ماي وترودو يقرران خطة للانتقال الهادئ  لاتفاق التجارة بين لندن وأوتاوا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدا التزامهما ضمان تحرك سريع للتدفق التجاري بعد "البريكسيت"

ماي وترودو يقرران خطة للانتقال الهادئ لاتفاق التجارة بين لندن وأوتاوا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ماي وترودو يقرران خطة للانتقال الهادئ  لاتفاق التجارة بين لندن وأوتاوا

رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي
لندن ـ سليم كرم

أعلنت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو أمس الاثنين، عن خطط للانتقال السلس لاتفاق تجارة بين بريطانيا وكندا بعد الخروج البريطاني من الاتحاد الأوربي. واكد رئيسا الوزراء على التزامهما بضمان تحرك "سريع" للحفاظ على تدفق التجارة بين البلدين وطمأنة الشركات. وكانت المملكة المتحدة عاملا رئيسيا في إبرام الصفقة التجارية بين الاتفاق الاقتصادي والتجاري الشامل "سيتا"، الذي يلغي تقريبا جميع الحواجز التجارية بين البلدين.

وقال الزعيمان البريطاني والكندي انهما سيستخدمان الصفقة الحالية لتمكين الانتقال السريع الى صفقة تجارية جديدة بين البلدين بعد الخروج من الاتحاد الاوربي. وقالت السيدة ماي في حديثها في مؤتمر صحفي مشترك في أوتاوا عاصمة كندا: "أنا مسرور لأننا اتفقنا على أن يتم نقل "سيتا" بسرعة لتشكيل علاقة ثنائية جديدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي". وقالت السيدة ماي إنها تريد أن ترى "انقطاعا بسيطا" عن العمل قدر الإمكان بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ومن ثم ينبغي أن تكون "سيتا" أساسًا لاتفاق جديد.

وقال ترودو من جهته، إن استخدام سيتا - الذي ألغى أكثر من 90 في المائة من الحواجز التجارية بين كندا والمملكة المتحدة - سيشكل أساسًا ممتازا لضمان الانتقال السلس لعالم ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وبعد ذلك ستكون هناك فرص بالنسبة لنا للنظر في التفاصيل التي يمكن تحسينها كأساس قوي للانتقال السلس كي تكون سيتا قادرة على طمأنة المستثمرين والشركات العمال والمستهلكين، والانتقال السلس للعلاقة التجارية بين البلدين ".

ويعتبر هذا الإعلان دفعة كبيرة للسيدة ماي، التي تقوم بسلسلة من البعثات التجارية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حول العالم. وقال السيد ترودو في حديثه في وقت سابق من الاثنين، إنه يريد "مواصلة العمل عن كثب مع المملكة المتحدة مع المضي قدما في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي". وأضاف: "نحن بصدد التأكد من أن العلاقة بين كندا والمملكة المتحدة ستبقى قوية كما كانت دائما وتستمر في البقاء أقوى". واتفق رئيس الوزراء والسيد ترودو على إنشاء مجموعة عمل مشتركة تمهد الطريق لاتفاق ثنائي يقوم على أساس سيتم التوقيع عليه قريبا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأضافت ماي  أن المملكة المتحدة وكندا في وضع يسمح لهما بالتعاون في قضايا مثل تمكين المرأة، والرق الحديث والتطرف عبر الإنترنت. وتأتي زيارة السيدة ماي الأولى إلى كندا قبل أسبوع من صدور حكم متوقع من السلطات التجارية الأميركية بشأن اتهامات شركة "بوينغ" بأن شركة "بومباردييه" تقوم بعرض طائراتها من طراز C-سيريز في السوق الأميركية. وقد تحدثت السيدة ماي عن القضية في مكالمة هاتفية مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأسبوع الماضي، أثارت فيها المخاوف بشأن تأثير العقوبات المالية المحتملة على الوظائف في أيرلندا الشمالية.

وتعتبر شركة "بومباردييه" من أكبر الشركات في ايرلندا الشمالية، وفي حديثها للصحفيين، قالت السيدة ماي: "هذه القضية اثيرت مع الرئيس ترامب في آخر مكالمة هاتفية معه. وسأناقش هذا الأمر مع رئيس الوزراء ترودو أيضا. واضافت "أنا واضحة جدا بشأن التأثير المحتمل على الوظائف في أيرلندا الشمالية، وسوف أفعل كل ما في وسعي لضمان أن نتمكن من رؤية حل لهذا النزاع، لأنني أريد أن أرى هذه الوظائف محمية. سوف أتحدث إلى رئيس الوزراء الكندي ترودو حول كيف يمكننا التأكد من أن نحصل على حل لهذا النزاع. ومن الواضح أن هناك دورا رئيسيا للحكومة الكندية في كل هذا. واضافت "ما طرحته للرئيس ترامب هو أن هذه مسألة تثير قلق المملكة المتحدة بسبب الوظائف في أيرلندا الشمالية وأثرها على أيرلندا الشمالية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماي وترودو يقرران خطة للانتقال الهادئ  لاتفاق التجارة بين لندن وأوتاوا ماي وترودو يقرران خطة للانتقال الهادئ  لاتفاق التجارة بين لندن وأوتاوا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday