مقتل عشرات الحوثيين في غارات للتحالف العربي لمواقعهم في حيس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وسط تقدم للقوات الشرعية في محافظة صعدة

مقتل عشرات الحوثيين في غارات للتحالف العربي لمواقعهم في حيس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل عشرات الحوثيين في غارات للتحالف العربي لمواقعهم في حيس

طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن
اليمن - فلسطين اليوم


قصفت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الخميس، معاقل للحوثيين في مدينة حيس على جبهة الساحل الغربي للبلاد، الذي يشهد معارك عنيفة بين قوات الشرعيه والمتمردين الحوثيين منذ أسابيع.

وذكرت مصادر ميدانية، أن  طائرات تحالف شنت عملية تمشيط واسعة خلال الساعات الماضية، استهدفت تجمعات المتمردين في الجراحي وحيس وزبيد وباجل ومناطق أخرى في الساحل الغربي، مشيرة إلى أن الغارات أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من ميليشيات الحوثي الإيرانية، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات العسكرية والعربات المدرعة للمتمردين.

في هذه الأثناء، أكد قائد لواء حرس حدود في الجيش اليمني هيكل حنتف، أن قوات الشرعية حققت أهداف الخطة الأولى من تحرير مديرية خب الشعف في محافظة الجوف شمالي البلاد، واستعادت السيطرة، على ما يقارب من 2400 كيلو متر مربع من قبضة الحوثيين.

وأشار حنتف في تصريحات صحافية نقلها موقع الجيش، إلى أن قوات الشرعية في طريقها، إلى  دخول محافظة صعده بعد أن وصلت طلائعها في ميمنة الجبهة إلى جبل فراص المطل على مديرية كتاف أحدى مديريات محافظة صعدة.

انهيار الحوثيين
وأكدت القوات الشرعية اليمنية المدعومة من طيران التحالف العربي تقدمها نحو مركز مديرية حيس، وسط انهيار في صفوف المتمردين الحوثيين بعد ارتفاع عدد القتلى والجرحى بينهم، والذي وصل في المواجهات والغارات الجوية لطائرات التحالف خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية إلى أكثر من 50 قتيلًا، بالإضافة على عشرات الجرحى.

وتمكنت القوات الشرعية، الأربعاء، من قطع أحد خطوط الإمداد الرئيسة لميليشيات الحوثي الإيرانية، وهو الخط الرابط بين تعز وحيس بمحافظة الحديدية غربي اليمن.

استسلام مجاميع
واستسلمت مجاميع من المسلحين الحوثيين على مشارف مدينة حيس بعد حصار دام يومين. في حين استكملت القوات الشرعية استعادة السيطرة على مناطق السعيدة وجسر عرفان ووادي ظمي جنوبي حيس، وأمام الخسائر التي تكبدها المتمردون، الحوثيون، فقد لجأوا إلى زراعة الألغام وتفجير الجسور وعبارات المياه في عدد من الطرق في جبهة الساحل لإعاقة تقدم القوات الشرعية.

وكشف وزير الداخلية اليمني، أحمد الميسري، عن وجود خطط لإعادة ترتيب الأوضاع الأمنية في اليمن بالتعاون مع دول تحالف دعم الشرعية، موضحًا بحسب ما نقلت صحيفة "الحياة"، أن المناطق كافة بحاجة إلى ترتيب الأوضاع مع مراعاة الأولويات، مبينًا أن الحكومة تسعى إلى أن تكون عدن نموذجًا لعاصمة حقيقية تستوعب البعثات الدبلوماسية والأممية ووكالات الأنباء.

وأشار الميسري إلى أن وزارته عاقدة العزم على أن تفرض سيطرتها على أداء الأجهزة الأمنية بموجب الدستور والقانون بالتنسيق مع التحالف حتى تمتد هذه السيطرة تباعًا إلى صنعاء، موضحًا أن التعاون مع التحالف العربي يتم من منطلق تشاركي، خاصة أن دول التحالف تدعمهم بالأموال والعتاد لمواجهة الميليشيات، متابعًا أن دعم التحالف لم يقتصر على الشق العسكري فقط وإنما يمتد إلى دعم الاستقرار والأمن وكذلك إعادة الإعمار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل عشرات الحوثيين في غارات للتحالف العربي لمواقعهم في حيس مقتل عشرات الحوثيين في غارات للتحالف العربي لمواقعهم في حيس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday