أحمد مجدلاني يطالب بتنفيذ مبادرة السلام ويرفض التطبيع العربي مع إسرائيل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ناشد الوفد الأميركي بالالتزام الواضح لحل الدولتين وأكد أن الاستيطان غير شرعي

أحمد مجدلاني يطالب بتنفيذ مبادرة السلام ويرفض التطبيع العربي مع إسرائيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أحمد مجدلاني يطالب بتنفيذ مبادرة السلام ويرفض التطبيع العربي مع إسرائيل

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني
رام الله ـ فلسطين اليوم

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني أن "إسرائيل تريد أن تطبع العلاقات مع الدول العربية والإسلامية كمرحلة أولى"، قبل التوصل لأي إتفاق سلام ممكن مع الفلسطينيين، وقال "هذا من ناحيتنا مرفوض بشكل مطلق"وقال مجدلاني "نحن نتمسك بمبادرة السلام العربية كما هي دون تعديل، فالمبادرة تقول إنه إذا انسحبت إسرائيل من الأراضي العربية المحتلة، واقيمت دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967 وتم إيجاد حل عادل ومتفق عليه لقضية اللاجئين يستند إلى القرار 194 فإن الدول العربية ستطبع علاقاتها مع إسرائيل".

وكان أحد الوزراء في الحكومة السودانية قد قال في مقابلة مع فضائية بالخرطوم انه يؤيد تطبيع علاقات بلاده مع إسرائيل. ولاقت تلك التصريحات اهتماما في وسائل الإعلام الإسرائيلية ولكن دون صدور أي تعقيب رسمي من حكومة بنيامين نتانياهو، التي تسعى لتمديد علاقاتها في القارة الأفريقية ورأى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أنه "مطلوب تنفيذ مبادرة السلام العربية كما هي،  دون تعديل بتسلسلها من الألف إلى الياء ونرفض المحاولات الإسرائيلية لعكس هذه المبادرة وهذا موقف اتفقنا عليه مع السعودية، التي بادرت إلى طرح المبادرة، وهو ما تم التأكيد عليه في الاجتماع الوزاري الثلاثي الفلسطينية-المصري- الأردني قبل أيام في مصر".

وتابع "قلنا لإسرائيل انها اذا نفذت المبادرة كما هي،  فإن ذلك سيؤدي إلى تطبيع جميع الدول العربية والإسلامية علاقاتها معها، وبالتالي هي تمثل فرصة ذهبية للسلام في المنطقة والعالم". ولكن مجدلاني استدرك "تريد إسرائيل أن تطبع العلاقات مع الدول العربية كمرحلة اولى وانه لاحقا من الممكن أن يكون هناك سلام مع الفلسطينيين وهذا من ناحيتنا مرفوض بشكل مطلق وهو مرفوض من الدول العربية أيضا".

وفي سياق متصل، أشار مجدلاني إلى أن الفلسطينيين يريدون من الجانب الأميركي الذي يزور المنطقة حاليا التزاما واضحا بحل الدولتين وان الاستيطان غير شرعي. وقال "تريد إسرائيل تكريس الوضع القائم وهو ليس دولتين وانما دولة واحدة بنظامين بمعنى انها تطبق نظام الفصل العنصري وهو ما لا يجب أن يقبله العالم". ومن المقرر أن يستقبل الرئيس عباس في مدينة رام الله، الخميس، الوفد الأميركي، الذي زار حتى الآن السعودية والأردن وقطر ومصر.

ويرأس كبير مساعدي الرئيس الأميركي، جاريد كوشنر الوفد الذي يضم في عضويته مبعوث الرئاسي للإتفاقيات الدولية،  جيسون غرينبلات ومساعدة مستشار الأمن القومي الأميركي دينا باول. ويرتقب أن يلتقي الوفد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد مجدلاني يطالب بتنفيذ مبادرة السلام ويرفض التطبيع العربي مع إسرائيل أحمد مجدلاني يطالب بتنفيذ مبادرة السلام ويرفض التطبيع العربي مع إسرائيل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday