زكريا الأغا يؤكد استمرار الثورة الفلسطينية نحو إنجاز المشروع الوطني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طالب جميع قوى المقاومة إلى الاتحاد في وجه الاحتلال

زكريا الأغا يؤكد استمرار الثورة الفلسطينية نحو إنجاز المشروع الوطني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زكريا الأغا يؤكد استمرار الثورة الفلسطينية نحو إنجاز المشروع الوطني

رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الآغا
غزة - منيب سعادة

 أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الآغا، أن الثورة الفلسطينية التي انطلقت في الفاتح من يناير/كانون الثاني 1965، لا تزال مستمرة وتشق طريقها نحو إنجاز المشروع الوطني، وإقامة الدولة المستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس.

وقال الآغا في بيان صحافي، الأحد، لمناسبة الذكرى الـ53 لانطلاقة الثورة الفلسطينية، وانطلاقة حركة "فتح"، إن الثورة الفلسطينية عبر محطاتها وعلى مدار 53 عامًا حققت إنجازات تاريخية شكلت محورًا مفصليًا في القضية الفلسطينية، بعد أن اسقطت أشكال الوصاية والتبعية على شعبنا وقراراته وحمايته من الضياع في مخيمات اللجوء والشتات وحافظت على حقوقه المشروعة وعلى هويته الوطنية و ووحدته وقراره المستقل من خلال منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

وأضاف أن الثورة الفلسطينية بقيادة حركة فتح حققت إنجازات جمة على الصعيد الميداني والعسكري والسياسي، بداية بمعركة الكرامة، ووصولًا إلى المعارك السياسية والدبلوماسية التي توجت بالانتصار السياسي بقبول واعتراف العالم والأمم المتحدة بفلسطين دولة عضو مراقب في الأمم المتحدة، ما فتح الباب على مصراعيه لقواعد اشتباك جديدة مع الاحتلال الإسرائيلي داخل الأمم المتحدة، وصولًا إلى القرار الاخير الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة الرافض لاعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل الذي شكل صفعة لدولة الاحتلال وحليفتها أميركا وانتصارًا للدبلوماسية الفلسطينية .

وذكر أن حركة فتح ستبقى حامية المشروع الوطني الفلسطيني وستبقى دائمًا في قلب الحدث الفلسطيني وفي قلب الميدان، ولن تتخلى عن أبناء شعبها وستبقى دومًا كما عهدنا في مقدمة الصفوف في مقاومة الاحتلال والدفاع عن أبناء شعبها وصد العدوان عنه.

وأضاف أن المقاومة الشعبية التي يخوضها شعبنا الفلسطيني في جميع الاراضي الفلسطينية المحتلة وفي القدس للخلاص من الاحتلال وإسقاط إعلان الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، هي امتداد لنضال شعبنا، الذي سيتواصل حتى إنجاز الحقوق الفلسطينية .

وأكد أن العدوان الإسرائيلي وجرائمه المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني لن تفت من عضد شعبنا المصمم على المضي في معركة الحرية والاستقلال حتى جلاء الاحتلال عن كل أراضينا المحتلة، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

 

وأشار إلى أن نضال شعبنا سيبقى مستمرًا ومتواصلًا ومتناغمًا مع النضال السياسي والدبلوماسي، الذي تقوده القيادة الفلسطينية لدعم حقوق شعبنا المشروعة والعادلة وتأمين الحماية الدولية لشعبنا وملاحقة إسرائيل، ومحاكمتها في المحاكم الدولية على جرائمها بحق شعبنا .

ولفت إلى أن القيادة الفلسطينية تجري اتصالاتها مع الأطراف الإقليمية والدولية، لعقد مؤتمر دولي للسلام لكسر الانحياز الأميركي السافر إلى جانب حكومة الاحتلال، والتنسيق مع المجموعة العربية لطرح مشروع قرار إلى مجلس الأمن لقبول فلسطين عضوًا كامل العضوية في الأمم المتحدة .

وشدد الأغا على ضرورة تسريع وتكثيف الجهود لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وتنفيذ ما تمَّ الاتفاق عليه وتمكين حكومة الوفاق من ممارسة عملها وفق القانون لمواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد مشروعنا الوطني وإسقاط مؤامرة ترامب على مدينة القدس، وعلى حقوق وثوابت شعبنا الفلسطيني التي قاتل واستشهد من أجلها القادة الشهداء، وفي مقدمهم الشهيد الرئيس الخالد ياسر عرفات مفجر الثورة الفلسطينية .

وأعرب عن أمله بأن تشارك حركتا حماس والجهاد الاسلامي في اجتماعات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية الذي سيعقد قريبًا للخروج باستراتيجية موحدة بما يوحد الفعل والجهد الوطني في مواجهة التحديات الماثلة امام شعبنا ، مؤكدًا أن كل الخيارات ستكون مطروحة أمام المجلس بما في ذلك إعلان فلسطين دولة تحت الاحتلال.

وتقدم الأغا بالتهنئة لجماهير شعبنا في الذكرى 53 لانطلاقة الثورة الفلسطينية وانطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وبداية العام الجديد وأعياد الميلاد المجيد، مؤكدًا أن حركة فتح ستواصل النضال الوطني الفلسطيني والمقاومة حتى استكمال المشروع الوطني وانجاز الحقوق الوطنية المشروعة في الحرية والتحرير والعودة والاستقلال الوطني الكامل وحق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، التي ستبقى محور الارتكاز لقضيتنا الوطنية ولا يمكن التهاون فيها أو المساومة عليها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زكريا الأغا يؤكد استمرار الثورة الفلسطينية نحو إنجاز المشروع الوطني زكريا الأغا يؤكد استمرار الثورة الفلسطينية نحو إنجاز المشروع الوطني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday