الإمارات تؤكد تأييدها لمجهودات الأونروا في حماية اللاجئين الفلسطينيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شدّدت على أهمية حشد الجهود تحقيقاً لما تحتاجه الاستجابة إلى هذا الصراع

الإمارات تؤكد تأييدها لمجهودات "الأونروا" في حماية اللاجئين الفلسطينيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإمارات تؤكد تأييدها لمجهودات "الأونروا" في حماية اللاجئين الفلسطينيين

الوزيرة الدكـــتورة مــيثاء بنت سالم الــــشامسي
دبي ـ سعيد المهيري

جدّدت الوزيرة الدكـــتورة مــيثاء بنت سالم الــــشامسي، تأيـــيد دولة الإمارات للمـــجهودات التي تقوم بها وكالة غوث وتشغــيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» في حماية حقوق وكرامة اللاجئين الفلسطينيين، كما أكدت التزام الإمارات الدائم تجاه الشعب الفلسطيني، حيث أكّدت في كلمة ألقتها في المؤتمر الوزاري الاستثنائي لدعم وكالة «الأونروا» في روما أنّ دولة الإمارات تثمن هذه الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار الاجتماعي، وكذلك تأييدها لتوجه «الأونروا» في أهمية حشد الجهود الجماعية الذي يعتبر تحقيقاً لما تحتاجه الاستجابة لهذا الصراع.

وتقدمت الشامسي بالشكر إلى وزراء الخارجية في كل من مصر والأردن والسويد على استضافة هذا الحدث، بالإضافة إلى العاملين في وكالة الأونروا على جهودها الحثيثة في تلك المنطقة التي تتمتع بأهمية ومكانة عظمى، وأشارت في كلمتها إلى دعم دولة الإمارات المستمر للشعب الفلسطيني الشقيق عبر تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية.. وقالت إن دولة الإمارات تأمل في رؤية تقدم عاجل وسريع لضمان حق الفلسطينيين في دولة مستقلة، وهو ما سيكون له أثر إيجابي على العديد من الأصعدة والتحديات في المنطقة.

وأضافت أنه لكي نتمكن من تعزيز الاستقرار في المنطقة وإحراز تقدم في القضية الفلسطينية يجب مواصلة دعم عملية السلام في الشرق الأوسط باعتبارها الإطار السياسي الذي يتم من خلاله عقد كافة الاتفاقيات، وأكدت الشامسي التزام الإمارات الدائم والمعهود تجاه الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى إجلال العمل الذي تقوم به وكالة الأونروا، موضحة أنه على مدى السنوات الخمس الأخيرة قدمت دولة الإمارات قرابة 500 مليون دولار أميركي كمساعدات للشعب الفلسطيني منها 104 ملايين دولار متعددة الأطراف لوكالة الأونروا.

وأضافت أنه إيماناً بأن التعليم يمثل هوية وكرامة اللاجئين الفلسطينيين فقد كانت الإمارات سباقة في تغطية العجز المالي لميزانية التعليم لوكالة الأونروا خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة من خلال تقديم دعم مالي متواصل بلغت قيمته 45 مليون دولار لتعزيز سير العملية التعليمية في غزة وعدم تأجيل أي من الأعوام الدراسية، حفاظاً على مستقبل الشباب الفلسطينيين، وأوضحت أنه بالإضافة إلى المساهمات الطوعية السنوية لدعم الأونروا بقيمة 1,8 مليون دولار فقد قدمت الإمارات دعماً بقيمة مليوني دولار كمساعدات عاجلة لتمويل العجز في برنامج الأمم المتحدة المخصص لتوفير الوقود لتشغيل الكهرباء في المستشفيات بقطاع غزة.

وأشادت الشامسي بالدور إلى تقوم به وكالة الأونروا في تحقيق الاستقرار والتماسك الاجتماعي بين الفئات الأكثر ضعفاً بمجتمع اللاجئين الفلسطينيين في منطقة تعاني أساساً من آثار الأزمة السورية والإرهاب ومخاطر التطرف المتنامية.. كما توجهت بالشكر لكافة الفرق العاملة في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين على ما قاموا به من أعمال لتحقيق تلك الأهداف وتمنياتها لهم باستمرار النجاح والعمل الدؤوب، وضم الوفد صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى إيطـــاليا ممثـــل دائم للدولة في منظمة الأغذية والــزراعة «الفاو» وسلطان محمد الشامسي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية.

ووصف ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، العلاقات السعودية الأميركية بالتاريخية. 

جاء ذلك ضمن أول حديث أدلى به ولي العهد لبرنامج «60 دقيقة» على تلفزيون «سي بي اس» الأميركي بمناسبة زيارته المرتقبة للولايات المتحدة، ورداً على سؤال حول قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنقل السفارة الأميركية إلى القدس وتأثيره على مسار عملية السلام، والتي يتولى ملفها صهر ترامب ومستشاره جاريد كوشنر، قال ولي العهد، إن المملكة تركز كل مجهوداتها لدفع عملية السلام للجميع. وأضاف: «نحاول ألا نركز على أي شيء يمكن أن يخلق التوتر، فمن طبيعتي دائماً أن أكون إيجابياً، لذا أحاول أن أركز على الأشياء التي تدعم مصالح الشعب الفلسطيني ومصلحة الجميع».

وأكدت النمسا استمرارها في دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، وقال أمين عام وزارة خارجية النمساوية ميخائيل لينهارت في كلمــته في مؤتمر المانحين المعني بدعم «الأونروا» الذي استضافته روما: إن مشاركتنا في المؤتمر دليـــل على تضامن النمسا مع وكالة إغاثة الفلسطينيين وإشارة مهمة تعيد التأكيد على دعم المجتمع الدولي للوكالة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تؤكد تأييدها لمجهودات الأونروا في حماية اللاجئين الفلسطينيين الإمارات تؤكد تأييدها لمجهودات الأونروا في حماية اللاجئين الفلسطينيين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday