بحرية الاحتلال الإسرائيلي تُلقي قنابل في البحر بين السودانية وزكيم شمال غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لمواجهة الضفادع البشرية التابعة لـ"كتائب القسام" الجناح العسكري لـ"حماس"

بحرية الاحتلال الإسرائيلي تُلقي قنابل في البحر بين السودانية وزكيم شمال غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بحرية الاحتلال الإسرائيلي تُلقي قنابل في البحر بين السودانية وزكيم شمال غزة

مقاتلون في وحدة الضفادع البشرية التابعة لكتائب القسام
غزة - علياء بدر

أكدت تقارير صحافية إسرائيلية أن "الكوماندو البحري"، أو ما يسمى بـ"الضفادع البشرية"، التابعة لـ"كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، طور نفسه بشكل كبير، مشيرةً إلى أن سلاح البحرية الإسرائيلي لن يبقي ساكتًا وهو يرى هذا التطور .

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن حماس تواصل بناء قوتها البحرية بنفسها، عبر أنظمة غوص تسمح لعناصر الكوماندو البحري لـ"حماس" بأن يغوصوا تحت مياه البحر كيلومترات عدة دون أن يستطيع الجيش الإسرائيلي رصدهم، وعلى ضوء تلك المعلومات، يلقي سلاح البحرية الإسرائيلي قنابل مضادة في عرض البحر، كما بدأ سلاح البحرية في تطوير منظومة "معيل روح" (معطف الرياح) لحماية السفن الحربية مقابل شواطئ قطاع غزة .

واعتبرت الصحيفة أن "حماس" تواجه تهديدًا آخر عبر البحر، فخلال الأشهر الماضية زرع سلاح البحرية الإسرائيلي قنابل تحت مياه البحر مرات عدة، لتوكن موجهة ضد أي غواص من "حماس"، أو لتكون بمثابة إنذار باقتراب غواصين من قطاع غزة يجتازون الحدود البحرية من شمال القطاع نحو شاطئ زكيم، جنوب عسقلان، في المنطقة التي يطلق عليها الجيش الإسرائيلي اسم "كاي"، وهي بعرض 2.7 كيلومتر، ويمنع الاحتلال الفلسطينيين من الدخول إليها.

وكشفت الصحيفة عن خشية الاحتلال من اندلاع مواجهه مسلحة مع "حماس"، التي نجحت في تصنيع أدوات السباحة والغوص ذاتيًا، إلى جانب تصنيع صواريخ تصيب أهدافها بدقة، بفضل التجارب الكثيرة التي أجرتها "حماس" بإطلاقها صواريخ نحو البحر، كما أن قيادة الجيش قلقة من تطوير حماس لطائرات استطلاع انتحارية، ومن أسلوب الحفر المتطور للأنفاق، إلى جانب تطور الضفادع البشرية .

وأشار التقرير إلى أن "حماس" لديها وحدة ضفادع بشرية تضم المئات، وطورت منظومات الغوص بعد تدمير معظم أنفاق التهريب في رفح، من قبل الجيش المصري، مبينًا أن جنود إسرائيليين من الوحدة 916، التابعة لسلاح البحرية، المسؤولين عن المنطقة البحرية قرابة شواطئ قطاع غزة  وشواطئ جنوب إسرائيل، يستخدمون قنابل ارتجاجية وقنابل ضد الأفراد، وعند انفجار تلك القنابل فهي تغطي مساحه بقطر عشرات الأمتار، وهناك النوع الثاني من القنابل المضادة للضفادع البشرية لـ"حماس"، وهي قنابل العمق، والتي تزن 28 كيلوغرامًا، وانفجارها يؤثر على قطر كبير جدًا، فعندما تنفجر تلك القنابل تُقطِّع الأشخاص أشلاء، كما يطور الجيش الإسرائيلي تلك القنابل لتكون في الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان.

وزعمت الصحيفة أن سلاح البحرية الإسرائيلي كشف عن الخروقات التي قام بها الكوماندو البحري لـ"حماس" خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة، ووفق التقديرات فإن وحدة الضفادع البشرية لدي "حماس" ستضاعف قدرتها قريبًا . وصرح ضابط في وحدة "شيطت 13"، في سلاح البحرية الإسرائيلي قائلاً: "لدينا بنك أهداف ضد كوماندو حماس البحري، وسندمرها إن تطلب الأمر ذلك".

وأوضحت "يديعوت أحرونوت" أن قيادة الجيش الإسرائيلي تخشى في الحرب المقبلة مع قطاع غزة، وأيضًا مع "حزب الله" اللبناني، من استخدام صواريخ مضادة للدبابات من النوع المتطور، وصواريخ "كورنيت" المضادة للسفن المتوسطة الحجم، العاملة في سلاح البحرية الإسرائيلي، الأمر الذي سيجبر السفن الحربية الإسرائيلية على عدم الاقتراب من الشواطئ، لتبقى بعيدة عن الشاطئ بمسافة 6.5 كيلومتر، لذلك يطور الجيش منظومة "معطف الرياح" لحماية السفن.

وتجدر الإشارة إلى أن التقارير الإسرائيلية تبرز الخوف من اندلاع حرب مع قطاع غزة في أي لحظة، وخاصة أن أصابع الاتهام تشير إلى تورط الاحتلال في اغتيال القيادي في "كتائب القسام" مازن الفقهاء، الجمعة، وسط مدينة غزة، بطريقة جديدة، وتحميل حركة "حماس" وفصائل المقاومة الاحتلال مسؤولية الاغتيال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحرية الاحتلال الإسرائيلي تُلقي قنابل في البحر بين السودانية وزكيم شمال غزة بحرية الاحتلال الإسرائيلي تُلقي قنابل في البحر بين السودانية وزكيم شمال غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday