إضراب في الداخل الفلسطيني المحتل ومظاهرات في النقب والمثلث والجليل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطنًا من الضّفة بينهم قيادي في حماس

إضراب في الداخل الفلسطيني المحتل ومظاهرات في النقب والمثلث والجليل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إضراب في الداخل الفلسطيني المحتل ومظاهرات في النقب والمثلث والجليل

إضراب في قرية ام الحيران
غزة – محمد حبيب

أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 عن إضراب شامل، الخميس، احتجاجًا على هدم عدد من المنازل في قرية "أم الحيران" في النقب، وحدادًا على روح الشهيد يعقوب أبو القيعان الذي قضى برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، في بيان صحافي، المجتمع الدولي إلى "فرض الحماية الدولية على الجماهير العربية، على ضوء استفحال عدوانية المؤسسة الحاكمة الإسرائيلية الحاكمة، بأوامر واضحة صادرة عن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وبإجماع حكومته".

وذكر بركة: "هذا ما لمسناه منذ الأسبوع الماضي، على وجه التحديد في مدينة قلنسوة، وتصريح نتنياهو الذي أعقب تلك الجريمة، الذي تعهد فيه بالمزيد من الجرائم، وهذا ما يتحقق اليوم في الجريمة الدائرة في أم الحيران، التي أسفرت عن استشهاد شاب، وإصابة العشرات". وشددت لجنة المتابعة على ضرورة الحشد لمظاهرة يوم السبت المقبل في عارة لتكون صرخة كبيرة، ردا على جريمة الأجهزة الإسرائيلية في قرية أم الحيران.

وتواصلت المواجهات والمظاهرات التي شارك فيها حوالي ألف مواطن فلسطيني في منطقة النقب احتجاجًا على هدم منازل أم الحيران وقتل أحد سكانها بذريعة دهسه الأربعاء، شرطي إسرائيلي كان ضمن القوة التي حضرت لحماية الجرافات التي هدمت المنازل ما أدى إلى مقتل أحد أفراد الشرطة. وامتدت المظاهرات، وفقًا للمصادر الإسرائيلية من بلدة أم الحيران البدوية إلى المدن والبلدات الفلسطينية الأخرى داخل الخط الاخضر مثل قلنسوة وشفا عمر وباقة الغربية وسخنين وام الفحم.

وأعلنت المصادر الإسرائيلية، أن المتظاهرين رفعوا الأعلام الفلسطينية وأغلقوا لعدة دقائق الشارع رقم 65 ورددوا شعارات ضد العنصرية الإسرائيلية. واعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي صباح الخميس، 11 مواطنًا في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية. كما أعلن الاحتلال الإسرائيلي، اعتقال ناشطين في حركة حماس من مخيم عسكر في نابلس، إضافة إلى ثلاثة آخرين في بلدة عزون شرق قلقيلية، ومواطن في سلواد قضاء رام الله. كما اعتقل الاحتلال مواطنا في بلدة بيت أمر شمال الخليل، ومواطن في بني نعيم شرق المحافظة، إضافة إلى اعتقال مواطن في بلدة ترقوميا غرب الخليل. وفي بيت لحم، اعتقل الاحتلال مواطنا في بلدة حوسان غرب بيت لحم، ومواطن في خربة يعزا في الأغوار.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد عوض من بيت أمر الذي أكّد اعتقال قوّات الاحتلال الأسير المحرر منتصر وجيه شحدة أبو عياش (26 عامًا) بعد اقتحام منزله وتفتيشه، وأوضح بأنّ عدد معتقلي بيت أمر منذ بداية العام بلغ (12 معتقلا) من بينهم خمسة أطفال. أما في بلدة بني نعيم شرق الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب محمد فايز زيدات بعد اقتحام منزله في بلدة بني نعيم شرق محافظة الخليل.وزعم الاحتلال ضبط أسلحة وذخائر في مداهمات في بني نعيم وسلواد وعدد من المواقع بالضفة الغربية.

وأوضح مصدر أمني، أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر الخميس مواطنين من مخيم عسكر القديم شرقي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة. وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في مخيم عسكر القديم، واعتقلت الأسير المحرر أحمد صقر، ورامي أبو حويلة.

يشار إلى أن صقر، وهو قيادي في حركة حماس، أسير محرر لعدة مرات، وأمضى في سجون الاحتلال أكثر من 15 عامًا، وجاء اعتقاله بعد أسبوعين من مداهمة منزله وتسليم عائلته بلاغا للمقابلة في معسكر حوارة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إضراب في الداخل الفلسطيني المحتل ومظاهرات في النقب والمثلث والجليل إضراب في الداخل الفلسطيني المحتل ومظاهرات في النقب والمثلث والجليل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday