منظمات المعبد تسعى إلى ترسيخ مكانة الأقصى في الوعي اليهودي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دعت إلى تنظيم حفلات البلوغ داخل المسجد

منظمات "المعبد" تسعى إلى ترسيخ مكانة الأقصى في الوعي اليهودي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منظمات "المعبد" تسعى إلى ترسيخ مكانة الأقصى في الوعي اليهودي

ترسيخ مكانة المسجد الأقصى المبارك في الوعي اليهودي
غزة – محمد حبيب

أكدت مؤسسة "القدس الدولية" أن منظمة "طلاب من أجل المعبد" تسعى إلى ترسيخ مكانة المسجد الأقصى المبارك في الوعي اليهودي، لتعزيز الوجود اليهودي في المسجد، عن طريق مبادرة تدعو إلى عدم الاكتفاء بإقامة حفلات البلوغ عند حائط البراق، بل إقامتها في المسجد الأقصى، لأنه هو "المركز".

وأوضحت المؤسسة، في قراءة أسبوعية حول تطورات الأحداث والمواقف في القدس المحتلة، أن منظمة "طلاب من أجل المعبد" أطلقت مبادرة تحت عنوان "عدم الاكتفاء بحائط البراق"، داعية إلى إقامة حفلات البلوغ في الأقصى. وقالت المتحدثة باسم المنظمة إنّ حفلات البلوغ التي تقام عند حائط البراق كان يمكن أن تكون مقبولة، لولا أنّها جزء من خرافة أعطت الحائط مكانًا مركزيًا في الوعي اليهودي،مضيفة: "علينا أن نستعيد التركيز على جبل المعبد، الواقع ليس إيجابيًا تمامًا، ولكن الأمور تغيرت قليلاً وباتت أبسط، حيث تم إبعاد المرابطات عن المكان، ونحن في خضم صراع على الأقصى، ولكن الأمور تعتمد على إرادة العائلة وعلى فهمها أنّ الأمور لن تكون سهلة، ولكنّها ستكون مشجعة وناجحة جدًا".

ووفق مؤسسة "القدس الدولية"، فإن هذه المبادرة تأتي بالتزامن مع اقتحامات مستمرة للأقصى، يتوقع تصعيدها مع اقتراب عيد "الفصح" اليهودي، مبينة أن اللافت في تصريح المتحدثة هو إشارتها إلى إبعاد المرابطات على أنّه أحد التغيرات الإيجابية المتعلقة بالأقصى، وهو تصريح بات يتكرر من جهات إسرائيلية مختلفة معنية بالاقتحامات، وتنظر إليه على أنّه إنجاز يمكن أن يساعد "منظمات المعبد"، والداعين إلى اقتحام المسجد، على تحقيق المزيد من الخطوات في مجال تهويد الأقصى.

وفي سياق آخر، قال رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، نداف أرغمان، إن الهدوء الموجود الآن خادع ومضلل، وعرض موقفه أمام لجنة الخارجية والأمن في "الكنيست"، فحذّر من أن "البنى التحتية المتطرفة" ستحاول إشعال المنطقة وتنفيذ عمليات، لا سيما على أعتاب عيد الفصح اليهودي. وأشار إلى أن شبكات متطرفة تابعة لـ"حماس" و"الجهاد العالميّ" تحاول يوميًا تنفيذ عمليات في دولة إسرائيل، قائلاً: "نحن نعمل على مدار الساعة لمحاولة إحباطها".

وأوضحت مؤسسة "القدس الدولية" أن تحذير رئيس "الشاباك" لا يعتبر غريبًا، فالعمليات مستمرة بشكل متفرق، وهذا هو الهدوء النسبي الذي يتحدث عنه أرغمان، إلا أنّ الهدوء التام، الذي يسعى إليه "الشاباك"، أي القضاء على العمليات بشكل كامل، لم يتحقق. وأضافت أنه، علاوة على ذلك، فإن تطور الأمور على الأرض يشير إلى أنّ مسار العمليات مفتوح على احتمالات التصعيد، في ظل استمرار الاحتلال وسياساته وأعمال التهويد في القدس والأقصى من جهة، واستمرار الاستعدادات لتنفيذ عمليات استنادًا إلى ما يكشف عنه الاحتلال من شبكات تُعدّ وتخطط، وورش لصناعة المتفجرات والعبوات، من جهة أخرى.

ولفتت إلى أن الأسبوع الماضي شهد عددًا من العمليات، ما بين دهس ورشق حجارة استهدفت الاحتلال، وأدّت إلى عدد من الإصابات، بالإضافة إلى استمرار المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مناطق مختلفة. فيما أغلق الاحتلال، الأربعاء، منزل منفذ عملية "شاحنة الانتفاضة"، فادي القنبر، في بلدة جبل المكبر، بالإسمنت المسلح، ضمن سياسة العقاب التي يفرضها على عائلات منفذي العمليات، والتي يسعى من خلاها إلى تخويف الفلسطينيين من ثمن يدفعونه جراء مقاومتهم الاحتلال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمات المعبد تسعى إلى ترسيخ مكانة الأقصى في الوعي اليهودي منظمات المعبد تسعى إلى ترسيخ مكانة الأقصى في الوعي اليهودي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday