4 دول عربية تُشارك في تشييع جنازة رئيس إسرائيل الأسبق شمعون بيرس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سُلطات الاحتلال تتخذ إجراءات أمنية مشدّدة في القدس لتأمين الجنازة

4 دول عربية تُشارك في تشييع جنازة رئيس إسرائيل الأسبق شمعون بيرس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 4 دول عربية تُشارك في تشييع جنازة رئيس إسرائيل الأسبق شمعون بيرس

مراسم تشييع جثمان الرئيس الإسرائيلي الأسبق شمعون بيريس
غزة - محمد حبيب

بدأت صباح اليوم الجمعة مراسم تشييع جثمان الرئيس الإسرائيلي الأسبق شمعون بيرس في مدينة القدس المحتلة، وسط إجراءات أمنية مشددة، بحضور عدد من رؤساء دول العالم ومسؤولين عرب، بينهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

واتخذت سلطات الاحتلال إجراءات أمنية مشددة في مدينة القدس لتأمين الجنازة، كما فرضت اجراءات مشددة على دخول الفلسطينيين من سكان الضفة للقدس، ومنعتهم الوصول للصلاة اليوم في الاقصى.

وقالت مصادر "إسرائيلية" ان الشرطة أغلقت جميع المحاور المؤدية إلى "جبل هرتسل"، وسيتم إغلاق طريق رقم "1"، أمام حركة السير في كلا الاتجاهين من مفرق بن غوريون وحتى مشارف القدس من السابعة وحتى التاسعة والنصف صباحا، وكذلك بين الثانية عشرة والنصف وحتى الثانية من بعد الظهر.

وسيشارك في تأمين الجنازة نحو 7 آلاف شرطي إسرائيلي خشية استغلال الحدث وتنفيذ عمليات، بمشاركة أجهزة أمن غربية، وسيتولى جهاز الشاباك الإسرائيلي تأمين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزراء اسرائيل والمسؤولين، والرؤساء وعلى رأسهم الرئيس الأمريكي بارك اوباما.

ويُجرى في هذه الاثناء نقل شمعون بيرس من ساحة الكنيست الاسرائيلي الى جبل "هيرتسل" لبدء المراسم الرسمية لدفنه والتي ستُجرى على جزئين، الأول سيبدأ عند الساعة التاسعة بمشاركة 5000 شخصية من الوفود والشخصيات والاسرائيلية، وسيتم خلاله القاء كلمات من قبل رئيس اسرائيل روبين ريفلين ورئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو ورئيس الكنيست الاسرائيلي يولي أيدلشتاين، وسيُلقي ابناء بيرس الثلاثة كلمات في هذه المراسم في حين سيكون الرئيس الأميركي باراك اوبما آخر المتحدثين، وسيتم نقل بيرس عند الساعة 11:30 الى القبر المعد له في منطقة "زعماء وقادة اسرائيل" بمشاركة 500 شخصية والتي ستُتلى فيها صلوات من قبل الحاخام الرئيسي للجيش الاسرائيلي، وعند الساعة 12:00 ظهرا ستتم المراسم النهائية لدفنه.

وأشارت هذه المواقع أن المشاركة العربية في جنازة بيرس تقتصر على السلطة الفلسطينية ومصر والأردن والمغرب، حيث سيصل الرئيس محمود عباس على رأس وفد فلسطيني مكوّن من 4 مسؤولين كبار، في حين وصل وزير خارجية مصر سامح شكري وكذلك نائب رئيس الوزراء الاردني بالاضافة الى مستشار الملك المغربي لشؤون اليهود، وكذلك وصل مساعد وزير خارجية تركيا للمشاركة في الجنازة.

في حين وصل عدد كبير من زعماء العالم للمشاركة في الجنازة على رأسهم الرئيس الأميركي باراك أوباما والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، ويُشارك في الجنازة 90 وفدًا من 70 دولة في العالم بينهم 20 رئيسا و 11 رئيس وزراء و 20 وزير خارجية، كذلك وصل رؤساء سابقين على رأسهم الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون وكذلك رؤساء وزراء سابقين بينهم توني بلير.

هذا ومنعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة المصلين من أهالي قطاع غزة الوصول إلى القدس للصلاة في المسجد الأقصى المبارك عبر معبر بيت حانون "ايرز" شمال القطاع.

وقال مسؤول في الارتباط الفلسطيني :"الجانب الإسرائيلي أبلغنا بإلغاء برنامج زيارة القدس بسبب جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيرس".

يذكر أن 250 مصل من قطاع غزة يتوجهون كل جمعة للصلاة في المسجد الأقصى المبارك عبر معبر بيت حانون "ايرز" شمال القطاع على أن يعودوا في نفس اليوم

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 دول عربية تُشارك في تشييع جنازة رئيس إسرائيل الأسبق شمعون بيرس 4 دول عربية تُشارك في تشييع جنازة رئيس إسرائيل الأسبق شمعون بيرس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday