ماكرون يطالب بريطانيا بقبول دفع فاتورة الـبريكسيت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قادة أوروبا يبدون رغبة في عقد محادثات تجارية مع لندن بأسرع وقتٍ ممكن

ماكرون يطالب بريطانيا بقبول دفع فاتورة "الـ"بريكسيت"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ماكرون يطالب بريطانيا بقبول دفع فاتورة "الـ"بريكسيت"

الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون
بروكسل ـ عادل سلامه

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون أمس الجمعة، أنَّه يتوجب على بريطانيا قبول فاتورة الخروج من الاتحاد الأوروبي التي تُقدر على الأقل بنحو 40 مليار يورو لبدء المحادثات التجارية مع الاتحاد. جاء ذلك بالتزامن مع رفض رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماي، استبعاد أن تدفع بلادها مبلغًا إجماليًا أكثر من هذه الفاتورة.

وقال الرئيس الفرنسي إنَّ عرض رئيسة الوزراء الحالي بمبلغ 20 مليار يورو ليس "حلاً وسطيًا"، وإنه على بريطانيا أن "تبذل جهودًا مالية أساسية" للتقدم في المحادثات. وأضاف ماكرون: "نحتاج للقيام بالكثير من الجهود". وتابع بالقول: "قد يمكنني القول إننا نبتعد من التوصل إلى الالتزامات المالية الضرورية قبل أن نبدأ المرحلة الثانية. نحن لم نصل إلى نصف الطريق".

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية قد أصرت على أنَّ حجم "التسوية الكلية والنهائية" لن يُعلن عنه حتى الانتهاء من الاتفاق بشأن كافة محاور اتفاق "البريكست". بيد أنَّه، عندما سُئلت ما إذا كان الأمر سينتهي بأن تدفع المملكة "الكثير من الأموال" أكثر مما هو معروض، حتى لو كان أكثر من 60 مليار، المبلغ التي تدور حوله الشائعات بأنّه المبلغ المستهدف للاتحاد، قالت رئيسة الوزراء إنَّ البريكست ستتم وفقًا للالتزامات المالية لبريطانيا "جنبًا إلى جنب" مع بدء الحديث حول قمة الاتحاد في ديسمبر/كانون الأول. وتأمل ماي في أن يكون اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبي المقبل، المقرر خلال شهرين، الموعد المحدد ليقدم قادة دول الاتحاد أخيرًا إشارة بدء مفاوضات الاتفاق التجاري.

وكانت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، طالبت للمرة الأولى بأن يضع كلا الطرفين أرضية مشتركة لإجراء المفاوضات، بينما قال دونالد تاسك، رئيس الاتحاد الأوروبي، إنَّ الحديث عن أزمة بشأن العملية كان "مبالغ فيه". وقالت ميركل إنَّ إحراز تقدم في ديسمبر/كانون الأول "يعتمد بقدرٍ كبير "على المملكة المتحدة، مضيفةً أنَّ "موضوع الالتزامات المالية هو القضية المُهيمنة في هذا الصدد". 
 وبشكلٍ حاسم، أعلنت أيضًا أنَّ "على الجانبين التحرك" وقالت "أفهم أن الكرة في يد بريطانيا لكن في نفس الوقت أرى أنه معنا أيضًا".

واتفق قادة دول الاتحاد الـ27 الأخرين أمس، على البدء في محادثاتٍ في ما بينهم حول موقفهم من اتفاقٍ تجاري كي تبدأ المحادثات مع المملكة المتحدة بسرعة، إذ قدموا إشارة البدء في ديسمبر/كانون الأول. وأصدروا بيان عبروا فيه عن رغبةٍ للتقدم في المحادثات التجارية "بأسرع وقتٍ ممكن"، لكنهم أشاروا إلى أنَّ بريطانيا لم تبدِ "التزامًا قويًا وواقعيًا" حول فاتورة البريكست.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماكرون يطالب بريطانيا بقبول دفع فاتورة الـبريكسيت ماكرون يطالب بريطانيا بقبول دفع فاتورة الـبريكسيت



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday