دونالد ترامب يعرض اقتراح الموازنة على الكونغرس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لتشييد جدار على الحدود مع المكسيك

دونالد ترامب يعرض اقتراح الموازنة على "الكونغرس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دونالد ترامب يعرض اقتراح الموازنة على "الكونغرس"

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

عرض الرئيس الأميركي دونالد ترامب على الكونغرس الإثنين، اقتراح الموازنة للسنة المالية 2019، والتي يسعى من خلالها إلى تعزيز الإنفاق العسكري وطلب أموال لتشييد جدار على الحدود مع المكسيك.

ويُرجّح أن يواجه مشروع الموازنة، البالغة 4.4 تريليونات دولار، انتقادات من محافظين يخشون تبنّي الجمهوريين تمويل عجز الإنفاق عن طريق الاقتراض، ويشمل المشروع 200 بليون دولار للإنفاق على البنية التحتية، وأكثر من 23 بليون دولار من أجل أمن الحدود وتنظيم الهجرة. ويتضمّن أيضا إنفاق 716 بليون دولار على برامج عسكرية والحفاظ على الترسانة النووية الأميركية، كما يوصي بخفض الإنفاق غير العسكري، في شكل يقلّص عجز الموازنة الفيديرالية بثلاثة تريليونات دولار على مدى عشرة أعوام، علما بأن الكونغرس الذي يقع الإنفاق الفيديرالي في نطاق صلاحياته، يتجاهل غالبا اقتراحات الموازنة المُقدمة من الرئاسة.

ويرفع مبلغ 686 بليون دولار الذي طلبه ترامب لموازنة وزارة الدفاع، مستوى الإنفاق، لكنه لا يرقى إلى وعوده الانتخابية بإعادة بناء البحرية وتحقيق زيادة "تاريخية" في الإنفاق العسكري.

كانت الوزارة طلبت 597 بليونا لتغطية موازنتها السنوية، إضافة إلى 89 بليونا لتمويل حروب، كما ازدادت الأموال اللازمة لصيانة الترسانة النووية الأميركية، إذ أشارت وثائق موازنة 2019 إلى وجوب "عكس تآكل التقدّم العسكري الأميركي بالنسبة إلى الصين وروسيا".

وأُحيل طلب الموازنة بعد أيام على توقيع ترامب اتفاقا في شأن الإنفاق، توصل إليه مشرعو الحزبين الجمهوري والديمقراطي ويتضمّن زيادة الإنفاق الداخلي بـ300 بليون دولار على مدى عامين، بما يشمل 165 بليون دولار إنفاقا عسكريا جديدا و131 بليونا إنفاقا محليا غير عسكري.

وتتضمّن موازنة ترامب توقعات اقتصادية، ويُرجّح أن تعتمد على تقديرات بأن الاقتصاد سيواصل النموّ بوتيرة سريعة في المستقبل القريب، وهذا شرط ضروري للمساعدة في تغطية تكلفة إصلاح ضريبي قيمته 1.5 تريليون دولار، أقرّه الكونغرس في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

ويتضمّن اقتراح الموازنة عنصرين رئيسين: 18 بليون دولار على مدى سنتين لتشييد الجدار على حدود المكسيك، و200 بليون أموالاً اتحادية لإطلاق استثمارات في البنية التحتية، قيمتها 1.5 تريليون دولار على مدى السنين العشر المقبلة، بالتعاون مع شركاء من القطاع الخاص. كما يطلب اقتراح الموازنة تمويلاً جديداً بنحو 13 بليون دولار على مدى سنتين، لمحاربة تفشي إدمان المواد الأفيونية.

وتطرّق ترامب إلى خطة استثمار قيمتها 1.5 تريليون دولار، لتحديث البنى التحتية المتقادمة في الولايات المتحدة، معتبرا أنها «الأكبر والأكثر جرأة». وتوقّع «أسبوعاً كبيراً» في شأن خطة البنية التحتية. وكتب على موقع "تويتر": «بعد إنفاق باهظ قيمته 7 تريليونات دولار في الشرق الأوسط، حان وقت بدء الاستثمار في بلدنا!».

إلى ذلك، بدأ مجلس الشيوخ الأميركي مناقشة ملف الهجرة، إذ يحاول الديمقراطيون والجمهوريون التوصل إلى اتفاق لحماية مهاجرين غير شرعيين من الطرد، علما بأن ترامب اقترح تسوية أوضاعهم، مشترطا اقتطاعات ضخمة في ملف الهجرة وتمويل الجدار على حدود المكسيك.​

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يعرض اقتراح الموازنة على الكونغرس دونالد ترامب يعرض اقتراح الموازنة على الكونغرس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday