قمة العاهل الأردني مع محمود عباس تركز على أخر المستجدات بشأن القدس

أكّدت على ضرورة مواصلة التنسيق عن تطورات القضية الفلسطينية

قمة العاهل الأردني مع محمود عباس تركز على أخر المستجدات بشأن القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قمة العاهل الأردني مع محمود عباس تركز على أخر المستجدات بشأن القدس

الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس
عمان - فلسطين اليوم

التأمت في العاصمة الأردنية عمان، قمة بين العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ركزت على البحث في آخر التطورات بشأن مدينة القدس المحتلة والجهود المبذولة لدفع عملية السلام. وأعلن بيان للديوان الملكي الأردني، أنه تم التأكيد، خلال المحادثات، على "ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور بشأن تطورات القضية الفلسطينية والقدس". وتعهد عبدالله الثاني وقوف بلاده بـ "كل طاقاتها وإمكاناتها إلى جانب الشعب الفلسطيني، والدفاع عن حقوقه المشروعة في الحرية وإقامة دولته المستقلة".

وأكّد "الاستمرار في بذل الجهود، بالتنسيق مع مختلف الأطراف المعنية، لإعادة إحياء عملية السلام وإطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادًا على حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، وبما يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية". ولفت إلى أن "التوصل إلى السلام العادل والشامل هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة". وجدّد العاهل الأردني رفض المملكة لـ "السياسات والإجراءات الإسرائيلية الأحادية والاعتداءات المتكررة على المقدسات في القدس"، مؤكدًا أن بلاده مستمرة في القيام بدورها التاريخي في حماية المقدسات.

وأوضح بيان للرئاسة الفلسطينية أن عباس أطلع الملك عبد الله على "مجمل التطورات في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي"، وبحثا "العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتطويرها"، وأشار البيان إن الاجتماع جاء "في إطار استمرار التنسيق بين الجانبين لحماية مدينة القدس ومقدساتها، خصوصًا في أعقاب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب المدينة عاصمة لإسرائيل".

ويأتي ذلك في وقت تواصلت ردود الفعل الفلسطينية الرافضة للمشاركة في لقاء "العصف الذهني" حول غزة الذي تنظمه الإدارة الأميركية، في البيت الأبيض، وأكد الدكتور عدنان مجلي، على "رفضه المشاركة في اللقاء"، داعيًا الشخصيات الفلسطينية المدعوة إلى مقاطعته. وقال مجلي، وهو عالم ورجل اعمل فلسطيني بارز يحمل الجنسية الأميركية، "الإدارة الأميركية التي شطبت القدس واللاجئين من العملية السياسية، تبدي اليوم اهتمامًا غير مقنع بقطاع غزة. ورأى أن "هذا الاهتمام المفاجئ ليس بريئاً، وهو فصل من فصول صفقة القرن التي تعدها أوساط إسرائيلية– أميركية".

وزاد "من الواضح أن (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتانياهو والفريق المؤيد له في واشنطن، يخططون لإقامة دولة لنا في غزة، وأجزاء من الضفة الغربية، ولهذا السبب جاءت هذه الصحوة المتأخرة بشأن الوضع الإنساني في القطاع". وحض حركتي "فتح" و "حماس" على "الرد على هذه المساعي بإنهاء الانقسام فوراً، والعمل يداً واحدة لمقاومتها".

وشدد مندوب فلسطين في الأمم المتحدة السفير رياض منصور على "عدم صدقية الأنباء التي تشيعها إسرائيل حول إمكان انسحابها من الترشح للحصول على عضوية غير دائمة في مجلس الأمن الدولي". وأكد "أهمية تكثيف الجهود لمواجهة السعي الإسرائيلي"، موضحًا أن المرحلة المقبلة ستشهد زيارات لدول أفريقية وأخرى في الكاريبي وأميركا الجنوبية لمواجهة تحرك إسرائيل والتي تعمل بهدوء لتنفيذ مخططها. وفي ما يتعلق بالتحركات المقبلة في الأمم المتحدة، قال منصور إنه "يجري حالياً عقد لقاءات فردية مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن لاستطلاع الآراء والمواقف تجاه ثلاث مسائل هي: طلب العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة، وإعادة نقاش مجلس الأمن لمسألة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ومطالبة المجلس تنفيذ القرار 2334 الخاص بالاستيطان".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة العاهل الأردني مع محمود عباس تركز على أخر المستجدات بشأن القدس قمة العاهل الأردني مع محمود عباس تركز على أخر المستجدات بشأن القدس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة العاهل الأردني مع محمود عباس تركز على أخر المستجدات بشأن القدس قمة العاهل الأردني مع محمود عباس تركز على أخر المستجدات بشأن القدس



بَدَت نجمتا هوليوود جميلتَيْن بألوان الباستيل الأنيقة

كولمان وكولينز تُبهران الحضور خلال نهائي كأس لقاء بولو

لندن ـ ماريا طبراني
جَذَبَت الممثلتان جينا كولمان وليلى كولينز أنظار الحضور بإطلالاتهما في نهائي كأس مباراة بولو الخيرية، الذي أقيم بويندسور في المقاطعة الإنجليزية بيركشاير الأحد، إلى جانب العديد من المشاهير الآخرين. بدت نجمتا هوليوود جميلتين بألوان الباستيل الأنيقة في هذا الحدث الذي استضافته الملكة إليزابيث الثانية، ويعدّ الحدث واحدا من أفضل بطولات البولو الخمسة في العالم، حيث يجذب أهم المشاهير، وتمت تسمية برنامج البولو المرموق، الذي يُقام سنويا، تحت شرف صاحبة الجلالة ليجذب الضيوف من أعلى المستويات  . وظهرت جينا كولمان، البالغة من العمر 32 عاما، بإطلالة رقيقة، مرتدية فستانا باللون الأبيض، ويتميز برقبة عالية وأكمام قصيرة ويتزيّن بعدد من الأزرار السوداء من الأعلى إلى أسفل الخصر في خط مستقيم، وانتعلت زوجا من الأحذية السوداء الأنيقة، وأمسكت بيدها حقيبة دائرية باللون الأسود والكريمي. وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم وأحمر الشفاه النيوود، وتركت شعرها منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، كما كانت
 فلسطين اليوم - تعرّف على أهم ملامح حي “ويست ميدتاون” في نيويورك

GMT 07:25 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

7 مناطق لا يجب عليك تفويتها لقضاء عطلة مميّزة
 فلسطين اليوم - 7 مناطق لا يجب عليك تفويتها لقضاء عطلة مميّزة

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب

GMT 01:26 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

فاروق جعفر يهاجم الاتحاد المصري ويصفه بـ"الفاشل"

GMT 07:20 2015 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

خليفة الخطيب يكشف حقيقة ما حدث مع محمد خطيب

GMT 02:37 2015 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

تخفض عقوبة إيقاف الشمراني إلى 6 مباريات في "آسيا"

GMT 01:14 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

خرجة يرفض عروضًا أوروبية بحثًا عن بطولة شخصية

GMT 07:28 2015 الجمعة ,31 تموز / يوليو

عدي بدران يوقع عقد لموسم واحد لمركز بلاطة

GMT 08:14 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

"فولكس فاغن" تزيح الستار عن تصميم هجين من أيقونتها "Passat"

GMT 07:39 2015 الجمعة ,31 تموز / يوليو

نادي هلال غزة يبدأ الاعداد للموسم الجديد

GMT 08:16 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة "بي أم دبليو" تختبر سياراتها من دون سائق في الصين

GMT 04:53 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسن سليمان يطالب بتوفير دعم السيارات
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - قمة العاهل الأردني مع محمود عباس تركز على أخر المستجدات بشأن القدس
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine