أوراق سريَّة توضح طريقة وصول الأموال البريطانية إلى داعش في الصومال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أموال البريطانيين تذهب إلى الجماعات المتطرفة فيما يتمُّ تخفيض ميزانية الشرطة

أوراق سريَّة توضح طريقة وصول الأموال البريطانية إلى "داعش" في الصومال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوراق سريَّة توضح طريقة وصول الأموال البريطانية إلى "داعش" في الصومال

وثائق سرية تؤكد احتمالية وصول الأموال التي تقدمها الحكومة البريطانية
لندن كاتيا حداد

تمَّ الكشف عن وثائق سرية تؤكد احتمالية وصول الأموال التي تقدمها الحكومة البريطانية الى حكومة الصومال إلى يد الجماعات الإرهابية، حيث تقوم الحكومة البريطانية بضخ أكثر من نصف مليار جنيه من المساعدات إلى تلك الدولة التي تمزقها الحرب، على الرغم من التسليم بوجود خطر معين بأن هذه الأموال قد تتحول إلى الجماعات الإرهابية مثل "داعش" و"حركة شباب الصومال".

أوراق سريَّة توضح طريقة وصول الأموال البريطانية إلى داعش في الصومال

ويأتي هذا الكشف عن خطة عمل من 41 صفحة سرية وضعتها وزارة التنمية الدولية. وتوضح الوثيقة المسربة استراتيجية بريطانيا حتى 2020، مكتوب اعلى كل صفحة عبارة  "معلومات سرية".

وتوضح بالتفصيل تأكيد احتمالية تحول أو إساءة استخدام أموال دافعي الضرائب من قبل الجماعات الإرهابية المدرجة أو العصابات الإجرامية والتي من المرجح أن تزداد خلال فترة تمتد من ستة أشهر إلى 12 شهرًا المقبلة ، في الوقت التي تزداد فيه التوترات قبل انتخابات. كما أنها توضح وجود تصنيف مماثل لخطر مؤكد "باللون الأحمر" بأن المستشارين لن يكونوا قادرين على السفر إلى المناطق غير الآمنة لمراقبة عملية الإنفاق.

وقال أحد الوزراء إن هذا الأمر مقلق للغاية. وأضاف أن عامة الشعب سيتابعون القضية بقلق بالغ بشأن أموالهم الذين يحصلون عليه بشق النفس والتي يجري تسليمها إلى منظمات إرهابية.

أوراق سريَّة توضح طريقة وصول الأموال البريطانية إلى داعش في الصومال

وأوضح إيان أوستن، النائب العمالي عن دائرة "دودلي" الشمالية، أنه يعتزم توجيه استجواب إلى الوزراء بشأن هذا التسريب.

وأضاف:أن هذا الأمر مروِّع لدافعي الضرائب بأن يعلموا أن أموالهم تذهب إلى الإرهابيين في الوقت الذي يتمُّ تخفيض ميزانية قوات الشرطة، وفقد الكثير من الضباط وظائفهم.

فيما تكشف أوراق أخرى تم تسريبها أن بريطانيا لا تزال ترسل مدفوعات ثنائية إلى الهند بقيمة 70 مليون يورو هذا العام، على الرغم من تعهدات لوضع حد لهذه التحويلات في العام الماضي.

وتبيَّن أيضا أن بريطانيا تقوم بمنح بعض الدول أموالاً نقدية، بمن في ذلك المستفيدون الرئيسون من المعونة، على الرغم من المخاطر المرتفعة للفساد والمخاوف بشأن مدى فعالية المشاريع.

وفي نفس السياق، يعترف مسؤولو وزارة التنمية الدولية البريطانية بأنه على الرغم من الجهود الدبلوماسية الدولية في الصومال بزعامة رئيس الوزراء الأسبق ديفيد كاميرون، إلا إن أجزاء كبيرة من البلاد غير آمنة، كما أن جماعة الشباب عادت من جديد. ومع ذلك، فإن المملكة المتحدة تمنح الصومال مبلغ 568 مليون و400 ألف يورو على الرغم من الوثيقة التي إشارات إلى أن الصومال لا يزال يشكل بيئة عمل عالية المخاطر بطبيعتها.

وقام المسؤولون في الحكومة بتبني استراتيجية للتخفيف من هذه المشاكل، بما في ذلك استخدام شركاء موثوق به على أرض الواقع. ولكن هذا التسريب سيعزز المخاوف من أن الأموال البريطانية يتم إساءة استخدامها من خلال تحويل المليارات إلى دولة غير مستقرة، ما يساهم في تدهورها بدلا من التخفيف من حدة المشاكل.

وفي وقت سابق من هذا العام، كان هناك غضب شديد بين العديد من النواب بعد أن كشفت الصحيفة أن المساعدات البريطانية ينتهي بها المطاف في جيوب المسلحين الفلسطينيين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوراق سريَّة توضح طريقة وصول الأموال البريطانية إلى داعش في الصومال أوراق سريَّة توضح طريقة وصول الأموال البريطانية إلى داعش في الصومال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday