إسرائيل تواجه أزمات دبلوماسية مع دول العالم بعد مقتل عشرات الفلسطيين

أكد مسؤول أممي أنها قد تصل إلى حد جريمة حرب

إسرائيل تواجه أزمات دبلوماسية مع دول العالم بعد مقتل عشرات الفلسطيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل تواجه أزمات دبلوماسية مع دول العالم بعد مقتل عشرات الفلسطيين

مقتل عشرات الفلسطيين
غزة - فلسطين اليوم

أثار مقتل أكثر من 60 متظاهرًا فلسطينيًا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود مع غزة امس الاثنين، استياء وإدانات دولية واسعة بلغت درجة "تأزم ديبلوماسي" بين إسرائيل "المعتدية" من جهة والعديد من دول العالم، بالإضافة إلى دعوات إلى "ضبط النفس" فيما حمّلت الولايات المتحدة حركة "حماس" المسؤولية.

وأدان مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان "العنف الدامي المروع" من قبل قوات الأمن الإسرائيلية في غزة، وقال مايكل لينك مقرر الأمم المتحدة الخاص لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة في بيان أمس "إن استخدام إسرائيل المفرط للقوة ضد المحتجين عند السياج الحدودي مع غزة يشبه القصاص (للرمش بالعين) وقد يصل إلى حد جريمة حرب".

وطلبت تركيا أمس من السفير الإسرائيلي في أنقرة مغادرة البلاد موقتًا؛ احتجاجًا على استشهاد عشرات الفلسطينيين الإثنين برصاص الجنود الإسرائيليين في قطاع غزة، وفق مسؤول تركي.

ودعا رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم أمس الدول الإسلامية التي تربطها علاقات بإسرائيل إلى "إعادة النظر فيها"، كذلك، دعا يلديريم إلى "قمة طارئة" لمنظمة التعاون الإسلامي التي تضم 57 عضوًا الجمعة في تركيا، من دون أن يتضح حتى الآن ما إذا كانت ستعقد على مستوى رؤساء الدول.

واستدعت إيرلندا السفير الإسرائيلي في دبلن زئيف بوكر الثلاثاء للاحتجاج على استشهاد عشرات الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات جرت على حدود غزة تزامنًا مع تدشين السفارة الأميركية في القدس.

واستدعت بلجيكا الثلاثاء السفيرة الاسرائيلية لديها إثر إدلائها بتصريحات عن قمع المتظاهرين الفلسطينيين في قطاع غزة ودعت إلى تحقيق دولي تشرف عليه الامم المتحدة حول المواجهات الدامية.

كما دعت ألمانيا الإسرائيليين والفلسطينيين إلى محاولة تجنب أي تصعيد في العنف بعد مقتل عشرات الأشخاص على الحدود بين غزة وإسرائيل الإثنين.

وقال متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أمس "إن العنف في غزة يدمر عملية السلام" وذلك بعد استشهاد عشرات المحتجين برصاص القوات الإسرائيلية على حدود القطاع.

وأعرب الكرملين الثلاثاء عن "أشد القلق" غداة مقتل عشرات الفلسطينيين في مواجهات دامية على الحدود بين غزة وإسرائيل إثر تظاهرات احتجاجًا على تدشين السفارة الأميركية في القدس الإثنين.

مواقف عربية

وتوالت أيضًا ردود الفعل العربية، حيث أدان الامين العام للجامعة العربية أحمد ابو الغيط الثلاثاء بأشد العبارات ما ترتكبه إسرائيل من مذابح في حق الفلسطينيين العزل"، واصفًا ما تقوم به بأنه "يرقى إلى مرتبة جرائم الحرب".

وأدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني بشدة اعتداء القوات الإسرائيلية على المدنيين الفلسطينيين العزل في قطاع غزة أمس، الذي راح ضحيته عشرات القتلى وآلاف الجرحى، داعيًا الأمم المتحدة إلى ممارسة مسؤوليتها القانونية والسياسية في توفير الحماية للشعب الفلسطيني، ووضع حد لانتهاكات إسرائيل وممارساتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أمس أن بلاده ترفض وتدين "الاعتداءات السافرة والعنف الذي تمارسه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة"، وفق بيان صادر عن الديوان الملكي، وشدد على "ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته الأخلاقية والقانونية لحماية الشعب الفلسطيني".

وأدانت الإمارات العربية المتحدة بشدة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة والذي أدى إلى استشهاد أكثر من 60 فلسطينيًا في مواجهات دامية على الحدود بين غزة وإسرائيل إثر تظاهرات احتجاج سلمية على تدشين السفارة الأميركية في القدس، وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان رفض الإمارات "القاطع لاستخدام القوة في مواجهة المسيرات السلمية التي انطلقت في الذكرى الـ70 للنكبة مطالبة بحقوق عادلة".

وأخيرًا رفضت الجزائر وتونس أيضًا بشدة اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على متظاهرين فلسطينيين عزل في غزة ووصفتاه بالمجزرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تواجه أزمات دبلوماسية مع دول العالم بعد مقتل عشرات الفلسطيين إسرائيل تواجه أزمات دبلوماسية مع دول العالم بعد مقتل عشرات الفلسطيين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تواجه أزمات دبلوماسية مع دول العالم بعد مقتل عشرات الفلسطيين إسرائيل تواجه أزمات دبلوماسية مع دول العالم بعد مقتل عشرات الفلسطيين



​ارتدت فستانًا ورديًّا مُزخرَفًا يحمل توقيع "أتيلير فيرساتشي"

تايلور سويفت أنيقة خلال حضورها حفلة توزيع جوائز "بيلبورد"

لاس فيغاس ـ رولا عيسى
حصدَت المغنية الأميركية تايلور سويفت جائزتين تكريميتين في حفلة توزيع جوائز "بيلبورد" لعام 2018 المقامة في لاس فيغاس الأحد، بعد غياب عامين عن مِثل هذه الأحداث، آخرها حفلة توزيع جوائز "بي أم إي بوب" السنوية عام 2016. وتعدّ تايلور سويفت واحدةً مِن أكبر الفائزين في الحفلة إذ حصلت على اثنتين من أرفع الجوائز هما: أفضل مغنية وأكثر الألبومات الغنائية مبيعا في حفلة جوائز "بيلبورد ميوزيك" لعام 2018 التي أقيمت في ميدان "إم جي إم غاند غاردن" في لاس فيغاس. وضمنت مغنية البوب البالغة من العمر 28 عامًا، تسليط الضوء عليها بعد عودتها منتصرة بألبومها المثير للجدل بعنوان "Reputation"، الذي وجّهت من خلاله رسائل شرسة لأعدائها بما في ذلك: نجمة تلفزيون الواقع "كيم كارداشيان"، وصديقتها السابقة المغنية الأميركية "كاتي بيري". ومِن الواضح أن تايلور كانت في حالة معنوية ممتازة بعد فوزها، إذ كانت تتخبط في الكواليس بطريقة مفعمة بالحيوية

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 01:26 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

فاروق جعفر يهاجم الاتحاد المصري ويصفه بـ"الفاشل"

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب

GMT 07:20 2015 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

خليفة الخطيب يكشف حقيقة ما حدث مع محمد خطيب

GMT 02:37 2015 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

تخفض عقوبة إيقاف الشمراني إلى 6 مباريات في "آسيا"

GMT 08:14 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

"فولكس فاغن" تزيح الستار عن تصميم هجين من أيقونتها "Passat"

GMT 07:28 2015 الجمعة ,31 تموز / يوليو

عدي بدران يوقع عقد لموسم واحد لمركز بلاطة

GMT 01:14 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

خرجة يرفض عروضًا أوروبية بحثًا عن بطولة شخصية

GMT 07:39 2015 الجمعة ,31 تموز / يوليو

نادي هلال غزة يبدأ الاعداد للموسم الجديد

GMT 08:16 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة "بي أم دبليو" تختبر سياراتها من دون سائق في الصين

GMT 04:53 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسن سليمان يطالب بتوفير دعم السيارات
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - إسرائيل تواجه أزمات دبلوماسية مع دول العالم بعد مقتل عشرات الفلسطيين
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine