لجنة متابعة عرب 48 تتهم نتنياهو والشرطة الإسرائيلية بترهيبهم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد قمع المظاهرات المُندّدة بمجازر الاحتلال في يوم نقل السفارة الأميركية إلى القدس

"لجنة متابعة عرب 48" تتهم نتنياهو والشرطة الإسرائيلية بترهيبهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "لجنة متابعة عرب 48" تتهم نتنياهو والشرطة الإسرائيلية بترهيبهم

رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو
القدس المحتلة- ناصر الأسعد

اتهمت لجنة المتابعة العليا للجماهير الفلسطينية داخل إسرائيل، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الأمن الداخلي يغآل اردان، بالوقوف وراء تعليمات جديدة للشرطة الإسرائيلية "لقمع الجماهير التي هبّت غاضبة على مجازر الاحتلال في القطاع"، كما أشارت إلى البطش الذي لجأ إليه أفراد الشرطة في حق المتظاهرين في القدس المحتلة، الإثنين الماضي، ساعةَ الاحتفال بنقل السفارة الأميركية إلى القدس.

وذكّر بيان بالاعتداء الجسدي الذي تعرّض له أعضاء كنيست عرب على رغم تمتعهم بحصانة برلمانية، والقمع الوحشي الذي تعرض له عشرات الشباب والشابات في تظاهرة سلمية أخرى في مدينة حيفا مساء الجمعة الماضي، واعتقال 21 متظاهرًا "بداعي الإخلال بالنظام العام"، والاعتداء على الناشط الاجتماعي جعفر فرح والتسبب في كسر رجله. ولفت إلى أن الشرطة عمدت إلى إبقاء الأصفاد في أيدي المعتقلين طيلة ليلة الاعتقال الأولى التي قضوها جلوسًا على الأرض في مقر الشرطة.

وأفاد رئيس لجنة المتابعة محمد بركة في بيان، بأن "الشرطة وأجهزة الاستخبارات يحاولون ترهيب جماهيرنا، في محاولة بائسة لإسكات صوتهم، صوت الغضب على مجازر الاحتلال الإرهابية في قطاع غزة"، وتابع أن "حُكم نتنياهو وزمرته من اليمين الاستيطاني يسجل قاع حضيض جديدًا في سياسته البهيمية، متوهمًا أن هذا ما سيسكت شعبنا الفلسطيني ليخنع للاحتلال"، مضيفًا أن نتنياهو يلقى دعمًا شريكًا في الجريمة من البيت الأبيض.

وأكد بركة أن "جماهيرنا تعبّر على مدى الأيام الأخيرة عن موقفها الطبيعي، وتقوم بواجبها الوطني والأخلاقي والإنساني تجاه شعبها، وهذا ما يجعل مؤسسات الحُكم يجنّ جنونها"، كما شدّد أن "الاعتداء الوحشي البهيمي على المتظاهرين هو دلالة على ذلك، كما كان حالنا في تظاهرة القدس".

وفي نفس السياق، دعا النائب أحمد الطيبي المستشار القضائي للحكومة أفيحاي مندلبليت، إلى التدخل الفوري للجم انفلات الشرطة تجاه المواطنين العرب، لافتًا إلى أن اعتبار الشرطة رفع علم فلسطين "مثيرًا للغليان" يشكّل مخالفة على القانون الذي يسمح برفع العلم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة متابعة عرب 48 تتهم نتنياهو والشرطة الإسرائيلية بترهيبهم لجنة متابعة عرب 48 تتهم نتنياهو والشرطة الإسرائيلية بترهيبهم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday