مؤتمر العمل البريطاني يحتفل باختيار جيرمي كوربين قائدًا له
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إغلاق الخلافات حول خروج بريطانيا في غرفة مجلس الظل

مؤتمر "العمل" البريطاني يحتفل باختيار جيرمي كوربين قائدًا له

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤتمر "العمل" البريطاني يحتفل باختيار جيرمي كوربين قائدًا له

جيرمي كوربين
لندن - كاتيا حداد

خلال شهر سبتمبر / أيلول من العام 2015، هزَّت صدمة شديدة العديد من أعضاء حزب "العمل" البريطاني بعد رؤية شخص لم يرغبوا به أبدا في أن يصبح قائدًا لهم، إلا أنه انتزاع رئاسة حزبهم، وكان هذا الشخص هو جيرمي كوربين. بالنسبة لهم كانت لحظة تمزق وارتباك، إلا أن اعضاء الحزب حاولوا تجاوز ذلك الأمر. وقد انقضى على هذه الصدمة عامان ولا يزال البعض عالقا بين الغضب والمساومة. وقد انتقل العديد منهم إلى مرحلة أخرى من الاكتئاب والتفكير والوحدة.

وقال عضو في حزب العمل: "ليس هناك أمل في الوقت الحاضر، وليس هناك أي شخص يستطيع أن يقودنا إلى الأمام"، وهذا لا يعني أنه ليس هناك أشخاص يقومون بعمل جيد – بل هناك، ولكن الحزب يريد شخصًا نتجمع حوله، وتساءل من سيكون هذا الشخص يا ترى؟"

وبناء على اقتراح من اعضاء الحزب كان من المفترض أن يكون هذا الشخص هو تشوكا أومونا ، الذي كان واحدًا على الأقل من النواب في "برايتون" يعمل بلا كلل على هامش ضجيج بقية الأعضاء والنقابات والمندوبين. إلا أن بعض الاطراف القوية في الحزب حولت آلات الحزب في صالح جيريمي كوربين.

ولكن مؤتمر حزب العمل هذا العام لم يكن مجرد احتفال بالانتصار اليساري على اليمين، ولكن كان ايضا احتفالاً لقيادة الحزب والاعضاء الذين اختاروا كوربين زعيمًا لهم. وقال طرف آخر مطلع على الحزب: "كان غياب الكثير من النواب ملحوظا، وقد جاء البعض، وكان عدد قليل يقومون بالكثير من الفاعليات. كما اشار الى أن العديد منهم يتابعون عملهم بشكل متقن في "وستمنستر"، لكنهم لم يكونوا قوة هنا.  وكانت مسيرة التقدم في ليلة الأحد هي موطن النخبة الحاكمة في الحزب. ولكن كما كتب توم بيك في صحيفة "اندبندنت"، كان هناك شعور بعيد بمؤتمر هذا العام.  في هذا المؤتمر حاول المتحدثون الرئيسيون التحدث الى أولئك الذين تحولوا عن الحزب، ولا يزال هناك غضب واضح حول ما حدث للحزب، وكيف حدث ذلك.

وقال مصدر مطلع على مستوى مجلس الظل: "ان الجانب الخاسر من اعضاء الحزب غاضبون ويشكون. وبينما هم مقيدون في غلال شكواهم فإن الأمور تتحرك، وهم يتخلفون عن الركب، وهم بحاجة إلى التوقف عن الحديث عن كيفية معاملتهم، وقبول الوضع كما هو والبدء في الحديث عن ما يهم الناس ".

وقبل عامين كان ينظر إلى الزخم على أنه قوة غامضة تهدد محاولة التسلل إلى حزب العمال، وهو الآن جزء لا يتجزأ من المؤتمر حيث يتحدث أعضاء مجلس الظل في أحداثه كل يوم. كما تقاس الدرجة التي فاز بها كوربين من الحزب في التعاون القائم الآن على استعداد من مقاعد البدلاء الأمامية. على عكس حزب المحافظين بزعامة تيريزا ماي، تم إغلاق الخلافات حول خروج بريطانيا في غرفة مجلس الظل في الوقت الراهن.

وقال فرد شارك بعمق في الحزب لعقود "انظروا إلى مجلس الظل انهم ليسوا كل اليساريين ". حيث أن "إميلي ثورنبيري، باري غاردينر، جون أشورث، باربرا كيلي، توم واتسون بالطبع. انهم ليسوا على حق، ولكنهم ليسوا الناس أننا نصيح في مسيرات مع جيريمي وجون [ماكدونيل] كل تلك السنوات. لكنهم يتابعون الزعيم الان ".ولعل أحد أكثر اللحظات صعوبة في مؤتمر هذا العام كان لنائب القائد توم واتسون، وهو الرجل الذي لم يطلب من كوربين منذ وقت طويل أن ينسحب من أجل خير الحزب، في محاولة لقيادة المؤتمر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر العمل البريطاني يحتفل باختيار جيرمي كوربين قائدًا له مؤتمر العمل البريطاني يحتفل باختيار جيرمي كوربين قائدًا له



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday