الطائرات الحربية تستهدف مناطق في ريف درعا واستمرار الاشتباكات في مطار التيفور
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انطلاق محادثات استانة في العاصمة الكازاخستانية لتثبيت وقف إطلاق النار في سورية

الطائرات الحربية تستهدف مناطق في ريف درعا واستمرار الاشتباكات في مطار التيفور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطائرات الحربية تستهدف مناطق في ريف درعا واستمرار الاشتباكات في مطار التيفور

غارة جوية في حلب
دمشق _ نورا خوام

قصفت طائرات حربية أماكن في منطقة النخلة وبلدة طفس في ريف درعا، ومناطق أخرى في أحياء درعا البلد، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية. وسقطت قذيفة قرب بلدة كروم المحيطة في بلدة حضر في ريف القنيطرة الشمالي، والخاضعة لسيطرة القوات الحكومية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وتستمر الاشتباكات العنيفة  بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى في محور مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، وجددت القوات الحكومية قصفها لمناطق في بلدة الغنطو في ريف حمص الشمالي.

ونفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق في مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي، ما أدى إلى مقتل مواطن وسقوط جرحى، كذلك سقطت عدة قذائف أطلقتها الفصائل الإسلامية على مناطق في قرية الاشرفية الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية في ريف حمص الشمالي، دون ورود معلومات عن إصابات.

وتجدد سقوط عدة قذائف على مناطق في مشروع 3000 شقة قرب حي الحمدانية غرب حلب، فيما قصفت الطائرات الحربية مناطق في بلدة الحاجب في ريف حلب الجنوبي، دون معلومات عن خسائر بشرية.

واستهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدات مورك وكفرزيتا واللطامنة وقرية الزلاقيات في ريف حماة الشمالي، دون أنباء عن إصابات، بينما قصفت طائرات حربية مناطق في أطراف بلدة كفرزيتا وقرية الصياد بالريف ذاته، فيما قصفت القوات الحكومية مناطق في قرية الدلاك في ريف حماه الجنوبي، دون ورود معلومات عن إصابات.

تدور اشتباكات متقطعة بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية من جهة أخرى، في محور القاسمية في الغوطة الشرقية، كما سمع دوي انفجار في مزارع سعسع في ريف دمشق الغربي، ناجم عن انفجار عبوة ناسفة بجرار زراعي في المنطقة، ولم ترد أنباء عن إصابات، في حين تدور اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل المقاتلة والإسلامية في محور بلدة عين الفيجة في وادي بردى، في محاولة من قوات الحكومة التقدم في المنطقة والسيطرة عليها، وسط قصف مكثف من قبل قوات الحكومة على مناطق الاشتباك.

وسمع دوي انفجار في "محكمة" في مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي، قالت مصادر أهلية أنه ناجم عن انفجار عبوة ناسفة بغرفة، أحد القضاة، ما أدى لسقوط جرحى ومعلومات عن مقتل شخص بالانفجار، بينما نفذت طائرات حربية غارات عدة على مناطق في بلدة الفرحانية في ريف حمص الشمالي، ولم ترد أنباء عن إصابات، أيضاً قصفت قوات الحكومة مناطق في بلدة الغنطو وقرية أم شرشوح ومحيطها في ريف حمص الشمالي، ما أدى لأضرار مادية، وإصابة عدة مواطنين بجراح، وقصفت قوات الحكومة أماكن في محيط منطقة صوامع غرز بالتزامن مع استهدافها لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة اليادودة في ريف درعا الشمالي الغربين دون معلومات عن إصابات.

وتنطلق محادثات أستانة بشان سورية، في العاصمة الكازاخستانية الاثنين، في مسعى لتثبيت وقف إطلاق النار في سورية وإيجاد سبل لحل الأزمة التي تعصف في البلاد، وهي أول محادثات تلتقي فيها المعارضة السورية وجها لوجه بحكومة دمشق.

ويضم الوفد المعارض، الذي كان مؤلفًا في البداية من ثمانية أعضاء، 14 عضوًا يضاف إليهم 21 مستشارًا، بحسب مصدر قريب من المعارضة. ووفد النظام السوري الذي يضم 10 أشخاص برئاسة السفير السوري لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري غادر دمشق الأحد، متوجهًا إلى أستانة.

وقال دبلوماسي روسي إنه لم يتضح بعد ما إذا كان ممثلو الحكومة السورية والمعارضة سيلتقون وجهًا لوجه، لإجراء محادثات مباشرة في أستانة على الرغم من أن هذا الأمر هو هدفهم الرئيسي. وأضاف ألكسندر لافرنتييف رئيس الوفد الروسي لمحادثات أستانة أن الأطراف تأمل في الاتفاق على الصيغة التي ستجري بها الاجتماعات قبل أن تبدأ.

وأجرى وزير الخارجية الكازاخستاني خيرات عبد الرحمانوف لقاءات مع المبعوث الدولي إلى سورية ستيفان دي ميستورا ورؤساء وفود الدول المشاركة في محادثات أستانة بين المعارضة السورية وحكومة دمشق، في إطار التحضيرات لإطلاق المحادثات المقررة الاثنين.

والتقى عبد الرحمانوف رؤساء وفود إيران وروسيا وتركيا، لمناقشة جوانب الاجتماع الدولي الذي يهدف للتوصل إلى تسوية للنزاع في سورية. وسيكون حضور الدول الغربية محدودا إذ ستشارك كل من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على مستوى السفراء. كما سيكون للاتحاد الأوروبي حضورًا رسميًا. وقال رئيس وفد الحكومة السورية إلى محادثات أستانة بشار الجعفري، إن الغاية الأساسية من المحادثات هو تثبيت خطوط وقف إطلاق النار وتأمين فصل المجموعات الإرهابية وإيجاد قواسم مشتركة مع الفصائل المعارضة لمحاربة الإرهاب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطائرات الحربية تستهدف مناطق في ريف درعا واستمرار الاشتباكات في مطار التيفور الطائرات الحربية تستهدف مناطق في ريف درعا واستمرار الاشتباكات في مطار التيفور



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday