داعش يعيِّن طبيبة بريطانية سودانية الأصل رئيسة لقسم الصحة في العراق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تمَّت ترقيتها الى المنصب الجديد في جنوب غرب مدينة كركوك

"داعش" يعيِّن طبيبة بريطانية سودانية الأصل رئيسة لقسم الصحة في العراق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "داعش" يعيِّن طبيبة بريطانية سودانية الأصل رئيسة لقسم الصحة في العراق

عناصر من تنظيم داعش المتطرف
بغداد ـ نهال قباني

نشرت صحيفة بريطانية خبر تعيين جماعة "داعش" الارهابية لطبيبة بريطانية كرئيسة لقسم الصحة الاقليمي في العراق.  وتمت ترقيتها الى المنصب الجديد جنوب غرب مدينة كركوك العراقية، مما جعلها أول امرأة تمارس هذا الدور ضمن ما يسمى بالخلافة الارهابية. وقد تم تعيينها كمديرة طبية جديدة بعد مقتل سلفها في غارة جوية في حويجة القريبة، وفقا لما ذكره مصدر امني لصحيفة "ديلي ميل".

داعش يعيِّن طبيبة بريطانية سودانية الأصل رئيسة لقسم الصحة في العراق

ويقال إن الطبيبة المذكورة كانت واحدة من عدد من الأطباء الذين فروا من بريطانيا للانضمام إلى داعش، وفقا لموقع أخبار العراق. وفي عام 2015، أفيد بأن مجموعة من تسعة من طلاب الطب البريطانيين من أصل سوداني، منهم ثلاث نساء على الأقل، قد غادروا للانضمام إلى الجماعة الإرهابية. والنساء الثلاث هن روان كمال زين العابدين، وندى سامي وتسنيم سليمان.

وكانت المجموعة، في أواخر سن المراهقة وأوائل العشرينات، من البريطانيين ذوي الاصول السودانية يدرسون في جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا في الخرطوم. كانوا علي متن الطائرة التى كانت تطير من الخرطوم الى اسطنبول واستقلوا حافلة الى الحدود السورية التركية قبل عبورها الى البلاد التى مزقتها الحرب ولد كل من التسعة طلاب وترعرعوا في المملكة المتحدة وأرسلتهم أسرهم لدراسة الطب في السودان، وقيل إنهم انضم إليهما طبيبان آخران من الولايات المتحدة وكندا، من أصل سوداني أيضا. وقال السياسي التركي محمد اديبوغلو ل "المراقب" في ذلك الوقت: "نحن جميعا نفترض أنهم في تل أبيض الآن، التي تخضع لسيطرة داعش. الصراع هناك شرس، لذلك يجب أن تكون هناك حاجة إلى المساعدة الطبية. "

وأضاف: "دعونا لا ننسى حقيقة أنهم أطباء. ذهبوا إلى هناك للمساعدة، وليس للقتال. لذلك هذه الحالة مختلفة قليلا. " وقال إديبوغلو الذي التقى بأسر الطلاب، إنهم يشعرون بأن البريطانيين الشباب "خدعوا وغسلت ادمغتهم". في وقت سابق من هذا العام، ظهر أن 22 طالبا بريطانيا من نفس الجامعة في السودان قد فروا إلى سورية للانضمام إلى داعش. وقد عرفت جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا في الخرطوم كمنطقة للتطرف لدى الأطباء البريطانيين الذين يدرسون في الخارج.

واعترف عميد الجامعة بأن 27 من طلابها وخريجيها حاولوا الانضمام إلى داعش و 22 منهم مواطنون بريطانيون أو مقيمون مع عائلات في المملكة المتحدة. ومع ذلك، ادعى رئيس الجامعة في وقت لاحق أن آلة تجنيد المجموعة قد تم القضاء عليها في الحرم الجامعي. وأفادت أنهم "أغلقوا العملية".  وقال العميد الدكتور احمد بابكر محمد زين ان ستة اطباء بينهم اربع او خمسة لهم صلات بريطانية قتلوا منذ ذلك الحين في سوريا او العراق.

واشار الي ان الجامعة السودانية تجذب الطلاب البريطانيين السودانيين لأنهم يتقاضون حوالي 1500 جنيه استرليني سنويًا للرسوم الدراسية – أي أقل بكثير من 9 الاف جنيه استرليني كرسوم دراسية في المملكة المتحدة، وخريجوها معترف بهم من قبل السلطات الطبية في المملكة المتحدة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يعيِّن طبيبة بريطانية سودانية الأصل رئيسة لقسم الصحة في العراق داعش يعيِّن طبيبة بريطانية سودانية الأصل رئيسة لقسم الصحة في العراق



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday