الداخلية البريطانية تكشف عن مساعدتها لوالدي ضحية برج جرينفيل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عقب مطالبة 66 ألف شخص الحكومة بإعطائهم تأشيرات الدخول

"الداخلية البريطانية" تكشف عن مساعدتها لوالدي ضحية "برج جرينفيل"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الداخلية البريطانية" تكشف عن مساعدتها لوالدي ضحية "برج جرينفيل"

ضحايا حريق "برج جرينفيل"
لندن ـ سليم كرم

أكدت وزارة الداخلية البريطانية أنها ستساعد والدي ضحية برج جرينفيل السوري، في السفر إلى بريطانيا، حتى يتمكنوا من حضور جنازته بعد توقيع الالاف على عريضة، تحث على اتخاذ اجراء في هذا الصدد. وطالب أكثر من 66 ألف شخص الحكومة لإعطاء والدي الضحية السورية تأشيرات دخول، والذي وقع ضحية حريق برج جرينفيل. ومحمد الحاج كان عالقًا داخل شقته لساعتين بعد انفصاله عن شقيقه، وكانت كلماته الأخيرة أن الدخان يدخل المكان وأنهم سيموتون.

الداخلية البريطانية تكشف عن مساعدتها لوالدي ضحية برج جرينفيل

ووصفته عائلته بأنه "شخص مدهش جدا". وقالت عائلة البالغ من العمر 23 عامًا، إنه جاء إلى بريطانيا مع آمال للمستقبل، وأنهم سيفتقدونه. وفي بيان قالت عائلة الحاج، "كان محمد شخصًا مذهلا جدا. أعطى الحب للجميع. وجاء إلى بريطانيا، لأنه كان لديه طموحات وأهداف لحياته ولأسرته، وجميع أفراد عائلتنا سيفتقدون شخصًا غاليًا وأنه لن ينسى أبدا، إنا لله وإنا إليه راجعون".

الداخلية البريطانية تكشف عن مساعدتها لوالدي ضحية برج جرينفيل

ونجا شقيقه عمر، وأخبر هيئة الإذاعة البريطانية أنه كان وشقيقه قد جاءا من سورية، من أجل حياة أفضل. وحصل محمد وعمر وشقيقهما هاشم البالغ من العمر 20 عامًا، على حق اللجوء بعد فرارهم من نظام الأسد، لكن قد يواجه آباءهم صعوبات في تأشيرة الدخول أثناء محاولتهم حضور الجنازة. ووقع 66634 شخصًا على عريضة كتبها صديق لعائلة الحاج.

الداخلية البريطانية تكشف عن مساعدتها لوالدي ضحية برج جرينفيل

وتنص على ما يلي "يقدم والداه حاليا طلبا للحصول على تأشيرة طارئة لزيارة عمر ابنهما في المستشفى، وحضور جنازة ابنهما محمد. نحن بحاجة إلى الحصول على أصواتهم  إلى وزارة الداخلية حتى نتمكن من اقناعهم قبول التأشيرة ". وقال متحدث باسم وزارة الداخلية، "لقد أجرينا اتصالات مع عائلة السيد الحاجي، وسنساعدهم في اتخاذ الترتيبات اللازمة لسفرهم إلى بريطانيا في هذه الظروف المحزنة بشكل رهيب". وهناك ما لايقل عن 30 وفيات من ضحايا الحريق ويعتقد أن المفقودين يصل عددهم إلى أكثر من 70.

الداخلية البريطانية تكشف عن مساعدتها لوالدي ضحية برج جرينفيل

وذكر فنان يُعرض عمله حاليا في بينالي البندقية، ضمن اسمه الضحايا الخامس لحريق برج جرينفيل. وأكدت عائلة "خديجة سايى" أن الشابة البالغة من العمر 24 عاما قتلت عندما انفجرت النار في المبنى في غرب لندن، حيث كانت تعيش في الطابق ال 20 وذلك في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء. وكانت السيدة ساي، صديقة النائب ديفيد لامي، في شقتها مع والدتها ماري مندي، 54، والتي لا تزال مفقودة.

وقامت السيدة ساي بتصوير فيلم بينالي البندقية السينمائي يعرض على بي بي سي 2: Sink or Swim، ولكن تم سحبه الآن من جدول العرض حيث أكد متحدث رسمي انه لن يعرض لأسباب واضحة. وقال متحدث باسم هيئة الإذاعة البريطانية: "برنامج بي بي سي الثاني بينالي البندقية: Sink or Swim يضم مجموعة من الفنانين المختلفين، واحدة منهم هي خديجة ساي. تعاطفنا العميق مع عائلة خديجة وأصدقائها وجميع المتضررين من النار برج غرينفيل. و"لقد اتخذنا قرار تأجيل البرنامج وسيتم توفير مزيد من المعلومات، بشأن بثه في الوقت المناسب".

وقال السيد لامي، ممثل حزب العمال في توتنهام، "أرقدي بسلام يا خديجة ساي. بارك الله روحك الجميلة. قلبي ينكسر اليوم. أعلن الحداد على الخسارة المأساوية للمرأة الشابة الرائعة. "

وأجرى الزوجان الإيطاليان غلوريا تريفيسان وماركو غوتاردي، اللذان تأكدا أيضا وفاتهما، مكالمات هاتفية أخيرة إلى أقاربهم عندما أغلقت النيران شقتهم. وقال محامي العائلة إنه لا يوجد أمل في العثور عليهم أحياء. وأعلن وفاة خديجة خلوفي (52 عاما) حيث أخبر زوجها وهو محاضر متقاعد "صباح عبد الله"، عن هلعه بسبب فقدانها بعد أن فقد قبضته على يدها في التدافع عندما حاولوا الفرار. وكانت هذه الشقق موطنا لما يصل إلى 600 شخص، وقد تأكد مقتل 30 شخصا.

وذكرت شبكة سكاي نيوز أن مصادر قالت لهم إن 70 شخصًا مفقودين، ويخشون من وقوعهم قتلى. وهناك 24 شخصًا ما زالوا يتلقون العلاج، منهم 12 لا يزالون في حالة رعاية حرجة. وهناك ما لا يقل عن 70 شخصًا في عداد المفقودين، وتم التبرع بمبلغ 2.8 مليون جنيه استرليني للضحايا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية البريطانية تكشف عن مساعدتها لوالدي ضحية برج جرينفيل الداخلية البريطانية تكشف عن مساعدتها لوالدي ضحية برج جرينفيل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday