الرئيس هولاند يترأس صباحًا المجلس الأعلى للدفاع والتحقيق يتوصل إلى معرفة الجاني
رفع جلسة البرلمان العراقي إلى السبت لعدم اكتمال النصاب شيخ الأزهر يعلن أن القرارات الأميركية تفتقد إلى الشرعية السفارة الأميركية في بغداد تؤكد دعمها إجراء الانتخابات العراقية في موعدها في 12 من أيار المقبل التحالف الوطني العراقي يشكك بنتائج التصويت السري وينسحب من جلسة البرلمان رئيس الحكومة اليمنية احمد عبيد بن دغر، يلتقي السفير السعودي لدى اليمن محمد سعيد الجابر في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن الاشتباكات بين المقاومين وجيش الإحتلال في جنين حتى هذه اللحظة مستمر الجيش اليمني يسيطر على جبل شوكان الاستراتيجي والمناطق المحيطة بالجوف أنور قرقاش يؤكد أن ما حدث لم يكن مصادفة وإنما هو تصرف ممنهج ويمثل كارثة لأنه يعرض حياة المدنيين للخطر بعثة مملكة البحرين لدى الامم المتحدة بنيويورك قامت بتسليم رد المملكة على الادعاءات القطرية موثقًا بالأدلة والبراهين مسلحون مجهولون يغتالون ضابط أمن برتبة عميد يدعى "محمد قاسم الحريري" في منطقة العماد في مديرية دار سعد بالعاصمة المؤقة عدن جنوب اليمن.
أخر الأخبار

داعش" يتبنى الهجوم المتطرف في الشانزليزيه ويعلن أن المنفذ "أبو يوسف البلجيكي"

الرئيس هولاند يترأس صباحًا المجلس الأعلى للدفاع والتحقيق يتوصل إلى معرفة الجاني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس هولاند يترأس صباحًا المجلس الأعلى للدفاع والتحقيق يتوصل إلى معرفة الجاني

هجوم استهدف عناصر من الشرطة الفرنسية في شارع "الشانزليزية"
باريس - مارينا منصف

يترأس الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند صباح اليوم الجمعة، اجتماعًا لمجلس الدفاع الأعلى، لبحث تفاصيل الهجوم الارهابي الذي استهدف مساء الخميس، عددًا من عناصر الشرطة الفرنسية في شارع "الشانزليزية" وسط العاصمة الفرنسية باريس. ومن المنتظر أن يتخذ المجلس سلسلة إجراءات أمنية خصوصًا وان البلاد تعيش أجواء الانتخابات الرئيسية التي ستجري مرحلتها الأولى بعد غد الأحد.

وأعلن مصدر فرنسي مقرب من التحقيق، أن منفذ الهجوم الارهابي الذي شهده شارع "الشانزلزيه" في العاصمة الفرنسية باريس ليل الخميس، هو مواطن فرنسي، سبق له
 أن تورط في إطلاق نار على عناصر شرطة عام 2001 ، وهو مصنف ضمن قوائم الأشخاص الخطرين، كما أنه معروف لدى المصالح الأمنية الفرنسية بسجله الجنائي، كونه متورطًا في مجموعة من عمليات السرقة المصحوبة بالعنف وكانت تراقبه أجهزة الاستخبارات الفرنسية.

وقد أكد المدعي العام في باريس، فرانسوا مولين، التعرّف على هوية منفذ الهجوم، غير أنه لم يكشف عنها، مشيرًا الى أن اسم المنفذ سيتم إعلانه اليوم الجمعة في ندوة صحفية. وفي وقت متأخر من الليلة، أعلن تنظيم "داعش" تبنيه للهجوم الارهابي . وقالت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم إن منفذ الهجوم هو أحد مقاتليه، واسمه أبو يوسف البلجيكي.

وشهد شارع الشانزلزيه، أشهر شوارع العاصمة الفرنسية باريس، الخميس، إطلاق نار أسفر عن مقتل شرطي وإصابة 2 بالإضافة إلى مقتل منفذ الهجوم، وفقا لما أكده متحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية . وقال بيير هنري برانديت المتحدث باسم الداخلية إن سيارة توقفت أمام مركبة للشرطة في الشانزلزيه وخرج منها شخص مسلح أطلق النار من سلاحي آلي على عناصر الشرطة مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة شرطيين آخرين، كما أصيبت سائحة بجروج خفيفة.

واشار الى أن أحد الشرطيين الجريحين في وضع صحي خطير، إذ تهدد الطلقات النارية التي تعرّض لها بإنهاء حياته، فيما تبقى الحالة الصحية للشرطية الثانية، مستقرة إلى حدود الساعة. وأضاف المتحدث باسم الداخلية أن عناصر الشرطة ردوا بإطلاق النار على المهاجم وسقط قتيلا. وفرضت الشرطة الفرنسية طوقا أمنيا على شارع الشانزلزيه وطالبت الناس بالابتعاد عن المنطقة، مؤكدة أن هناك "عملية أمنية" في الشارع.

وتقول التقارير إن "شخصين على الأقل تورطا في الهجوم، الذي وقع أثناء مشاركة مرشحي الرئاسة الفرنسية، في مناقشة تلفزيونية قريبة من مكان الحادث، قبل انتخابات الأحد، وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية أن الضباط استُهدفوا عمدًا، وأضاف اتحاد الشرطة أن أحدهم قتل بالرصاص بينما كان يجلس في سيارته. وقرر الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، عقد اجتماع طارئ عقب اطلاق النار مساء الخميس.

وذكرت الأنباء أن المسلح الثاني الذي لم يقبض عليه بعد، أطلق النار في مركز تجاري، وذكرت الشرطة أنهم يفتشون منزل المهاجم، الذي قتل في شرق باريس، وذكرت أن المهاجم كان قد أعلن في أحد مواقع التواصل الاجتماعي أنه "يريد قتل الشرطة"، وجاء هجوم الليلة، قبل ثلاثة أيام من الجولة الأولى، من الاقتراع في انتخابات الرئاسة الفرنسية المتوترة.
كما يأتي الحادث بعد يومين فقط من قيام الشرطة، باعتقال رجلين فى جنوب مرسيليا بالسلاح والمتفجرات، حيث يشتبه في أنهما كانا ينويان تنفيذ هجوما لعرقلة الجولة الأولى، من انتخابات الرئاسة المقررة الأحد، وتجدر الإشارة إلى أن فرنسا فى حالة طوارئ، وعلى أعلى مستوى من الإنذار منذ سلسلة الهجمات الإرهابية التي بدأت في عام 2015 والتي أصفرت عن مقتل أكثر من 230 شخصًا.

وتم نشر لآلاف الجنود والشرطة المسلحة، لحماية المواقع الساخنة السياحية مثل الشانزليزيه، أو أهداف محتملة أخرى مثل المباني الحكومية والمواقع الدينية، وحتى الأن أظهرت استطلاعات الرأي ان الناخبين، يشعرون بالقلق إزاء البطالة وقوتهم الانفلاقية، أكثر من الإرهاب أو الأمن، على الرغم من أن المحللين حذروا من ان ذلك سيتغير في حالة المزيد من إراقة الدماء.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية: "إن السفارة البريطانية على اتصال مع السلطات المحلية، وتسعى بشكل عاجل إلى الحصول على مزيد من المعلومات، بعد أنباء إطلاق نار في الشانزليزيه في باريس، ويأتي اطلاق النار بعد ساعات فقط من إغلاق أحد أكثر الطرق ازدحامًا، في باريس من قبل الشرطة حيث تعامل الضباط مع "حزمة مشبوهة".

أدان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الهجوم الارهابي في باريس والذي أدى الى مقتل ضابط شرطة فرنسي. وقدم ترامب ورئيس الوزراء الإيطالي، باولو جنتيلوني، تعازيهما لشعب فرنسا خلال مؤتمر صحفي مشترك عقب محادثاتهما في البيت الأبيض.

وقال ترامب "يبدو أنه هجوم إرهابي آخر. فماذا يمكن القول؟ إنه أمر لا ينتهي أبدًا، علينا أن نكون أقوياء وعلينا أن نكون يقظين".

من جانبها، عبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن تعاطفها مع الضحايا وعائلاتهم. وقال المتحدث باسمها على "تويتر": "بعد الاعتداء على عناصر من الشرطة في باريس، قدمت ميركل تعازيها إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند. وقالت إنها متعاطفة مع الضحايا وعائلاتهم".

وقبيل ذلك، أعلنت وزارة الخارجية الألمانية أن برلين تقف بحزم وتصميم إلى جانب فرنسا. وقالت الوزارة على "تويتر": إنها أخبار صادمة من باريس. ننعي الضحايا ونقف بحزم وتصميم الى جانب فرنسا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس هولاند يترأس صباحًا المجلس الأعلى للدفاع والتحقيق يتوصل إلى معرفة الجاني الرئيس هولاند يترأس صباحًا المجلس الأعلى للدفاع والتحقيق يتوصل إلى معرفة الجاني



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس هولاند يترأس صباحًا المجلس الأعلى للدفاع والتحقيق يتوصل إلى معرفة الجاني الرئيس هولاند يترأس صباحًا المجلس الأعلى للدفاع والتحقيق يتوصل إلى معرفة الجاني



ظهرتا بعد غياب سنوات عدة عن منصات الموضة

تألُّق كيت موس وناعومي كامبل في عرض "فيتون"

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت العارضة الشهيرة كيت موس يوم الخميس على المنصة في باريس بعد غياب لسنوات، وكانت البالغة 44 عاما وصلت إلى باريس لمناسبة عيد ميلادها الـ44 هذا الأسبوع، وقد رافقت موس على المنصة زميلتها وأيقونة الموضة من نينتيز ناعومي كامبل. إذ خطت موس على المنصة بجانب زميلتها القديمة ناعومي كامبل، والبالغة 47عاما، في عرض مجموعة أزياء لويس فيتون لشتاء 2019 التي أقيمت في أسبوع الموضة للرجال في باريس، وقد ارتدت العارضتان المعاطف المضادة للأمطار، وأحذية بوت ماركة "دي إم"، وقد تشابكت العارضاتان الأيدي مع مصمم الأزياء الإنجليزي كيم جونزو البالغ 39 عاما، الذي قدم عرضًا استثنائيا بعد سبع سنوات من رحيلة عن دار الأزياء. وخلال العرض، تألقت كيت موس وناعومي كامبل على حد سواء أسفل المنصة برفقة المصمم، مع صرخات  مبهجة من الحضور، وعلى الرغم من سن كيت موس ظهرت أكثر إشراقا وشبابا، وقد صففت شعرها إلى الأعلى ليظهر

GMT 07:05 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

تراث السكان الأصليين يسيطر على الأسواق في بوليفيا
 فلسطين اليوم - تراث السكان الأصليين يسيطر على الأسواق في بوليفيا

GMT 06:48 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

منزل أسترالي يوفر المتعة الطفولية لسكانه
 فلسطين اليوم - منزل أسترالي يوفر المتعة الطفولية لسكانه

GMT 02:01 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

جان كلود جونكر يُطالب بضرورة بقاء بريطانيا في "اليورو"
 فلسطين اليوم - جان كلود جونكر يُطالب بضرورة بقاء بريطانيا في "اليورو"

GMT 01:43 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

"أمازون" تقترب من اختيار مدينة لإنشاء مركز ثانٍ لها
 فلسطين اليوم - "أمازون" تقترب من اختيار مدينة لإنشاء مركز ثانٍ لها

GMT 03:42 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

"فيرساتشي" و"برادا" تعودان للأصل في المجموعة الشتوية
 فلسطين اليوم - "فيرساتشي" و"برادا" تعودان للأصل في المجموعة الشتوية

GMT 04:57 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

أماكن مبهرة للتمتع بلون أزرق يصفي الروح
 فلسطين اليوم - أماكن مبهرة للتمتع بلون أزرق يصفي الروح

GMT 08:59 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

زوجان في لندن يُخصِّصان مساحات للعمل في منزليْهما
 فلسطين اليوم - زوجان في لندن يُخصِّصان مساحات للعمل في منزليْهما

GMT 06:28 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

بريطانيا أمامها فرصة لعدم الخروج من الاتحاد
 فلسطين اليوم - بريطانيا أمامها فرصة لعدم الخروج من الاتحاد

GMT 01:25 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

مؤسسا Crinkling News يكشفون سبب إغلاقها
 فلسطين اليوم - مؤسسا Crinkling News يكشفون سبب إغلاقها

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 04:53 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسن سليمان يطالب بتوفير دعم السيارات

GMT 01:26 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

فاروق جعفر يهاجم الاتحاد المصري ويصفه بـ"الفاشل"

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب

GMT 07:20 2015 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

خليفة الخطيب يكشف حقيقة ما حدث مع محمد خطيب

GMT 08:14 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

"فولكس فاغن" تزيح الستار عن تصميم هجين من أيقونتها "Passat"

GMT 02:37 2015 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

تخفض عقوبة إيقاف الشمراني إلى 6 مباريات في "آسيا"

GMT 07:28 2015 الجمعة ,31 تموز / يوليو

عدي بدران يوقع عقد لموسم واحد لمركز بلاطة

GMT 08:16 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة "بي أم دبليو" تختبر سياراتها من دون سائق في الصين

GMT 02:51 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

النواصرة يحديد أي مجسّم يُطلب من الأسلاك

GMT 01:14 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

خرجة يرفض عروضًا أوروبية بحثًا عن بطولة شخصية

GMT 07:39 2015 الجمعة ,31 تموز / يوليو

نادي هلال غزة يبدأ الاعداد للموسم الجديد

GMT 10:52 2017 السبت ,06 أيار / مايو

براون يكشف عن سيارة"Mini Remastered"

GMT 03:17 2014 الإثنين ,22 كانون الأول / ديسمبر

عرفة يكشف عن مخططات "أودي" للسيطرة على الشرق

GMT 02:31 2015 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

اليوناني دونيس يؤكد تطور أداء لوكوموتيف الأوزبكي

GMT 01:25 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المغربي أحمد شاكو يكشف أسباب تراجع مستوى "الرجاء"

GMT 08:34 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

"تويوتا" تعتزم الكشف عن "C-HR Concept"

GMT 11:25 2014 الأربعاء ,03 أيلول / سبتمبر

"إنديان موتورسايكل" تعيد إحياء "Indian Scout"

GMT 09:49 2015 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

إسلام الطباخ يوضح سرّ فوز فريقه في مانيلا
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - الرئيس هولاند يترأس صباحًا المجلس الأعلى للدفاع والتحقيق يتوصل إلى معرفة الجاني
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine