ترامب يبدي خيبة أمل من الصين لأنها لا تقدم أي مسعى لدى كوريا الشمالية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القوى العظمى في العالم تستعرض قواتها في مسيرات ومناورات عسكرية ضخمة

ترامب يبدي خيبة أمل من الصين لأنها لا تقدم أي مسعى لدى كوريا الشمالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ترامب يبدي خيبة أمل من الصين لأنها لا تقدم أي مسعى لدى كوريا الشمالية

عرض للقوة اللعسكرية الصينية
واشنطن ـ يوسف مكي

نظَّمت الصين عرضًا قويًا للقوة العسكرية لديها خلال الاحتفال بالذكرى التسعين لتأسيس الجيش الأحمر الشعبي الذى يشرف عليه الرئيس شي جين بينغ. وأقيم العرض فى قاعدة تدريب "تشوريخه" فى منطقة منغوليا الداخلية النائية فى الصين. وتعدُّ هذه القاعدة اكبر مركز تدريب عسكري في اسيا بما فيه قصر الرئاسة التايواني.

وفي مكان آخر، وفي اليوم ذاته، أشرف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على عرض للبحرية الروسية، حيث عرض الكرملين قوة البحرية الروسية من بحر البلطيق إلى شواطئ سورية. وقد تم عرض حوالى 50 سفينة حربية وغواصة على طول نهر "نيفا" وخليج فنلندا قبالة مدينة سانت بطرسبرغ الثانية في البلاد بعد ان امر بوتين البحرية بالاحتفاظ بأول عرض لها على هذا المستوى الرفيع. وقال بوتين للجنود: "اليوم يتم القيام بالكثير لتطوير وتحديث البحرية. فالبحرية لا تتعامل مع مهامها التقليدية فحسب، بل تستجيب أيضا وبجدارة للتحديات الجديدة، وتسهم إسهامًا كبيرا في مكافحة الإرهاب والقرصنة ".

ويُعدّ هذا الحدث الذي يحتفل باليوم العالمي للبحرية الروسي هو الاخير الذي يعززه بوتين، حيث يعزز الرجل القوي الكرملين عرض النصر التقليدي للحرب العالمية الثانية في موسكو في الوقت الذي يتطلع فيه الى عرض قواته العسكرية في البلاد. وقد عززت روسيا مناوراتها العسكرية حيث ان علاقاتها مع الغرب تراجعت بسبب تدخل موسكو في اوكرانيا مما أدى الى ظهور حلف دول شمالي الاطلسي "الناتو" واعضائها في اوروبا الشرقية. وقد ذكرت وكالة أنباء انترفاكس الروسية أن ست سفن، من أحدث جيل غواصات الديزل "كراسنودار"، شاركت في العرض.

وردا على ذلك، بدأت جورجيا والولايات المتحدة أكبر تدريبات عسكرية مشتركة بينهما على الإطلاق في آخر عرض للدعم لأمة القوقاز الصغيرة التي انفصلت عن روسيا. وتأتي هذه التدريبات قبل يوم واحد من زيارة يقوم بها نائب الرئيس الاميركي مايك بينس الى تبليسي والتي استغرقت يومين حيث من المتوقع ان يكرر تأكيد دعم واشنطن لرغبة جورجيا في الانضمام الى الناتو.

ويشارك حوالى 800 جندي جورجي و 1600 جندي اميركي في تدريبات "نوبل بارتنر" 2017 وهي الاكبر من نوعها في دولة القوقاز منذ خوضها حربا قصيرة مع روسيا فى عام 2008.

ووصف وزير الدفاع الجورجي ليفان ايزوريا حجم المناورات "غير المسبوق"، واصفا على انهم "سيوضحون دعم جورجيا من جانب الدول الاعضاء فى الناتو، وخاصة الولايات المتحدة". وقد ارسلت الولايات المتحدة بعض دباباتها الرئيسية من طراز ابرامز M1A2 ومقاتلات مشاة برادلى من طراز "أم 2 برادلي" عبر البحر الاسود للتدريبات التى ستستمر حتى 12 اغسطس/آب. وشملت المناورات ايضا 400 جندى من ارمينيا والمانيا وسلوفينيا وتركيا واوكرانيا والمملكة المتحدة.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من اختبار كوريا الشمالية لصواريخ باليستية تدعي انها يمكن ان تصل الى جميع الولايات المتحدة، وانتقد الرئيس الاميركي دونالد ترامب الصين لعدم مشاركتها في كيم جونغ اون وبرنامجه الصاروخي. وكتب ترامب في زوج من المشاركات في "تويتر" قائلاً: "أنا في خيبة أمل كبيرة في الصين، "... أنها لا تفعل شيئا بالنسبة لنا مع كوريا الشمالية، مجرد حديث. ولن نسمح بذلك باستمرار.والصين يمكن أن تحل بسهولة هذه المشكلة! "

وكان اختبار كوريا الشمالية يوم الجمعة لصاروخ باليستى عابر للقارات وهو الثانى من سلاح بعيد المدى خلال شهر. وأظهرت الأولى في 4 تموز / يوليو أن الصاروخ كان لديه النطاق للوصول إلى ألاسكا. وقال بيان صادر عن وكالة الانباء المركزية الكورية بيونغ يانغ ان اختبار اليوم قد صمم ليعرض اطول مدى للصواريخ هواسونغ -14 مع "رأس حربي نووي ثقيل كبير الحجم". وقال البيان ان واشنطن يجب ان تعتبر اطلاق النار "تحذيرا خطيرا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يبدي خيبة أمل من الصين لأنها لا تقدم أي مسعى لدى كوريا الشمالية ترامب يبدي خيبة أمل من الصين لأنها لا تقدم أي مسعى لدى كوريا الشمالية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday