أجهزة أمن حماس تعتقل عشرات من نشطاء وقيادات حركة فتح في قطاع غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

على خلفية منع التظاهرة التي تمت الدعوة لها تأييدًا للرئيس محمود عباس

أجهزة أمن حماس تعتقل عشرات من نشطاء وقيادات حركة فتح في قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أجهزة أمن حماس تعتقل عشرات من نشطاء وقيادات حركة فتح في قطاع غزة

حماس تعتقل عشرات من نشطاء وقيادات حركة فتح
غزة - علياء بدر

اعتقل جهاز الأمن الداخلي التابع لحركة حماس في غزة عددا من قيادات حركة فتح في محافظات قطاع غزة، بينما استدعى آخرين في باقي المحافظات خلال الـ24 ساعة الماضية، وأكدت مصادر في فتح أن الاعتقالات والاستدعاءات شملت مختلف مناطق قطاع غزة.
 
وأوضح مركز الميزان لحقوق الإنسان أن جهاز الأمن الداخلي في غزة اعتقل 13 قيادياً من حركة فتح من مناطق مختلفة في محافظة شمال غزة، داخل مقره في مركز شرطة مخيم جباليا في محافظة شمال غزة على خلفية منع التظاهرة التي دعت لها قيادة حركة فتح ،الأربعاء، في ساحة السرايا في مدينة غزة.

وتفيد التحقيقات الميدانية التي أجراها الميزان أن عناصر من الأمن الداخلي اعترضوا سيارة كان يستقلها القياديون في حركة فتح عبدالله أبو الكأس، ونائل أبو قمر، وأمين سلمان، وقاموا باعتقالهم.

هذا وتوجه 10 قياديين آخرين من الحركة إلى مقر الأمن الداخلي في مركز شرطة مخيم جباليا في المحافظة، امتثالاً لاستدعاءات الأمن التي كانت عبر اتصالات هاتفية، حيث احتجزهم الأمن، فيما أخلي سبيل 6 منهم، على أن يعودوا ويسلموا أنفسهم صباح الأربعاء واستمر احتجاز 7 آخرين. وبحسب الميزان فإن المعتقلين هم: وليد صبيح، وضياء جبر، وعدنان العجرمي، وماهر أبو هربيد، وعادل جمعة، وإياد المطلان، وصالح قداس، وعوض الهالول، واسكندر حويحي، وعقل الشيخ عيد.

وفي السياق ذاته استدعى جهاز الأمن الداخلي من خلال اتصال هاتفي، عدداً من كوادر وعناصر حركة فتح في مختلف أنحاء مدينة غزة، للحضور لمقر الأمن الداخلي في مجمع أنصار غرب مدينة غزة، حيث ما يزال معظمهم قيد الاحتجاز، وقد عرف منهم (12) شخصاً هم: رامز رياض مطير، حازم عبد الرافع الخواجا، محمد أحمد الترامسي، محمود عاشور، إياد رافع حلس، نايف خويطر، رامي حلس، أحمد النعسان، منذر يوسف الحايك، سعدي حلس، جهاد قزعاط، محمد الوحيدي، كما تلقى أمناء سر أقاليم حركة فتح في قطاع غزة، اتصالات من أفراد عرفوا عن أنفسهم أنهم من جهاز الأمن الداخلي أبلغوهم فيها بحظر ومنع أي نشاط لحركة فتح في القطاع.

يُذكر أن مسيرة كانت من المقرر تنظيمها مساء اليوم نفسه في ساحة السرايا، كانت قد دعت إليها حركة فتح في وقت سابق، تأييداً للرئيس محمود عباس ومساندة للأسرى المضربين عن الطعام. وكانت حركة حماس قد نظمت مسيرات في محافظات قطاع غزة يوم الثلاثاء رفعت فيها شعار "عباس لا يمثلني" وتم إحراق صوره، ضمن مسيرة مساندة للأسرى وضد الحصار الإسرائيلي.

من جهتها ألغت حركة فتح النفير العام لساحة السرايا الذي كان مقررا لدعم الأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام. وقالت فتح في بيان لها :" إن حركة حماس منعت القيام بهذه الفعالية وكثفت الملاحقة والاستدعاءات والاعتقالات بحق قيادات وكوادر فتح في الأقاليم كافة والمناطق في قطاع غزة، ومازالت حملة الملاحقة والتهديدات مستمرة. وأضاف البيان :"نعلن إلغاء هذه الفعالية صوناً وحقناً للدماء ونحمل حركة حماس المسؤولية الكاملة عن الابتعاد بقضية التضامن مع الأسرى ومعركتهم العادلة عن مسارها الصحيح ".وحمَّلت فتح، حماس المسؤولية الكاملة عن سلامة أبناء وكوادر فتح الذين يتعرضون للاستدعاءات والاعتقالات والتهديدات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجهزة أمن حماس تعتقل عشرات من نشطاء وقيادات حركة فتح في قطاع غزة أجهزة أمن حماس تعتقل عشرات من نشطاء وقيادات حركة فتح في قطاع غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday