قوات الاحتلال تعتقل 8 مواطنين من الضفة وتزعم ضبط رسائل قتالية في الخليل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

72 من ذوي أسرى قطاع غزة يزورون 45 أسيرًا في سجن "نفحة"

قوات الاحتلال تعتقل 8 مواطنين من الضفة وتزعم ضبط رسائل قتالية في الخليل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات الاحتلال تعتقل 8 مواطنين من الضفة وتزعم ضبط رسائل قتالية في الخليل

قوات الاحتلال الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأثنين، ثمانية مواطنين خلال مداهمات شنتها في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، تخللها مواجهات واسعة في بلدة قباطية القريبة من جنين.
وذكر شهود عيان إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا قباطية حيث تمركزوا في منطقة المقاهي ما أدى إلى اندلاع مواجهات واسعة رشق خلالها الشبان جنود الاحتلال بالحجارة وأقاموا المتاريس.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان هم : محمود أبو عين، ولؤي زياد زكارنة، وموسى عبد السلام كميل قبل أن تنسحب من البلدة وتخلل عملية الاقتحام إطلاق كثيف للأعيرة النارية من قبل قوات الاحتلال .

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأثنين بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية واقتحمت منازل المواطنين في مشهد بات يتكرر يوميا. وأفاد شهود عيان بأن العشرات من جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن علي راشد رضوان وفتشوه بطريقة همجية حيث سمع صراخ جنود الاحتلال داخل المنزل وهم يحطمون محتوياته ويتعمدون التخريب خلال عملية التفتيش قبل أن يغادروا المنزل دون اعتقالات.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن سفيان عودة وفتشته وحققت ميدانيًا مع أصحاب المنزل وأحدثت خرابا في الممتلكات . ويشير أهالي عزون إلى أنه ما من بيت في البلدة لم يتعرض للتفتيش والتنكيل في الشهور الأخيرة حيث تتم المداهمات والاعتقالات يوميا.

واعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال، فجر الأثنين، مواطنين في الخليل بعد اقتحام منزليهما في المدينة الواقعة جنوب الضّفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية بأنّ قوّة من جيش الاحتلال اعتقلت المواطنين أنس بلال النتشة (18 عامًا) من شارع السلام في مدينة الخليل، بينما اعتقلت قوّة عسكرية أخرى الشاب منير حسين بريجية (23 عاما) من حيّ الجلدة.ونقلت قوّات الاحتلال المعتقلين إلى جهة مجهولة. كما نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي نشرت جنودها وآلياتها العسكرية على مداخل ومنافذ البلدة، وأوقفت المركبات وعرقلت حركة تنقل المواطنين، ودققت في بطاقات المارة، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.
وزعمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية تمكنها من ضبط رسائل قتالية ووسائل تحريض ضد "إسرائيل" في أحد المنازل بمدينة الخليل المحتلة أثناء مداهمة قوات الاحتلال للمنزل.
وذكر موقع رويتر العبري أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطيني ونجله بعد ضبط مسدس من نوع fn8 وبندقية صيد وسترة واقية خاصة بالجيش الاسرائيلي وفقاً لادعائهم.وأوضح الموقع العبري بأن قوات الاحتلال داهمت المنزل بعد وصول معلومات استخباراتية.

وتوجهت دفعة جديدة من ذوي أسرى قطاع غزة، فجر اليوم الاثنين، لزيارة أبنائهم في سجون الاحتلال عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.
وأفادت الناطقة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر سهير زقوت في تصريح صحفي، إن 72 من ذوي الأسرى بينهم 13 طفلا دون سن السادسة عشر توجهوا لزيارة 45 أسيرًا من أبنائهم في سجن "نفحة" فجرًا من أمام مقر اللجنة.
ويقبع في سجون الاحتلال أكثر من خمسة آلاف معتقل فلسطيني، بينهم 420 من قطاع غزة، جلّهم من القدامى وأصحاب الأحكام العالية.

يُذكر أن سلطات الاحتلال أعادت استئناف برنامج زيارات ذوي أسرى قطاع غزة لذويهم بالسجون، عقب خوض الأسرى إضرابًا مفتوحًا عن الطعام امتد لـ 28 يومًا في نيسان/أبريل 2012، بعد توقيع اتفاق "الكرامة" بين قادة الحركة الأسيرة وإدارة سجون الاحتلال، برعاية مصرية.

وينص الاتفاق على إعادة زيارات أهالي أسرى القطاع، وإخراج المعزولين وإنهاء الاعتقال الإداري، وإعادة المنجزات التي سحبت من المعتقلين خلال خوضهم الإضراب.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الاحتلال تعتقل 8 مواطنين من الضفة وتزعم ضبط رسائل قتالية في الخليل قوات الاحتلال تعتقل 8 مواطنين من الضفة وتزعم ضبط رسائل قتالية في الخليل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday