العالول يؤكد أنّ المقاومة ستتواصل وحل الدولتين هو الأدنى قبولاً لدى الفلسطينيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انتقد الرئيس ترامب لعدم تقديمه رؤية واضحة بشأن الصراع مع الاحتلال

العالول يؤكد أنّ المقاومة ستتواصل وحل الدولتين هو الأدنى قبولاً لدى الفلسطينيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العالول يؤكد أنّ المقاومة ستتواصل وحل الدولتين هو الأدنى قبولاً لدى الفلسطينيين

مظاهرات لحركة "فتح" داخل الأراضي الفلسطينية
رام الله – محمود أحمد

أكد نائب رئيس حركة "فتح"، محمود العالول، أنّ المقاومة الشعبية السلمية مع إسرائيل ستتواصل، مشددًا على أن حل الدولتين هو الحد الأدنى قبولًا بالنسبة للفلسطينيين.

واعتبر العالول، في تصريحات صحافية نُشرت الأربعاء، أن "المقاومة السلمية الشعبية مع إسرائيل هي شيء مهم وأساسي وخيارنا لهذه المرحلة"، لافتا إلى أنها مرت في ظروف أحيانا صعود وأحيانا انخفاض .

وذكر المسؤول في فتح، "كلما ازداد العدوان الإسرائيلي والضغط والجرائم الاحتلالية ضد الشعب الفلسطيني لابد أن يزداد فعل المقاومة في مواجهتها"، مشيرا إلى أن "الجرائم الإسرائيلية تزداد بشكل كبير جدا سواء في البناء الاستيطاني ومصادرة الأراضي أو ضد الإنسان بالإعدام اليومي على الحواجز، أو ضد المقدسات".

ولفت العالول، إلى أن المقاومة الشعبية والعمل الدبلوماسي الفلسطيني في المحافل الدولية شيئان مكملان لبعضها البعض، معتبرا أن الذهاب إلى مجلس الأمن الدولي والمحكمة الجنائية الدولية هدفهما مقاومة السياسية الاحتلالية الإسرائيلية وحصارها لعزلها عن العالم.

وفي الملف السياسي مع إسرائيل، أكّد العالول أن الجانب الفلسطيني يبحث بشكل أساسي عن استقلال وحرية وسيادة الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن الحد الأدنى قبولا بالنسبة للفلسطينيين هو قيام دولة فلسطينية على حدود الأراضي الفلسطينية التي احتلتها إسرائيل عام 1967 ممثلة بقطاع غزة والضفة الغربية وتكون عاصمتها القدس الشرقية.

وردًا على ما أدلى به الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال المؤتمر الصحافي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن الأسبوع الماضي، بأنه يفحص مبدأ الدولتين وكذلك حل الدولة الواحدة، قال العالول "لا أحد قادر أن يفهمه (ترامب) حينما تحدث عن حل الدولتين أو الدولة الواحدة يعني لا يوجد أي شيء مسلط عليه الضوء".

وانتقد المسؤول الفتحاوي الرئيس ترامب "لعدم تقديمه رؤية أو طرح أفكار واضحة وملموسة بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي" كما فعل القادة الأمريكيين السابقين. وأردف العالول "نحن بالتأكيد حذرون من أي شيء يطرح لأنهم أحيانا يتحدثون عن الدولة الواحدة بمفاهيم مختلفة، فهناك مفاهيم لها علاقة ليس بدولة واحدة تكون ديمقراطية يعيش فيها الناس ولهم حقوق، وإنما هناك مفاهيم لها علاقة بدولة واحدة بنظامين مختلفين ينشأ عنها فوارق وتمييز عنصري الأبارتايد".

وتابع العالول أن "الخيار الموجود حتى الآن هو حل الدولتين"، لكنه استدرك متسائلا هل أن هذا الحل ممكن في ظل "العقبات الضخمة" التي صنعها نتنياهو أمامه. وبشأن توجهات حركة فتح في ظل انسداد عملية السلام مع إسرائيل قال العالول، إنها "موجودة تقود العمل النضالي الفلسطيني، وهي العامود الفقري لمنظمة التحرير الفلسطينية". وأضاف أن فتح "ستبقى تناضل من أجل حرية شعبها الفلسطيني رغم الحرائق المشتعلة في الإقليم والعالم التي أدت إلى عدم تسليط الضوء على الوضع الفلسطيني".

وأردف أن هذا الوضع "خلق مناخا مواتيا لنتنياهو ليستفرد بالفلسطينيين ويرتكب كل هذه الجرائم في حين تخلى الآخرون في ظل انشغالاتهم عن واجبهم ودعهم للشعب الفلسطيني لكن هذا لن يدفعنا إلى التخلي عن واجبنا في الدفاع عن أرضنا وشعبنا الفلسطيني". وقال بهذا الشأن، إن "موقعه الجديد كنائب لرئيس الحركة هو تكملة لعمله السابق بالإشراف على عدد من المفوضيات منها المفوضية التي كنت بها لذلك لن يكون هناك غربة وفارق كبير".

وواصل العالول، أن منصب نائب رئيس الحركة "لم يتم استحداثه لأن أبو ماهر غنيم تقلده منذ المؤتمر السادس للحركة وحتى المؤتمر السابع الذي عقد في ديسمبر الماضي، وبالتالي المنصب منصوص عليه بالنظام الداخلي للحركة منذ سنوات". وبشأن الحديث عن مدة تقلده المنصب لعام واحد، أوضح العالول أن "كل المفوضيات بما فيها نيابة الرئيس، وأمانة السر سيتم تقييمها بعد عام، وإن كان هناك حاجة لتدوير المهام يتم تدويرها أو التجديد".
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العالول يؤكد أنّ المقاومة ستتواصل وحل الدولتين هو الأدنى قبولاً لدى الفلسطينيين العالول يؤكد أنّ المقاومة ستتواصل وحل الدولتين هو الأدنى قبولاً لدى الفلسطينيين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday