الرئيس السيسي يعلق على الأوضاع في السعودية بعد حملة التوقيفات الأخيرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كاشفًا أهمية "صفقة القرن" لتحقيق أمل الفلسطينيين

الرئيس السيسي يعلق على الأوضاع في السعودية بعد حملة التوقيفات الأخيرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس السيسي يعلق على الأوضاع في السعودية بعد حملة التوقيفات الأخيرة

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
شرم الشيخ - فلسطين اليوم

أكد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، أن الوضع في السعودية "مطمئن ومستقر"، معربًا عن ثقته في قيادتها، وذلك في أول تعقيب له على حملة توقيفات في المملكة، السبت الماضي، وجاء ذلك خلال لقاء مع إعلاميين مصريين وأجانب، على هامش "منتدى شباب العالم"، المنعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية وردًا على سؤال بشأن تداعيات التوقيفات في السعودية، قال السيسي: "الوضع في السعودية مطمئن ومستقر، وما يتم بالمملكة مؤخرًا إجراءات داخلية يمكن أن تحدث في أي دولة"، مشددًا على ثقته في قيادة المملكة وتصرفاتها تجاه مواطنيها، وأنها "لن تتخذ إجراءات إلا وفقًا للقانون".

وتطرق السيسي، إلى ما يتردد عما تسمى بـ"صفقة القرن" لتسوية القضية الفلسطينية"، قائلًا إن "الشعب المصري لن يسمح لأي رئيس بأن يتنازل لأي جهة عن أي متر من مصر"، مضيفًا أن "صفقة القرن تهدف إلى تحقيق الأمل الذي تأخر طويلًا للمواطن الفلسطيني"، ولم يذكر تفاصيل عن "صفقة القرن" لحل القضية الفلسطينية، التي أعلن عنها خلال زيارته الأخيرة لواشنطن، في أبريل/نيسان الماضي.

وقال السيسي، إن "المصالحة الفلسطينية خطوة للتحرك صوب السلام، ومن الطبيعي عودة الأمور كما كان الحال في 2005، وأن تسيطر السلطة الفلسطينية على المعابر، وتحركنا في هذا لتهيئة المناخ، وحتى لا يتزايد التطرف في قطاع غزة"، وتعقيبًا على تصاعد التوتر بين إيران والسعودية، دعا إلى أن يتم التعامل مع أي مشكلة تتعلق بإيران وحليفتها جماعة "حزب الله" اللبنانية بـ"حذر".

ومضى السيسي قائلًا إن "مصر ضد الحرب، لا سيما أن لها تجارب مريرة وصعبة مع الحروب"، مستدركًا بقوله: "أمن الخليج هو خط أحمر بالنسبة لنا، ويجب على الآخرين ألا يتدخلوا في شؤوننا، نطالب بعدم زيادة التوتر في المنطقة"، كاشفًا خلال حديثه مع الإعلاميين، أنه سيقدم للمصريين، خلال ديسمبر/ كانون أول أو يناير/ كانون الثاني المقبلين، "كشف حساب" عن أدائه خلال الأربعة أعوام الماضية، التي تولى خلالها الرئاسة منذ 8 يونيو/ حزيران 2014.

وتابع السيسي: "بناء عليه (كشف الحساب) سيكون بعد ذلك الحكم للمصريين، ووقتها سأتلقي ردود فعلهم وسأفهمها، ونقرر ماذا سنفعل فيما يتعلق بالترشح لفترة جديدة العام المقبل"، فيما يختتم منتدى شباب العالم، المنعقد تحت رعاية الرئاسة المصرية منذ السبت الماضي، فعالياته الخميس، بحضور نحو ألفين و500 شاب من 110 دول.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يعلق على الأوضاع في السعودية بعد حملة التوقيفات الأخيرة الرئيس السيسي يعلق على الأوضاع في السعودية بعد حملة التوقيفات الأخيرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday