انفجار يهزّ الرقة والقوات الحكومية تُغيّر على وادي بردى بالقذائف المدفعية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استمرار الاشتباكات العنيفة بين "سورية الديمقراطية" و"داعش" في الكرمنجي

انفجار يهزّ الرقة والقوات الحكومية تُغيّر على وادي بردى بالقذائف المدفعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انفجار يهزّ الرقة والقوات الحكومية تُغيّر على وادي بردى بالقذائف المدفعية

انفجار يهزّ الرقة
دمشق - نورا خوام

سُمع دوي انفجار على الطريق الواصل بين بلدة سلوك ومنطقة بير عاشق في الريف الشمالي الشرقي للرقة، ناجم عن عبوة ناسفة استهدفت قوات سورية الديمقراطية، ومعلومات عن أن عنصرًا على الأقل قضى وأصيب آخرون في التفجير، وتستمر الاشتباكات بين قوات سورية الديمقراطية من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، في محاور قرب قريتي حويج والكرمنجي.

وقُتل رجل وطفل جراء إصابتهما في قصف لطائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي على مناطق في أطراف قرية دبسي عفنان، كما سقط عدد من الجرحى في القصف ذاته، كما وردت معلومات عن إصابة قيادي في لواء منضوي تحت راية قوات سورية الديمقراطية، جراء محاولة اغتياله بتفجير لغم بسيارته في ريف الرقة، في حين استهدفت طائرات التحالف أماكن في منطقة أبو كبرا ومحيطها بريف الرقة، دون ورود معلومات عن تسببها بخسائر بشرية إلى الآن.

وجدّدت القوات الحكومية قصفها على مناطق في وادي بردى بالقذائف المدفعية والصاروخية، بالتزامن مع قصف للطيران الحربي على مناطق في الوادي، وسط استمرار الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين وحزب الله اللبناني من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة وجبهة فتح الشام من جهة أخرى، في محاولة من القوات الحكومية تحقيق تقدم في المنطقة، واستهدفت القوات الحكومية بالرشاشات الثقيلة أماكن في قرى وبلدات بوادي بردى، في حين قصفت طائرات حربية أماكن في جرود مدينة قارة في القلمون، بالتزامن مع ضربات جوية استهدفت أماكن أخرى في جرود القلمون الغربي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

واستهدفت القوات الحكومية بالرشاشات الثقيلة مناطق في بلدة اليادودة الواقعة في الريف الشمالي الغربي لمدينة درعا، ولم ترد معلومات عن تسببها بخسائر بشرية. وتشهد غوطة دمشق الشرقية اشتباكات متجددة بشكل عنيف بين القوات الحكومية وحزب الله اللبناني والمسلحين الموالين لهما من جهة، والفصائل الإسلامية من جهة أخرى، في أطراف بلدة الميدعاني، ومحيط كتيبة الصواريخ في حزرما، حيث جددت القوات الحكومية محاولات تحقيق تقدم نحو المزارع العربية، وترافقت الاشتباكات مع قصف متبادل بين الطرفين.

وفتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة جسرين، في القطاع الأوسط من غوطة دمشق الشرقية، كما قصفت القوات الحكومية، بقذيفتين على الأقل، مناطق في أطراف بلدة عين ترما، في الغوطة الشرقية، ولا تزال الاشتباكات متواصلة بين القوات الحكومية وحزب الله اللبناني والمسلحين الموالين لهما من جهة، والفصائل المقاتلة والإسلامية وجبهة "فتح الشام" من جهة أخرى، في محور بسيمة في وادي بردى. ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، وسط قصف مكثف من قبل القوات الحكومية على مناطق في الوادي.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في قرية برج أسامة، في جبل الحص، في ريف حلب الجنوبي، دون أنباء عن إصابات، كما قصفت مناطق في ريفي حلب الجنوبي والغربي، دون ترد أنباء عن وقوع إصابات. وتجدد القصف من قبل القوات التركية على مناطق في مدينة الباب، التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" في الريف الشمال الشرقي لحلب، بالتزامن مع تجدد الضربات الجوية من قبل الطائرات الحربية على مناطق في المدينة ومحيطها، دون ورود معلومات عن الخسائر البشرية إلى الآن. ووجهت طائرات حربية ومروحية، يعتقد أنها تابعة للحكومة السورية، نحو 20 ضربة جوية استهدفت أماكن في ريف الباب الجنوبي، ومناطق أخرى في محيط بلدة دير حافر في الريف الشرقي لحلب.

وجاءت هذه الضربات المكثفة مع تصعيد، منذ صباح الثلاثاء، نفذته القوات التركية وقوات "درع الفرات" في مدينة الباب ومحيطها وريفها، حيث استهدفت القوات التركية الباب وريفها بعشرات القذائف المدفعية، وعشرات القذائف الصاروخية، التي زادت من الدمار والأضرار المادية في المدينة، بالتزامن مع تنفيذ الطائرات الحربية التركية ضربات جوية استهدفت الأماكن ذاتها، بالتزامن مع معارك كر وفر عنيفة، دارت بين عناصر تنظيم "داعش" من جانب، والفصائل العاملة ضمن "عملية "درع الفرات"، المدعمة بالقوات التركية وطائراتها من جانب آخر، في محيط منطقة السفلانية، الواقعة على بعد خمسة كيلومترات شمال شرقي من مدينة الباب، والتي تسببت بوقوع خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما خلّف القصف المكثف من قبل قوات القوات التركية قتيلين على الأقل، إضافة إلى إصابة نحو 10 آخرين بجراح، بينهم عدد من الأطفال، ليرتفع، إلى 207 بينهم 49 طفلاً دون سن الـ18، و25 مواطنة فوق سن الـ 18، عدد القتلى في ريف حلب الشمالي الشرقي، جراء القصف التركي والانفجارات وإطلاق النار في مدينة الباب وريفها، منذ 13 تشرين الثاني / نوفمبر من العام الماضي، تاريخ وصول عملية "درع الفرات" إلى تخوم مدينة الباب، وحتى الثلاثاء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انفجار يهزّ الرقة والقوات الحكومية تُغيّر على وادي بردى بالقذائف المدفعية انفجار يهزّ الرقة والقوات الحكومية تُغيّر على وادي بردى بالقذائف المدفعية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday