عيسى قراقع يؤكد وجود مجموعة من القضايا العالقة لم يتم الاتفاق عليها بشكل نهائي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلاع استطاع تلبية 80% من مطالبهم

عيسى قراقع يؤكد وجود مجموعة من القضايا العالقة لم يتم الاتفاق عليها بشكل نهائي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عيسى قراقع يؤكد وجود مجموعة من القضايا العالقة لم يتم الاتفاق عليها بشكل نهائي

أسري فس سجون الأحتلال الإسرائيلي
الضفة الغربية - ساري جرادات

أعلن رئيس هيئة شؤون  الأسرى الفلسطينيينعيسى قراقع، أن الاتفاق الذي توصل إليه المعتقلون في سجون الاحتلال انتصار تاريخي كنتيجة للإضراب، وهو الأشرس بعد إضراب العام 1976 في سجون الاحتلال. وقال خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين في رام الله، حول تفاصيل الاتفاق بين الأسرى المضربين عن الطعام والاحتلال، " إن الحركة الأسيرة استطاعت أن تلبي 80% من مطالب الإضراب، وبقيت مجموعة من القضايا العالقة لم يتم الاتفاق عليها بشكل نهائي، ولهذا تم تشكيل لجنة برأسه كريم يونس لبحث بقية القضايا العالقة".

وأضاف: "كان للإضراب إنجازاته الكبيرة والمهمة للأسرى وقضايا مصيرية بالنسبة لهم، إلى جانب إنجازات سياسية مهمة كتعيين كريم يونس عميد الأسرى الفلسطينيين، وهو من الداخل الفلسطيني عضو للجنة المركزية لحركة فتح، في رسالة واضحة إننا شعب واحد ونرفض التقسيمات الإسرائيلية والحركة الأسيرة حركة موحدة" ووصف قراقع الإتفاق بأنه إنجاز عظيم على مدار 41 يوما، حيث استقبلت قادة الإضراب في السجون محمولين على الأكتاف، وسوف يكون هناك حكايات بطولة وصمود خلال الأيام المقبلة حول هذا الإضراب.

وحول ما أشيع عن عدم تعليق مروان البرغوثي، قال قراقع إن حقيقة ما جرى إن البرغوثي رفض تعليق إضرابه حتى عودته من عزله إلى سجن "هداريم" من سجن "عسقلان" والتأكد بعودة كافة الأسرى إلى سجونهم وعدم فرض عقوبات عليهم من إدارة السجون. ووصف قراقع هذا الإضراب على أنه الأعنف في تاريخ السجون بعد إضراب العام 1976 وإضراب سجن نفحة في 1983 حيث سقط فيه ثلاثة شهداء، فقد مارست إدارة السجون سياسية البطش والإذلال كبيرة مورست بحق المعتقلين بهدف كسر الإضراب.

وأعتبر قراقع إن أهم الإنجازات بعد الإضراب أن لا أحد يستطيع أن يتجاوز قضية الأسرى في أي اتفاق سياسي، كما فتح هذا الإضراب أبواب السجون على العالم، وتابع قراقع:" بعد هذا الإضراب يجب أن تتحرك كل المؤسسات الدولية و الحقوقية".

من جهته قال رئيس نادي الأٍسير الفلسطيني قدورة فارس، إن الأسرى انتصروا بخضوع الاحتلال لمطالب الأسرى والتفاوض مع الأسرى، كما خرج الأسرى مجتمعين بعد تفاوضهم بنفسهم مع إدارة السجون والتوصل لاتفاق مرضي لهم. وقال قدورة إن الاحتلال حاول تبهيت نصر الأسرى من خلال تأجيل الإعلان عن الاتفاق الذي تبلور بشكل كلي في الاتصالات التي جرت في اليوم 25 للإضراب. وشدَّد على أهمية كل الإنجازات التي توصل إليها الأسرى وقال:"قد تبدو مطالب الأسرى بسيطة لمن هم خارج السجون بسيطة، ولكن الإنجازات التي تحققت مهمة جدا للأسرى وستغير من حياتهم".

من جانبه، قال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى أمين شومان، أن الأحتلال حرص على التقليل من الإضراب الذي أستطاع كسر لاءاته الثلاث، بعدم التفاوض مع الأسرى، وعدم التفاوض مع قيادته وخاصة الأسير مروان البرغوثي، وعدم الاستجابة لمطالب الأسرى. وتابع:" الاحتلال ومنذ اليوم الأول شنَّ حربًا على الأسرى من تنقلات واسعة وعزل للأسرى المضربن وفرض عقوبات عليهم، وعدم التعاطي مع المطالب، إلا أن الأسرى استطاعوا بصمودهم التصدي لهم"، مشيرا إلى أن هذا الإضراب له ما بعده ولن يقف عند تلبية هذه المطالب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عيسى قراقع يؤكد وجود مجموعة من القضايا العالقة لم يتم الاتفاق عليها بشكل نهائي عيسى قراقع يؤكد وجود مجموعة من القضايا العالقة لم يتم الاتفاق عليها بشكل نهائي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday