لقطات مروعة لروسييْن موالييْن للرئيس بوتين يساقان إلى منصة الاعدام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قبض عليهما في دير الزور بتهمة الانتماء الى تنظيم "داعش"

لقطات مروعة لروسييْن موالييْن للرئيس بوتين يساقان إلى منصة الاعدام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لقطات مروعة لروسييْن موالييْن للرئيس بوتين يساقان إلى منصة الاعدام

روسييْن موالييْن للرئيس بوتين يساقان إلى منصة الاعدام
لندن ـ سليم كرم

نشرت صحيفة بريطانية لقطات مروعة لروسيين مواليين للرئيس فلاديمير بوتين وهما يساقان إلى موت شبه مؤكد بعد أن قبض عليهما بتهمة الانتماء الى تنظيم "داعش". الا ان هذه المقاطع التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تواجه تعتيمًا من قبل سلطات "الكرملين" وأشارت الصحيفة الى أنه من المحتمل أن يكون قد تم إعدام والد المتهمين الاثنين ويدعيان زابولوتني ويبلغ من العمر (39 عاما)، ورفيقه غريغوري تسوركانو البالغ من العمر (38 عاما)، في ساحة البلدة حيث كان يهتف المتعصبون خلال هذه اللقطات.

وتمت قيادة هذين الروسيان الى الموت بعد ان رفضا تصويرهما وهما يتخليان عن إيمانهم المسيحي الأرثوذكسي ويصبحان مسلمين يدعمان "داعش"،  وقد تم القبض على هؤلاء الروسيين الاسبوع الماضي خلال اشتباكات عنيفة حول مدينة دير الزور الشرقية، التي تعتبر معقل "داعش" في سورية. ويظهر الفيديو الرجلين الجريحين حيث تم نقلهما في سيارة عسكرية، وكانت ساقاهما مربوطتين بحبل ويداهما مقيدتين خلف ظهريهما.

وخلال الفيديو  يحاول الارهابيان التأكد مما اذا كان الاثنان هما جنود ارسلهما بوتين. كما يشتبه الجهاديون الذين يحاولون التحدث مع الأسرى الفرنسيين في أن يكونوا إيرانيين. الا ان الروس كانوا اعضاء في قوة مرتزقة سرية نشرها الكرملين في سورية بدلا من القوات الرسمية التي تدرج رواتبهم على وزارة الدفاع. كما اظهر الفيديو زابولوتني وهو يحاول التواصل مع خاطفيه، قائلا: "لدي معلومات عن الأسلحة، كما اضاف تقرير "الديلي ميل" أن هناك شكوكًا بأن يكون تم القبض على روسي ثالث  أيضا ولكن لم يتم البوح بأي معلومات اضافية.

وقال النائب الروسي فيكتور فودولاتسكي انه من غير المحتمل ان يكون الاثنان قد نجوا، لم يصدر اي تأكيد رسمي من السلطات الروسية حول مصيرهما، ومن غير المرجح ان يتحدث فلاديمير بوتين علنا عن المرتزقة في سورية رغم ان الخبراء يقولون انهم يعملون عن كثب مع القوات المسلحة.

 وقال اناتولي كوتلياروف عضو البرلمان في مدينة روستوف على نهر الدون في زابولوتني انه تم نشر هذا الشريط في اليوم نفسه. وأضاف "وردت معلومات تفيد بأنهما أعدما". 

وقال لصحيفة "كومسومولسكايا برافدا" إن مصدره الموثوق به "لم يخطئ مطلقا في أربع سنوات خلال تعاوننا، ولا سيما عند إعلامنا بالموت". وعندما سئل عما اذا كانت هناك مفاوضات سرية بين القوات الروسية و"داعش" حول الاسرى، قال ان هذه "معلومات سرية" لا يستطيع الكشف عنها.

كما نقل عن صديق مجهول لوالد زابولوتني قوله انه يعتقد انه ميت. وقال 'انه ميت، هؤلاء الأوباش أعدموه ". كما افاد بأن زابولوتني ذهب إلى سورية لحماية المسيحيين من الإرهابيين. كما اعلنت مجموعة روسية عن تقديم  مليون دولار إلى "داعش" لكل من الرجال إذا تم الإفراج عنهم. وقال قريب للشخص الروسي "المفاوضات تجري، ولا توجد معلومات عن وفاته،. وقال والده فاسيلي: "أنا قلق حول ابني ولا أريد أن أتكلم أكثر من ذلك."

وكان المرتزق من المظليين الروس في قسم الاستخبارات في قوات الهجوم الجوي في البلاد. ويعتقد ان الرجال يقاتلون من اجل مجموعة تدعى "جيش واغنر" الخاص. وقال رسلان ليفيف، مؤسس مجموعة تحقيقات مستقلة في الاستخبارات الروسية ان الزوج كانا من المرتزقة. واضاف "تجربتنا في مشاهدة هذا الصراع يخبرنا أن المرتزقة هم أول من قاتلوا". واوضح "نعتقد أنها استراتيجية لوزارة الدفاع الروسية: إرسال المرتزقة إلى أهم الأماكن، ليتجنب الخسائر بين الجنود الرسميين والحفاظ على جنوده". وفي وقت سابق، تجاهل المتحدث باسم بوتين ديمتري بيسكوف سؤالا حول مصير الرجال. وقال "انني اكرر مرة اخرى ان الظروف الممكنة لاسرهم وتأكيد هويتهم هي امور تعالجها وكالاتنا المعنية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقطات مروعة لروسييْن موالييْن للرئيس بوتين يساقان إلى منصة الاعدام لقطات مروعة لروسييْن موالييْن للرئيس بوتين يساقان إلى منصة الاعدام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday