اعتقال 13 مواطناً في الضفة الغربية والاحتلال يقرر تسليم جثمان الشهيد أبو القيعان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اطلاق نار شرق غزة وإصابة جندي اسرائيلي بشظايا عبوة ناسفة في رام الله

اعتقال 13 مواطناً في الضفة الغربية والاحتلال يقرر تسليم جثمان الشهيد أبو القيعان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اعتقال 13 مواطناً في الضفة الغربية والاحتلال يقرر تسليم جثمان الشهيد أبو القيعان

قوات الاحتلال الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار باتجاه أراضي المزارعين شرق قطاع غزة، وفي عرض بحر محافظتي خان يونس ورفح جنوب القطاع، وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت النار باتجاه الأراضي الزراعية شرقي حي العمور في بلدة الفخاري شرق محافظة خان يونس اليوم الثلاثاء.

وفتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة خلف السياج الفاصل شرق مدينة غزة النار باتجاه المزارعين وصيادي العصافير، وأكدت المصادر الطبية انه لم يبلغ عن وقوع إصابات في تلك الأماكن، وفتحت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه مراكب الصيادين في عرض بحر محافظتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة، وتستهدف قوات الاحتلال أراضي المواطنين الحدودية في عدة مناطق بالقطاع، وتستهدف الصيادين بشكل يومي، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، 12 مواطنا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وكشفت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الجلزون شمال رام الله واعتقلت كلا من مصطفى حسين شراكة، ومحمود وجدي صافي، ومعروف باجس نخلة، ونقلتهم الى جهة مجهولة، كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل المواطن براء جمال صوي في مدينة طولكرم وقامت بعمليات تفتيش قبل أن تقوم باعتقاله، وفي بلدة العيسوية شرق القدس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 4 مواطنين هم: محمد كايد محمود، وعبد القادر داري، ونديم الصفدي ، وخالد أبو غوش.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من بلدة بيت امر شمال الخليل وهما: وحيد إبراهيم أبو مارية 21عاماً ، وأمين عماد الصليبي 15عاماً، وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال المواطن يعقوب يسري السكافي، وفي مخيم عسكر القديم بنابلس اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي المواطن عمر شرايعة، على حاجز دير شرف غربي المدينة، كما داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم، بلدة بيت امر شمال الخليل واقتحم جنود الاحتلال منزلين واعتقل طفلا وشابا.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد عياد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت وسط بيت امر، واعتقلت الشاب وحيد ابراهيم موسى أبو مارية (21 عاما) والطفل أمين عماد محمد الصليبي (15 عاما) بعد تفتيش منزليهما، مضيفًا أن عدد المعتقلين من البلدة قد ارتفع منذ بداية العام الحالي إلى 14 معتقلا من بينهم 5 تقل أعمارهم عن 18 عاما.

وأصيب مساء الإثنين جندياً من جيش الاحتلال بصورة طفيفة جراء إصابته بشظايا عبوة ناسفة كانت مربوطة بأنبوبة غاز انفجرت قرب قوة عسكرية قرب مستوطنة "مافو شيلو" القريبة من رام الله، ووافقت محكمة الاحتلال العليا، مساء الاثنين، على تسليم جثمان الشهيد يعقوب أبو القيعان، وذلك بعد النظر في التماس قدم لها يطالب بتسليم الجثمان.

واستشهد أبو القيعان برصاص الاحتلال أثناء تصديه لهدم قرية أم الحيران في النقب المحتل قبل أيام، وسيتم تشييع جثمانه في الساعة الثانية عشرة من ظهر غدًا الثلاثاء، من أم الحيران إلى حورة، دون أي تحديد لعدد المشاركين، وتدعي شرطة الاحتلال، أن لديها بيانات تدل على أن أبو القيعان ارتكب عملية دهس أودت بحياة الشرطي أيرز ليفي، وأمهلت المحكمة العليا، في حينه، النيابة العامة وطاقم المحامين ساعة من الوقت للتوصل إلى اتفاق يقضي بتحرير جثمان الشهيد يعقوب أبو القيعان، فيما تصر النيابة العامة على موقف الشرطة على تحرير الجثمان ودفنه ليلا بشروط الأمر الذي ترفضه العائلة، وتشترط شرطة الاحتلال أن يكون عدد المشيعين في الجنازة محدودا، وأن يمتنع المشيعون عن إلقاء كلمات سياسية وعن استعمال مكبرات الصوت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتقال 13 مواطناً في الضفة الغربية والاحتلال يقرر تسليم جثمان الشهيد أبو القيعان اعتقال 13 مواطناً في الضفة الغربية والاحتلال يقرر تسليم جثمان الشهيد أبو القيعان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday