مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يغلق باب الأسباط في البلدة القديمة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجيش الإسرائيلي يشنّ حملة اعتقالات في الضفة تطال 22 فلسطينيًا

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يغلق باب الأسباط في البلدة القديمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يغلق باب الأسباط في البلدة القديمة

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
غزة – محمد حبيب

جددت مجموعات من المستوطنين المتطرفين، صباح الإثنين، اقتحام باحاتِ المسجد الأقصى المبارك، بحمايةٍ أمنية من شرطة الاحتلالِ الإسرائيلي. وذكرت مصادر مقدسية أن المستوطنون نفذوا جولات استفزازية في الباحات، والتقطوا صورًا لعدة أماكن فيه، في استفزازٍ واضح لمشاعر المسلمين والمصلين في المسجدِ الأقصى المبارك. ورافق عدد من طلبة الهيكل المزعوم المستوطنين المقتحمين، وتلقوا شروحات مزعومة عن الهيكل.

ولفتت إلى أن عضو الكنيست السابق موشيه فيغلين اقتحم الباحات برفقة المستوطنين ومجموعة من الحراسات الخاصة.. وشهد المسجد تواجدًا للمصلين وطلبة العلم الذين تصدوا للاقتحام ومنعوا المستوطنين من التجول بحرية في الباحات ويقتحم المستوطنون الأقصى بصورة يومية، فيما تواصل أجهزة الاحتلال ممارساتها العنصرية والإجرامية بحق المقدسيين، من إعداماتٍ وهدمٍ للمنازل ومنع من الصلاةِ في الأقصى. هذا وأغلقت قوات الاحتلال "الإسرائيلية "صباح الإثنين، باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك في البلدة القديمة.

وكشفت مصادر محلية، أنّ شرطة الإحتلال أغلقت الباب ومنعت طلاب المدارس الشرعية في ساحات المسجد الأقصى المبارك من الوصول إلى مدارسهم، دون ذكر أسباب لهذا الإغلاق.

بالتزامن مع ذلك، فتحت قوات الاحتلال باب المغاربة لاقتحام المتطرفين لباحات المسجد الأقصى، حيث اقتحام 8 متطرفين و53 طالبًا يهوديًا لباحات الأقصى حتى اللحظة.

واقتحمت قوات الاحتلال، الإثنين، مخيم جنين، وداهمت عددًا من المنازل وفتّشتها، واعتقلت الشاب صالح أبو زينة من وسط المخيم.
وأكدت مصادر محلية، أن آليات الاحتلال العسكرية توغلت في المخيم، وانتشر عدد من الجنود وسط المخيم وفي الأزقة المحيطة له.وتابعت، أن قوات الاحتلال اعتقلت ابو زينة بعد تفتيشه وتفتيش منزل عائلته وعدد من البيوت في المنطقة. كما شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر الإثنين، حملة دهم وتفتيش واعتقال طالت 22 مواطنًا من الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت إبراهيم محمد أبوفارة من صوريف، ومحمود رزق عيسى ورمزي عبد الفتاح المسالمة من بيت عوا كما اعتقلت مراد عاشور الليلة الماضية على أحد الحواجز الإسرائيلية في حي أبو أسنينة وسط الخليل.

وقال بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه اعتقل 22 مواطنًا من الضفة ضمنهم، 2 جنين و4 من قلقيلية و2 من قرية عسلة في قلقيلية و1 من وادي برقين و1 من رمانة و 1 من أم الشرايط و 1 من البيرة و2 من مخيم الامعري و 3 من عناتا، و 4 من بيت عوا و 1 من صوريف.

وبيّن نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل أربعة شبّان من محافظة جنين، وهم: الأسير المحرر مجدي أبو الهيجاء وصالح أبو زينة من مخيم جنين، والأسير المحرر مهدي بشناق من بلدة رمانة، إضافة إلى محمد حردان من مدينة جنين.

واُعتقل أربعة مواطنين من محافظة الخليل، وهم: ابراهيم محمد أبو فارة من بلدة صوريف، ومحمود رزق عيسى ورمزي عبد الفتاح مسالمة من بلدة بيت عوا، ومراد عاشور أبو سنينة من مدينة الخليل، علاوة على اعتقال أربعة آخرين من محافظة بيت لحم، وهم: شادي محمد فواغرة (20 عاماً)، طلال محمد سليمان (20 عاماً)، أيمن محمد اسماعيل (21 عاماً) من قرية جورة الشمعة، بالإضافة إلى خالد عيسى (24 عاماً)، من بلدة الخضر، والشبّان: عيسى يوسف ابراهيم سويدان (٢٣ عاماً)، ولؤي جميل قشمر وماهر سمير أبو هنية من محافظة قلقيلية. فيما اعتقلت مواطنين من بلدة تل في محافظة نابلس، وهما الأسير المحرر محمود صقر عصيدة (29 عاماً)، ومصعب توفيق الهندي (27 عاماً). كما ألقت القبض على آخرين من محافظة رام الله والبيرة، وهما فتحي محمد حماد من مخيم الأمعري، ومعتز سلمة (24 عاماً)، من مدينة البيرة.

هذا ودمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، خط مياه للشرب بتمويل من إحدى المنظمات الدولية في منطقة الأغوار الوسطى. وذكر معتز بشارات مسؤول ملف الاستيطان في منطقة الأغوار، أن جرافات الاحتلال الإسرائيلي شرعت منذ ساعات الصباح الأولى، بعملية تدمير كاملة لخط مياه الشرب الذي يغذي 47 عائلة فلسطينية بالمياه، والواصل بين منطقة الحديدية والرأس الأحمر في منطقة الأغوار الوسطى.

وأضاف بشارات، أن هذا الخط الذي يبلغ طوله ثمانية كم ونصف، وبلغت تكلفته 12500 يورو، وتم تشيده بتمويل من منظمة "اليونسيف" لتوفير المياه للسكان، وهو عبارة عن أنابيب بلاستكية، حولتها قوات الاحتلال وصادرت أجزاء كبيرة منها. يُذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، قامت بتدمير هذا الخط للمرة الثانية على التوالي خلال شهر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يغلق باب الأسباط في البلدة القديمة مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يغلق باب الأسباط في البلدة القديمة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday