بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن سوريين من داعش يتوجّهون إلى العراق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الرئيس الروسي أكّد بطلان اتهام موسكو بالتدخل في انتخابات الولايات المتحدة

بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن سوريين من "داعش" يتوجّهون إلى العراق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن سوريين من "داعش" يتوجّهون إلى العراق

عناصر من تنظيم داعش
موسكو ـ حسن عمارة

أكّد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنّ أميركا تتجاهل المعلومات الروسية بشأن مقاتلين سوريين يسافرون إلى العراق، مشيرًا إلى أنّه لن يفصح عن برنامجه الانتخابي حالياً، مشيراً إلى أنه سيركز على تطوير البنى التحتية والتعليم والصحة وتحسين إنتاجية العمل بما يخدم زيادة دخل المواطن في روسيا، لكنه كشف عن أنه سيخوض الانتخابات "مرشحا مستقلا"، وأضاف "لم ننسحب من المواثيق الأساسية للأمن الدولي قياساً بواشنطن. الولايات المتحدة عملياً انسحبت من معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، وتحاول اتهامنا الآن بخرق هذا الاتفاق. هم نشروا منصاتهم المضادة للصواريخ في رومانيا، والأهم أنه يمكن تزويد هذه البطاريات بصواريخ هجومية متوسطة".

وأعلن أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب يتمتع بثقة الأميركيين، وتابع "الاتهامات المنسوبة لروسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية باطلة، واختلقتها معارضة ترمب لإسقاط الشرعية عن نشاطه وهذا ما يدهشني، حيث من يقومون بذلك يضرّون ببلادهم من الداخل ولا يحترمون مواطنيهم ممن اختاروا ترمب"، وجدد الرئيس بوتين التأكيد كما قال على أن برنامجه الانتخابي سيعبر عن رؤيته التي تطمح لأن تبقى روسيا في تجدد مستمر وباقتصاد يقوم على التكنولوجيا، وبصدد برنامجه الانتخابي، أشار إلى أنه لن يفصح عنه الآن، ولخصه في أنه سيركز على تطوير البنى التحتية والتعليم والصحة وتحسين إنتاجية العمل بما يخدم زيادة دخل المواطن في روسيا.

وعلى صعيد ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة إن كان مستقلا أو ممثلا لحزب "روسيا الموحدة"، كشف أنه سيخوض الانتخابات "مرشحا مستقلا"، وأضاف "يتصدر اهتمامات الحكومة تطوير البنى التحتية وفي مقدمتها الطرق والسكك الحديدية في روسيا ولاسيما في مقاطعة كالينينغراد. الهدف النهائي من وراء أولوياتنا للتنمية، زيادة دخل المواطن الروسي وإيجاد مصادر إضافية لهذه الزيادة، اقتصادنا يسجل نموا مضطردا بواقع 1,6 في المئة على أساس سنوي، ويحقق نموا كبيرا في صناعة السيارات والكيميائيات والأدوية وفي القطاع الزراعي إذ صارت روسيا تشغل المركز الأول عالميا بين مصدري الحبوب، وسجلنا أدنى معدل للتضخم في تاريخ روسيا، النمو الحاصل يرتكز إلى أننا اجتزنا الصدمة التي تعرض لها اقتصادنا عامي 2014 و2015 بفعل انخفاض النفط والقيود المسماة بالعقوبات، نمونا يعتمد الآن أكثر وأكثر على الاستهلاك الداخلي، وهذا أمر غاية في الأهمية جعلنا نسلك طريق التنمية المتزنة بما يضمن تطورنا المستدام، حققنا مراسيم مايو الرئاسية بدرجة جيد، فقد تحفظ كثيرون على المراسيم التي أصدرتها عقب فوزي في الانتخابات، واعتبروا تحقيقها مستحيلا ولاسيما زيادة الأجور والرواتب في القطاع العام. كنّا على صواب في تحديد مؤشراتنا الهادفة، و94 في المئة من المراسيم تحققت ولاسيما في زيادة الرواتب في القطاع العام وأجور العاملين في التعليم المدرسي والجامعي والصحي والأمن والدفاع. نفذنا المراسيم بدرجة جيد".

وأوضح بوتين أنّه "لم ننسحب من المواثيق الأساسية للأمن الدولي قياسا بواشنطن. الولايات المتحدة عمليا انسحبت من معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، وتحاول اتهامنا الآن بخرق هذا الاتفاق. هم نشروا منصاتهم المضادة للصواريخ في رومانيا، والأهم أنه يمكن تزويد هذه البطاريات بصواريخ هجومية متوسطة، وسوف نضمن أمن بلادنا دون الانجرار وراء سباق التسلح. الإنفاق على التسلح ضروري لحماية أمننا وننطلق من مبدأ ألا يؤثر ذلك على الاقتصاد. رصدنا في الموازنة العامة 2,8 تريليون روبل، وهو اثنان ونيّف من إجمالي الناتج القومي الروسي، وقيمة ما رصدناه 46 مليار دولار فيما رصدت واشنطن 700 مليار دولار. روسيا لن تسمح لنفسها بهذا الإنفاق، ولكننا قادرون بـ46 مليارا على ضمان أمننا. سوف نطور الجيش والأسطول ولن ننساق وراء سباق التسلح".

وبيّن بوتين أنّ "الرئيس الأميركي دونالد ترامب يتمتع بثقة الأميركيين. ومع احترامي للمعارضة الأميركية هذه حقيقة لا يمكن إنكارها، والاتهامات المنسوبة لروسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية، باطلة واختلقتها معارضة ترامب لإسقاط الشرعية عن نشاطه وهذا ما يدهشني، حيث من يقومون بذلك يضرّون ببلادهم من الداخل ولا يحترمون مواطنيهم ممن اختاروا ترامب، وتعمل الحكومة في الوقت الراهن على الحد من تفاوت الطاقات الاقتصادية بين منطقة وأخرى في روسيا، ومستمرون في خلق الظروف التي من شأنها زيادة الدعم المقدم للأقاليم الفقيرة، وتوزيع الموارد بين المناطق الروسية لأننا نعيش في بلد واحد والأقاليم التي تعتبر الآن فقيرة، قد سبق لها ووظفت في اقتصادات الأقاليم التي صارت غنية اليوم. نعمل على كسر هذا التفاوت".

وأفاد بوتين بأنّ " دونباس كانت ستتعرض لمصير سريبرينيتسا في يوغوسلافيا السابقة، وعلى سلطات كييف الاتفاق مع جنوب شرقي أوكرانيا، حيث لا يمكن حل النزاعات من هذا القبيل عبر الوسطاء، وعلى صعيد القرم، فإن السلطات السوفيتية قد أخطأت حينما ألحقت شبه جزيرة القرم بقوام جمهورية أوكرانيا السوفيتية الاشتراكية. أهل القرم قالوا كلمتهم، وقضية القرم لم تعد مادة للنقاش، وتمثّل ممارسات ميخائيل ساكاشفيلي الرئيس الجورجي السابق في أوكرانيا، "بصقة في وجه الشعبين الجورجي والأوكراني، وأتعجب كيف لا يزال الأوكرانيون يتحملونه إلى اليوم، وهل نفد الأوكرانيون الحقيقيون؟ آسف لما نراه، وقلبي يطفح بالدم لما يحدث هناك".

وختم بوتين بأنّ "روسيا مستعدة للإسهام في حل مشكلة اللاجئين السوريين، ومستمرة في جهودها الإنسانية في سورية ومستعدة للتعاون الجماعي مع باقي الدول في معالجة مشكلة اللاجئين السوريين. هناك شخص شيشاني مكلّف بالعناية بقضية الأطفال، هو رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان الروسية، أرسلنا كتائب الشرطة العسكرية من جمهوريات شمالي القوقاز الروسي لأن من يخدمون فيها من المسلمين السنة وسيحظون بثقة المدنيين لا محالة، فيما هم مواطنو روسيا وينتمون لجيشها، الأمر الذي سيمنحهم كذلك ثقة ممثلي السلطة والجميع في سورية".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن سوريين من داعش يتوجّهون إلى العراق بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن سوريين من داعش يتوجّهون إلى العراق



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday