أحمد مجدلاني يدعو القيادة الروسية لدعم فلسطين ورفع الظلم التاريخي عنها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال كلمته في احتفالات موسكو بالذكرى المئوية لثورة أكتوبر الاشتراكية

أحمد مجدلاني يدعو القيادة الروسية لدعم فلسطين ورفع الظلم التاريخي عنها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أحمد مجدلاني يدعو القيادة الروسية لدعم فلسطين ورفع الظلم التاريخي عنها

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني
موسكو ـ فلسطين اليوم

أعلن الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، أن الشعب الفلسطيني الذي يدين لسياسات الاتحاد السوفيتي وروسيا الاتحادية لاحقا الداعمة بلا شروط لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، ينتهز هذه المناسبة ليسجل التقدير للشعب الروسي وقيادته الحكيمة برئاسة الرئيس فلاديمير بوتين، التي استطاعت تجاوز الكثير من الصعاب الداخلية والخارجية والعودة بروسيا إلى لعب دور مركزي في النظام الدولي،  بما يعزز قدرة الشعوب المقهورة في مواجهة الاستعمار الجديد والإرهاب الظلامي الذي يهاجم مختلف الأقطار العربية .

وتابع مجدلاني، خلال كلمته اليوم الإثنين، ممثلا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، باحتفالات روسيا الاتحادية في الذكرى المئوية لثورة أكتوبر الاشتراكية العظمى،  ندعو القيادة الروسية ورفاق النضال السياسي والاجتماعي نحو التحرر والديمقراطية والتقدم  لدعم شعبنا الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وممارسات إرهاب الدولة المنظم الواقعة على شعبنا من دولة الاحتلال ، هذا الإرهاب الذي ينصب على الأرض الفلسطينية بالاستيطان والضم والمصادرة وجدار الفصل العنصري، كما يركز على تدمير الموارد البشرية الفلسطينية بالقتل والاعتقال والتشويه والإبعاد، مجددا الدعوة للقيادة الروسية والشعوب الخيرة بدعم شعبنا الفلسطيني لرفع الظلم التاريخي الذي لحق به منذ وعد بلفور المشؤوم، وتحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية طبقا لقرارات الشرعية الدولية.

وأضاف د. مجدلاني من فلسطين الأرض والشعب التي لا زالت ترزح تحت أخر احتلال في التاريخ المعاص، وفي ظل قهر سياسي واقتصادي واجتماعي وثقافي يحد من قدرة هذا الشعب من ممارسة حقه بتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وعن المشاركة في مسيرة التقدم الإنساني والحضاري، من فلسطين القيادة والشعب ننقل لكم تحيات الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين ، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والقيادة الفلسطينية، ونحن نشعر معكم بالفخر والاعتزاز بتراث وتاريخ الشعب الروسي العظيم الذي سجل أول انتصار لفكرة العدالة والاشتراكية بقيادة بطله القومي فلاديمير لينين.

وأردف " أسهمت هذه الثورة التاريخية في الانتقال بالمجتمع الروسي والإنساني إلى مرحلة جديدة وهامة حيث اختصرت مئة عام على حركة التقدم الإنساني، كما قالت الثورية الألمانية روزا لوكسمبورغ، وولدت الآثار المباشرة على المجتمعات الصناعية بما دفع الدول الرأسمالية إلى تقديم المزيد من التنازلات للحركة العمالية العالمية عبر تأسيس منظمة العمل الدولية عام 1919 للارتقاء بمعايير وشروط العمل إلى مستوى لا يدفع بجماهير العمال والفقراء نحو ثورة مشابهة في العالم الرأسمالي" .

وعلى الصعيد الداخلي، قال د. مجدلاني استطاعت الثورة البلشفية قيادة عجلة التقدم الصناعي والزراعي وانجاز مشاريع عملاقة شكلت البنية الأساسية لانتقال الاتحاد السوفيتي , وروسيا لاحقا إلى مصاف الدول العظمى والمنافسة الدولية كقطب في مواجهة القطب الغربي بقيادة الولايات المتحدة ، ورغم السياسات السلمية التي اتبعها الاتحاد السوفيتي وروسيا آنذاك،  إلا أن السياسات الغربية والتي دفعت دائما باتجاه النزاع وسباق التسلح والاستقطاب الدولي شكلت معيقا مدمرا في كثير من الأحيان لمسيرة التقدم والسلم والإنسانية.

منوها ومع ذلك لم تتوانى هذه الثورة عن الاصطفاف إلى جانب الشعوب ودعم حقها في تقرير مصيرها فقامت بكشف وإعلان المؤامرة الفرنسية البريطانية الاستعمارية  على المشرق العربي عبر ما سمي اتفاق سايكس بيكو ،كما دعمت حركة شعوب الشرق التحررية، قائلا  قدم الشعب الروسي وشعوب الاتحاد السوفييتي أعظم التضحيات في مواجهة تصاعد الفاشية الدولية والعدوان النازي على الدول الأخرى خلال الحرب العالمية الثانية ، لينال الجندي السوفييتي شرف رفع الراية الأولى على الرايخستاغ كمنتصر على النازية ومحررا لاوروبا.

واختتم كلمته قائلا إن الوفاء لثورة أكتوبر الاشتراكية العظمى بعد مئة عام من انتصارها، هو سلاح النقد واستخلاص الدروس والعبر منها ومن تجربة الاتحاد السوفيتي السابقة، واستلهام هذه النتائج في صوغ رؤية لاشتراكية ديمقراطية معاصرة تجيب على تحديات ازمة نظام العولمة الرأسمالية المتوحشة الراهنة التي تطحن الشعوب ومكتسبات الطبقة العاملة العالمية، وتقدم نموذجا جديدا في السلم والتقدم والعدالة الاجتماعية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد مجدلاني يدعو القيادة الروسية لدعم فلسطين ورفع الظلم التاريخي عنها أحمد مجدلاني يدعو القيادة الروسية لدعم فلسطين ورفع الظلم التاريخي عنها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday