تدريبات أميركية مع الجيش الإسرائيلي تتضمن مواجهات محتملة مع روسيا في سورية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تل أبيب تحذّر موسكو من إمكانية حدوث "إصابات خاطئة وغير مقصودة"

تدريبات أميركية مع الجيش الإسرائيلي تتضمن مواجهات محتملة مع روسيا في سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تدريبات أميركية مع الجيش الإسرائيلي تتضمن مواجهات محتملة مع روسيا في سورية

تدريبات أميركية مع الجيش الإسرائيلي
القدس-فلسطين اليوم

كشفت مصادر عسكرية في تل أبيب، الجمعة، أن قوات الجيش التي تقوم بأضخم تدريبات لها مع القوات الأميركية، وتضع أمامها أخطر السيناريوهات، مثل الحرب الشاملة على جميع الجبهات والتصدي لهجمات صاروخية على إسرائيل من سورية وإيران و"حزب الله" في لبنان، وكذلك من حماس في قطاع غزة، أخذت بالاعتبار أيضًا التورُّط في صدام ما مع القوات الروسية الموجودة في سورية، وكيفية تفادي هذا الصدام.
وقال ناطق عسكري إن نشوب حرب مع سورية أو مع من توجَد فيها مثل قوات "حزب الله" أو الميليشيات الإيرانية، ستؤدي إلى ضرب إسرائيلي لمواقع مختلفة في سورية توجد فيها مواقع روسية كثيرة، بعضها مُقامة بالقرب من قواعد تابعة لإيران وميلشياتها، وهذا يفسح المجال أمام إصابات خاطئة وغير مقصودة من الطرفين، ولأنه لا توجد حالة حرب ولا عداء مع روسيا، ويوجد جهاز تنسيق على ألغى المستويات بينها وبين إسرائيل، فإن من الضروري أن تكون إسرائيل جاهزة لنزع أي فتيل يشتعل بين الطرفين، ويسعى لتسوية أي خلل في التفاهم بأسرع وقت ممكن.
وقالت هذه المصادر إن الجيش الإسرائيلي أجرى تدريبات عدة لوحده، ضمن التدريبات المشتركة مع قوات "المارينز" الأميركية، أبرزها تدريب هيئة رئاسة الأركان العامّة، وتمرين الجبهة الداخليّة القطري، وفي تمرين هيئة الأركان، الذي سمي "الحجر التّتويجي 2018" (إيفن هراشا)، جرت إدارة محادثات كثيرة مع القوات الروسية في سورية بهدف تفادي الصدام معها، وتم التدرب على احتمالات فشل التنسيق بين الطرفين والسعي إلى مواصلة الجهود حتى لا يتدهور الوضع إلى مواجهات معها، وجرى التأكيد على أن إسرائيل أبلغت الروس بالنية لتفادي هذا الصدام.
وأما في تدريب الجبهة الداخلية، الذي سُمي بـ"الوقوف الصّامد" (عميدا إيتنا)، فقد تناولوا سيناريو يقع فيه 100 قتيل إسرائيلي على الأقل في أول هجمة صاروخية تنطلق من سورية أو لبنان أو قطاع غزة أو جميعها مشتركة في آن واحد، وتدربت قواتها على عدة سيناريوهات طوارئ وحرب بهدف تحسين جاهزية الجيش والجبهة الداخلية العسكرية والمدنية، بالتعاون مع السلطة الوطنية للطوارئ، والمجالس المحلية، ومنظمات الأمن والإنقاذ، وجهاز التربية والتعليم، ومنظمات عامّة، خصوصًا أخرى، من بين السيناريوهات التي تدربت عليها القوات: تدريبات إغاثة وإنقاذ في أماكن مهدومة، وإخلاء واستقبال مصابين، وتسرّب مواد خطرة.
وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن هذه التدريبات تعتبر جزءًا من برنامج الاستعداد لعام 2018، ووصفها بأنها "تمارين مهمة جدًّا تُعتبر سبّاقة في عملية تعزيز جاهزية جيش الدفاع الإسرائيلي للطوارئ، كما تمّ من خلالها توسيع تدريبات الوحدات التكتيكية بالإضافة إلى التدريبات التي استمرت 17 أسبوعًا من العمل التشغيلي".
الجدير ذكره أنّ تمرين "جونيفر كوبرا" المشترك بين الجيش الإسرائيلي والجيش الأميركي، الذي بدأ في مطلع الشهر، مستمرّ بهدف تعزيز الجاهزية لمختلف سيناريوهات الدفاع المشتركة، وسيختتم في نهاية الشعر الحالي، وهو "يجسّد العلاقات الاستراتيجية الخاصة مع الجيش الأميركي"، وفقًا للناطق بلسان الجيش الإسرائيلي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدريبات أميركية مع الجيش الإسرائيلي تتضمن مواجهات محتملة مع روسيا في سورية تدريبات أميركية مع الجيش الإسرائيلي تتضمن مواجهات محتملة مع روسيا في سورية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday