وفد من فتح يوصل رسالة مهمة لقيادة حماس والعالول يعلن أن حركته تنتظر الرد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال اجتماع عُقد في غزة استغرق 3 ساعات بعيدًا عن وسائل الإعلام

وفد من "فتح" يوصل رسالة مهمة لقيادة حماس والعالول يعلن أن حركته تنتظر الرد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد من "فتح" يوصل رسالة مهمة لقيادة حماس والعالول يعلن أن حركته تنتظر الرد

بعض قيادات حركة حماس
رام الله – علياء بدر

أكد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، أنّ وفدًا من الحركة في قطاع غزة أوصل الثلاثاء، رسالة مهمة ومباشرة إلى قيادة حركة حماس في القطاع وذكر العالول، في حديثه لإذاعة صوت فلسطين، صباح الأربعاء، أن حركته تنتظر الإجابة من حركة حماس خلال الأيام القليلة المقبلة، لافتًا إلى أنها تتعلق بالقضايا الأساسية السياسية باتجاه تأمين الخدمات لشعبنا في قطاع غزة.. وأوضح العالول أن ذلك يأتي من خلال سلطة واحدة باتجاه تمكين حكومة الوفاق الوطني من خلال القيام بواجبها في قطاع غزة.

وأضاف: " لدينا إصرار شديد للغاية على حسم النهج الذي كان سائدًا خلال السنوات الماضية، لأن شعبنا الفلسطيني أصابه الملل من ذلك" ويتوجه وفد من اللجنة المركزية لحركة فتح برئاسة محمود العالول إضافة إلى 5 أعضاء آخرين إلى قطاع غزة خلال الشهر الجاري، لعقد لقاء مع حركة حماس حول قضية الانقسام وإجراء المصالحة وقال مصدر مسؤول إن اللقاء الذي استغرق نحو 3 ساعات ضم عضوي اللجنة المركزية في الحركة أحمد حلس، وروحي فتوح مع قيادة حركة حماس في غزة مساء الثلاثاء وجرى خلال اللقاء الذي عُقد في مكتب حركة حماس، بعيدًا عن وسائل الإعلام، طرح حلولًا لإنهاء أزمات قطاع غزة.

وأوضح المصدر أنَّ فتح تنتظر من حماس ردًا على ما جاء من طرح خلال اللقاء في غضون أيام، مبينًا أن عقد لقاءات أخرى لاستكمال المشاورات مرتبط برد حماس. وأعرب المصدر عن أمله بأن "يكون هناك تجاوب إيجابي من حركة حماس على الرسالة لإنهاء الانقسام، الذي أضرب بالقضية الفلسطينية، للتفرغ للقضايا الأهم، والتخفيف عن أحوال المواطنين"، على حد قوله.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أعلن الأسبوع الماضي عن تشكيل لجنة سداسية، من اللجنة المركزية لحركة فتح للقاء قيادة حركة حماس والبدء بحوار للتوصل إلى تصورات واضحة ونهائية لإنهاء الانقسام، على أن تسلمه تقريرًا نهائيًا بما لا يتجاوز يوم 25/ نيسان الجاري. وتشمل اللجنة في عضويتها كلًا من "محمود العالول، أحمد حلس، روحي فتوح، الحج اسماعيل جبر، حسين الشيخ". ويأمل الشارع الغزي أن تنتهي الزوبعة الإعلامية بين طرفي الانقسام فتح وحماس، والتوصل لحلول نهائية للانقسام بعيدًا عن أنصاف الحلول التي تتجدد بين الفينة والأخرى ويدفع ثمنها المواطن في كل مرة.

وكشف عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، عزام الأحمد، أن "قطر أرسلت مقترحات، قبل زهاء الشهر، إلى حركتي "فتح" و"حماس" بهدف تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام"موضحًا أن فتح  تنتظر رد الدوحة والخطوة المقبلة من تحركها". وأضاف الأحمد إن المقترحات دارت "حول نقاط الخلاف التي برزت في الحوار الذي جرى بين الطرفين في النصف الأول من العام الماضي في قطر".

وأوضح، أن أبرز تلك النقاط تتمثل في "تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، والتزامها ببرنامج منظمة التحرير والتزاماتها، وبسط سلطة القانون في قطاع غزة كما في الضفة الغربية، من خلال ترك المجال أمام حكومة الوحدة للعمل بحرية، عدا عن المسألة المتعلقة بالمجلس التشريعي والانتخابات العامة في فلسطين". ونوه بأن "حركة "فتح" قامت بالرد على الأشقاء في قطر، الذين هدفوا إلى جسر الهوة بين الحركتين، إلا أن "حماس" تأخرت في الرد"، مضيفًا "عندما التقيت (القيادي في حماس موسى) أبو مرزوق، قبل أكثر من أسبوعين، في لبنان برعاية مسؤول لبناني كبير، أبلغ بعدم علمه عن تلك المقترحات". واضاف "قبل أيام قليلة فقط أعلن أبو مرزوق أن "حماس" أرسلت ردها إلى قطر" موضحًا أن "فتح" تنتظر أن تبلغها قطر برد حماس على مقترحها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من فتح يوصل رسالة مهمة لقيادة حماس والعالول يعلن أن حركته تنتظر الرد وفد من فتح يوصل رسالة مهمة لقيادة حماس والعالول يعلن أن حركته تنتظر الرد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday