الأمن يتصدى لطلبة جامعة واسط بعد مهاجمة حيدر العبادي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إصابة العشرات بالاختناق بسبب الغاز المسيل للدموع

الأمن يتصدى لطلبة جامعة واسط بعد مهاجمة حيدر العبادي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأمن يتصدى لطلبة جامعة واسط بعد مهاجمة حيدر العبادي

الجيش العراقي يعلن أن قواته باتت على مقربة من المجمع الحكومي الرئيسي
بغداد – نجلاء الطائي

أعلن الجيش العراقي أن قواته باتت على مقربة من المجمع الحكومي الرئيسي في غرب الموصل، في إطار هجومها لطرد عناصر تنظيم "داعش" من آخر معاقله في المدينة، فيما تعرض موكب رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الثلاثاء، إلى هجوم من قبل طلبة جامعة واسط، فيما ردت حماية العبادي بإطلاق الرصاص الحي في الهواء، لتفريق المتظاهرين.

وأكدت مصادر عسكرية أن مجلس المحافظة والمجمع الحكومي أصبحا تحت نيران قوات الرد السريع، بينما تخوض القوات العراقية معركة في الساحل الأيمن لمدينة الموصل شمالي العراق لتطهيرها بالكامل من تنظيم "داعش" بعد نجاحها في تحرير الساحل الأيسر، كما تمكنت القوات العراقية الاثنين، من السيطرة على الجوسق والجسر الرابع من جهة الساحل الأيمن للموصل، بحسب وسائل إعلام محلية.

وأكد قائد الشرطة الاتحادية، شاكر جودت، أن قوات مغاوير النخبة والفرقة الخامسة للشرطة الاتحادية وصلت إلى خط التماس مع داعش في حي الدواسة وسط الموصل.

وقد أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، انطلاق معركة الموصل التي تشارك فيها قوات الأمن العراقية مع الحشد الشعبي، وقوات البيشمركة في كردستان العراق، وقوات من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش.

على الجانب الآخر تعرض موكب رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الثلاثاء، إلى هجوم من قبل طلبة جامعة واسط، حيث أوضح مصدر محلي أن "طلبة جامعة واسط هاجموا موكبًا لرئيس الوزراء، واجبروه على مغادرة الجامعة من الباب الخلفي"، مبيًنا أن "الطلبة استغلوا وجود العبادي في الجامعة لعرض مطالبهم المتمثلة بصرف المنحة الطلابية وتخفيض أجور الدراسات المسائية".

وأضاف، أن "حماية العبادي وقوة من مكافحة الشغب ردت على الطلبة المتظاهرين بإطلاق الغاز المسيل للدموع، وقامت بتفريقهم مع إصابة 19 طالبًا وطالبة بحالات اختناق واغماء بعد تفريقهم بالغاز والرصاص"، فيما تظاهر العشرات من طلبة وتدريسي جامعة واسط، في وقت سابق من الثلاثاء، بالتزامن مع زيارة العبادي للمحافظة، وردت حماية الأخير على المتظاهرين باطلاق الغاز المسيل للدموع.

وشدد رئيس مجلس الوزراء ، خلال زيارته إلى جامعة واسط، على ابعاد الجامعات عن الصراعات السياسية وعدم توريط الطلبة بالخلافات السياسية، داعيًا من لديه مشاكل معه الا يؤثر على "أمن البلاد".

ووصل رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، في وقت سابق من اليوم إلى واسط لعقد جلسة المجلس في المحافظة، وقال في كلمة له أن "الاهتمام بالجانب التعليمي أمر أساسي، وهو مكمل لانتصارات أبطالنا على المتطرفين، حيث نقف بتحية إجلال لابطالنا، لاننا في المراحل النهائية لهزيمة عصابات داعش"، مضيفًا أن "الاعلام المتطرف يقوم ببث المشاكل التي تؤثر سلبًا على اوضاع، كل ما نصل إلى مرحلة حساسة ونحقق الانتصارات، فنحن في حرب مصيرية وكل دول العالم في هكذا حرب تعطل التظاهر ولكننا نقوم بتوفير الحماية لها وحمايتها".

وشدد العبادي على عدم السماح لأية معارضة تتجاوز على الأشخاص والاملاك العامة في البلاد، أضاف :"إننا نسمح بالمعارضة في اطارها السلمي،ـ وعدم السماح بالتجاوز على المواطنين والاملاك العامة والخاصة"، ونوه إلى أن "من لديه مشكلة مع رئيس الوزراء فلتكن مع رئيس الوزراء دون أن تؤثر على أمن البلد وسير المعركة"، كما تابع :"إننا نسير بالاتجاه الصحيح والعراق يتقدم، وانتقل البلد من حالة التشرذم الى مرحلة التوحد"، مردفًا بالقول أن "هدفنا توحيد البلد وتقليل الخلافات لأن الخلافات هي من اتت بداعش وهذه الخلافات يريدون نقلها للجامعات".

بالمقابل اكد مصدر محلي، أن القوات الأمنية في محافظة واسط أطلقت النار العشوائي والغاز المسيل للدموع على الطلبة المحتجين ضد زيارة رئيس الوزراء للمحافظة، مشيرًا إلى أن القوات الأمنية أطلقت النار العشوائي والغاز المسيل للدموع على الطلبة المحتجين ضد زيارة العبادي ، ما أسفر عن إصابة عدد من الطلبة بجروح وتعرض بعضهم الآخر لحالات اختناق"، متابعًا أن: "التظاهرات لا تزال مستمرة، وأن القوات اتخذت اجراءات أمنية مشدده داخل الجامعة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن يتصدى لطلبة جامعة واسط بعد مهاجمة حيدر العبادي الأمن يتصدى لطلبة جامعة واسط بعد مهاجمة حيدر العبادي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday