مقابلات مع مقاتلين من قوات سورية الديموقراطية تتناول عملية تحرير الرقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ليس هناك شارع أو مبنى لم يتضرَّر من القتال داخل عاصمة التنظيم المُحررة

مقابلات مع مقاتلين من "قوات سورية الديموقراطية" تتناول عملية تحرير الرقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقابلات مع مقاتلين من "قوات سورية الديموقراطية" تتناول عملية تحرير الرقة

تحرير الرقة
دمشق ـ نور خوام

أُعلن يوم الثلاثاء الماضي، تحرير مدينة الرقة، عاصمة تنظيم "داعش"، على الرغم من أنَّ القتال ما زال قائمًا في بعض الجيوب هناك. ومن موقع قناص في الطابق العلوي في غرب الرقة، قام أعضاء ميليشيا مدعومة من الولايات المتحدة "قوات سورية الديموقراطية" بمسح الأرض للكشف عن أي علامات على أي تحركات.

مقابلات مع مقاتلين من قوات سورية الديموقراطية تتناول عملية تحرير الرقة

ونادى أحد المقاتلين في مكبر صوت: "لدينا حساء ساخن، لدينا خبز: اخرج واستسلام". وأضاف "إن أعضاء داعش وأسرهم الذين يستسلمون آمنون". جاء ذلك مع تحرير مدينة الرقة بعد معركةٍ استمرت أربعة أشهر. وقبل أسابيع قليلة، بدأت معركة الرقة، عاصمة تنظيم داعش. وكان مئات من مقاتلي التنظيم المتطرفين يستخدمون آلاف المدنيين كدروع بشرية. لكن المقاومة بدأت تنهار في الأسابيع الأخيرة.

مقابلات مع مقاتلين من قوات سورية الديموقراطية تتناول عملية تحرير الرقة

وكان من الصعب في الأسبوع الماضي، في شرق الرقة، العثور على شارع أو مبنى لم يتضرر من القتال. وقد أدى القصف المتواصل التي أطلقتها المدفعية الثقيلة الأمريكية من قاعدة حربية تبعد 12 ميلاً خارج المدينة إلى تصاعد أعمدة الدخان من المنطقة الصغيرة نسبيا التي لا تزال تحت سيطرة التنظيم. وظل مقاتلو الميليشيات تحت الرقابة من مبنى مراقبة في مبنى مفجر. وقد وقع بعض من رفاقهم في كمين؛ ومات أحدهم، وجرح اثنان. وبسبب عدم وجود مركبات مدرعة، لم يتمكنوا في البداية من شن عملية إنقاذ لاستعادة الجنود الذين تقطعت بهم السبل. وفي مبنى آخر تعرض للقصف على بعد مئات الأمتار، رصد الرجال الحركة. وأرسل اثنان منهم طلقات نارية من رشاشاتهما.

مقابلات مع مقاتلين من قوات سورية الديموقراطية تتناول عملية تحرير الرقة

وفي اليوم التالي، تحدثنا في مستشفى مع محمد شيكو، 25 عامًا، الذي أصيب في كتفه عندما بدأ المقاتلون يحاولون استعادة الوحدة التي تقطعت بها السبل. وكان إلى جانبه صلاح العرقاوي (18 عاما) وهو صديقه ورفيقه من الكتيبة نفسها التي أصيب قبل يومين بقنبلة صاروخية. وكان عرقاوي، أكثر عجزا من زميله المريض ويحتاج إلى مساعدة لتناول الطعام.

وأخبرني شيكو بأن مقاتلي داعش كانوا ينتظرون في كمينٍ لعملية الإنقاذ وبدأوا هجومهم من القبو بمجرد دخول القوات. وعندما سُئل عما إذا كان يشعر أن هذا هو سبب يستحق ان يصاب من أجله أجاب: "إنه يستحق أكثر من ذلك. يستحق الموت من أجل شعبي ".

مقابلات مع مقاتلين من قوات سورية الديموقراطية تتناول عملية تحرير الرقة

وقد توفي شاب آخر، يدعي عمر العبد، بالغ من العمر 20 عاما بسبب نفس الهجوم قبل ثلاثة أشهر تقريبا، لكن جثته لم تسترد إلا مؤخرا، وفقا لما ذكره ابن عمه وزميله المقاتل عبد العيسى. وقال إن عمر قد ألقى القبض على انتحاري من تنظيم داعش، مما دفع التنظيم للانتقام منه. ودفن عابد الأسبوع الماضي في مقبرة شهداء في "حوكوميا"، على بعد حوالي تسعة أميال شمال غرب الرقة.

ويقول المرصد السوري لحقوق الإنسان في لندن إنَّ أكثر من ثلاثة الأف شخص قتلوا خلال معركة الرقة بينهم 1130 مدنيًا. وهناك العديد من هم في عِداد المفقودين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقابلات مع مقاتلين من قوات سورية الديموقراطية تتناول عملية تحرير الرقة مقابلات مع مقاتلين من قوات سورية الديموقراطية تتناول عملية تحرير الرقة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday