراء ماي تكشف عن خطتها لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اعتذرت عن فشل حكومتها في التعامل مع حريق برج "غرينفيل"

رئيسة الوزراء ماي تكشف عن خطتها لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيسة الوزراء ماي تكشف عن خطتها لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
لندن _ سليم كرم

كشفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الأربعاء، النقاب عن خطط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وقد وضعت رئيسة الوزراء انفصال المملكة المتحدة عن اتحاد بروكسل في قلب مقترحاتها للحكومة، حيث تعهدت بخروج بريطانيا من الاتحاد الجمركي والغاء قواعد حرية التنقل. ومع ذلك، من المرجح أن يتم تعريف الخطاب بأنه لم يحتوِ على وعود الانتخابات الرئيسية لإدخال ما يسمى "ضريبة الخرف"، لتقديم وسائل اختبار مدفوعات الوقود في فصل الشتاء.

كما تم الإلتزام بتقديم تعهدات لإجراء تصويت حر على إلغاء الحظر المفروض على صيد الثعلب، وخفض فواتير الطاقة، ورفع الحظر على المدارس النحوية الجديدة. وفي الوقت نفسه، يلقي الخطاب شكوكا على زيارة دونالد ترامب المقررة إلى المملكة المتحدة. فقد وضعت الملكة اليزابت الثانية الأجندة التشريعية لماي في افتتاح دورة البرلمان .

ولكن في حين ذكرت الملكة الزيارة المخطط لها من قبل ملك وملكة اسبانيا لم تأتِ على ذكر أي شيء عن زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ويشير عدم ذكر زيارة ترامب إلى أن الزيارة المثيرة للجدل التي ينوي الرئيس الأميركي القيام بها قد تم إرجائها، إلا أن رئاسة الوزراء قللت من شأن مزاعم فتور العلاقات الأميركية البريطانية. وقال متحدث باسم رئاسة الوزراء: "تم تمديد الدعوة ووافق الرئيس ترامب على ذلك. ولم تُذكر الزيارة في خطاب الملكة لان موعدها لم يُحدد بعد".

وتحدد الأجندة صلاحيات للبرلمان لاستخدام التشريع الثانوي للقيام  بعدد كبير من التعديلات التقنية لقواعد ولوائح الاتحاد الأوروبي لضمان استمرارها في العمل بشكلٍ مناسب في قانون المملكة المتحدة. وسوف يمهد الطريق للبرلمان في نهاية المطاف لإلغاء أو تعديل قوانين الاتحاد الأوروبي غير المرغوب فيها بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وفي الوقت نفسه، فإن قانون الهجرة سيلغي قواعد الاتحاد الأوروبي في حرية الحركة بعد خروج بريطانيا، ويوفر إطارا للمملكة المتحدة للسيطرة على الهجرة في جذب "ألمع وأفضل" المهاجرين اليها. وكان خطاب الملكة يحتوي على 27 قانونًا ومشروع قانون. ومع ذلك، فإن حقيقة أن هذا البرنامج من المقرر أن يغطي عامين، بدلا من عام واحد المعتاد.

وقال زعيم "حزب العمال" جيريمي كوربين أمام أعضاء مجلس العموم أن خطاب الملكة يُمثل "برنامجا خطيرا لحكومة فقدت الغالبية". ووصف حزب العمال بأنه "حكومة تنتظر"، حيث قال إن ماي قد "فقدت سلطتها السياسية" و"تكافح من أجل التوصل إلى اتفاق مع الحزب الديمقراطي للبقاء في منصبها".

واستخدمت ماي بيانها أمام النواب بعد ظهر الأربعاء للمزاح أمام زعيم حزب العمال، حيث قالت: "لقد خاض حملة حماسية، وجاء في المرتبة الثانية، التي كانت أفضل من توقعات النقاد". كما اعتذرت عن فشل الحكومة المحلية والوطنية في التعامل مع حريق "برج غرينفيل". وقالت رئيسة الوزراء ان الدعم المبدئي على الأرض للأسر "ليس جيدا بما فيه الكفاية" وان الأفراد يفتقرون الى المعلومات الأساسية حول ما يجب عليهم القيام به".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيسة الوزراء ماي تكشف عن خطتها لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي رئيسة الوزراء ماي تكشف عن خطتها لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday